كبسولة تكميم المعدة
كبسولة تكميم المعدة

كبسولة تكميم المعدة

ما الغاية الرئيسية لجراحة تكميم المعدة؟

غرض كبسولة تكميم المعدة الأساسي هو فقدان الوزن وتزويدك بالدفعة التي تحتاجها، لأنه في بعض الأحيان يكون من الضروري الحصول على مساعدة في كيفية البدء في حياة خالية من البدانة. لا يوجد شيء خاطئ في طلب المساعدة، حيث ستوفر على نفسك بذل المجهود.

ماهى فكرة كبسولة تكميم المعدة ؟

الفكرة الأساسية في عمليات السمنة، سواء تكميم المعدة، تحويل المسار، بالون المعدة، أو كبسولة تكميم المعدة، هي تحقيق فقدان الوزن بسرعة كبيرة في فترة زمنية قصيرة. ستلاحظ هذا في سلوكك ومظهرك، مما يعزز ثقتك بنفسك ويشجعك على الاستمرار في رحلة الوصول إلى الوزن المثالي بخطوات ثابتة.

هل عملية تكميم المعدة تُعد بديلاً مناسباً لعمليات السمنة؟

كبسولة تكميم المعدة تعتبر حلاً وسطًا لبعض المرضى، حيث تكون مفيدة لبعضهم وغير مفيدة للآخرين. تُستخدم في الحالات التالية:

المرضى الراغبين في خسارة ما بين 15 إلى 20 كيلوغراما من وزنهم فقط، دون المزيد.

الأطفال الذين يعانون من سمنة. 

كبار السن الذين لا تسمح حالتهم الصحية بإجراء العمليات الجراحية.

ما هي الحالات التي يتعذر فيها استخدام كبسولة تكميم المعدة؟

هناك حالات محظورة من استخدام كبسولة تكميم المعدة، لأنها لا تناسبهم، مثل الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة وزيادة كبيرة في الوزن. في هذه الحالات، يجب اللجوء إلى جراحات لعلاج السمنة المفرطة، مثل تكميم المعدة أو تحويل المسار أو التكميم المعدل. يتم اختيار العملية المناسبة حسب الحالة الفردية ونظام الغذاء الخاص بالشخص. فإذا كان الشخص لديه شهية كبيرة ويصعب عليه التحكم فيها، فإن التكميم أو التكميم المعدل يكونان الخيار المناسب. أما إذا كان الشخص من محبي السكريات، فإن تحويل المسار يكون الخيار الأمثل، ويتم اتخاذ القرار النهائي بعد الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع كيف انحف برمضان بدون دايت؟

كبسولة تكميم المعدة: بين حقائق وإشاعات

تم انتشار مصطلح كبسولة تكميم المعدة مؤخرًا، ولكن هل له أساس صحي؟ في الحقيقة، لا وجود لشيء يسمى كبسولة تكميم المعدة، انتشر اسم غير صحيح لها وهو كبسولة تكميم المعدة، ولكن الاسم الصحيح هو الكبسولة الذكية أو الكبسولة المبرمجة، وتشتهر باسم كبسولة تكميم المعدة بسبب تأثيرها على فقدان الوزن الكبير.

الكبسولة الذكية تُعتبر إسم على مُسمى:

يتقدم الطب والتكنولوجيا بسرعة كبيرة، ودمجهما معًا ينتج نتائج رائعة، ويُركز في الأساس على صحة المريض. يتطور مجال جراحة السمنة بشكل متزايد، وهذا ينطبق على الكبسولة الذكية، التي تتناول عن طريق الفم مع كوب من الماء، وتنحل بنفسها بعد القيام بوظيفتها بشكل كامل.

ما هي الفروقات بين الكبسولة الذكية وبالون المعدة؟

الكبسولة الذكية وبالون المعدة يعدان جانبين من نفس العملة، وهو تخفيف الوزن بمقدار 15 إلى 20 كيلوغرامًا، لكنهما يختلفان في:

فنية تقنية فبالون المعدة تتضمن استخدام جهاز منظار، أما الكبسولة الذكية فلا تحتاج إلى ذلك، بل يمكن ابتلاعها بشرب الماء.

سعر الكبسولة الذكية أعلى من سعر بالون المعدة.

تختلف المكونات في الكبسولة الذكية نفسها حيث إنها مصنوعة من مواد أمريكية ولا تسبب تهيج لجدار المعدة.

ما الاختلاف الرئيسي للكبسولة الذكية حسب د. أحمد المصري؟

يتابع مركز الدكتور أحمد المصري باستمرار تطور جراحات السمنة في جميع أنحاء العالم ، وينفذها بأعلى مستويات الجودة والاحترافية. لكن ليس فقط ذلك ، بل يقدم دائما لمسة فريدة من نوعها. في المركز ، يوجد جهاز يتصل بتطبيق على الهاتف المحمول يقيس نسبة الدهون والعضلات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع المركز بخدمة متابعة مع طبيبة تغذية ومدرب خلال وبعد تركيب الكبسولة لمدة تصل إلى أربعة أشهر وستة أشهر على التوالي. هذا الاهتمام والرعاية لا تماثلها في أي مكان آخر.

قد يعجبك أيضا  أفضل كريم للوجه للبشرة الدهنية للرجال عن تجربه