ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس
ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل نبات عشبي ذو فوائد متنوعة، ويُستخدم بشكل معروف في إنقاص الوزن بجانب استخداماته الأخرى في الطبخ والعلاجات الشعبية منذ القدم. ويساهم أيضًا في تحسين الصحة عموماً. ومن خلال موقع إيجي بلوج نيوز، سنلقي نظرة على كيفية استخدام الزنجبيل في تقليل دهون البطن.

استعمال الزنجبيل للتخسيس

من الممكن الاستفادة من الزنجبيل في عملية إنقاص الوزن بدمجه مع مختلف الأعشاب في الوصفات المتنوعة، وسوف نقوم في هذا المقال بتقديم أروع الوصفات التي تستخدم الزنجبيل كعنصر أساسي للمساعدة على التنحيف.

ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس
ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس

1- وصفة الزنجبيل والليمون للتخسيس

إحدى الوصفات الممتازة لفقدان الوزن تتمثل في استعمال خليط الزنجبيل مع الليمون، الذي يسهم في إذابة الشحوم. يتم إعداد هذا المزيج بغلي ثلاثة أكواب ماء مضاف إليها ملعقة ونصف الزنجبيل وعصير ليمون، وبعد أن يبرد قليلاً يكون جاهزاً للشرب في أوقات شتى.

2- وصفة الزنجبيل والقرنفل والعسل للتخسيس

يُعد هذا المزيج وصفة تقليدية فعّالة للمساعدة على فقدان الوزن الزائد. يمكن تحضيره بإضافة ملعقتين من الزنجبيل وقليل من القرنفل إلى الماء وغليهما معاً. بعد ذلك، يُصب الخليط في أكواب ويُضاف إليه ملعقة من العسل. يُشرب هذا الخليط على معدة فارغة، وهو لا يُساعد في إنقاص الوزن فحسب، بل يُعزز الصحة العامة ويقوي المناعة.

3- وصفة شاي الزنجبيل للتنحيف

تُعتبر وصفة شراب الزنجبيل لإنقاص الوزن من الأساليب الناجعة لحرق الدهون، ويُمكن تحضير الشاي بمراحل ومقادير بسيطة جداً، حيث نضع كمية مُفضّلة من الزنجبيل في ماء ثم نُغليه. بعد ذلك، يُصبح جاهزاً للتقديم في الأكواب والاستهلاك في أوقات مختلفة من اليوم.

هذا المنتج يعد بديلاً مثاليًا لمن يرغب في تناول الزنجبيل دون التعرض لطعمه القوي. يُحضر عبر خلط ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل وإضافة أربع ملاعق من عصير الليمون، ثم تخلط المكونات بإتقان حتى تتجانس ليصبح الخليط جاهزًا للاستهلاك.

قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد الإبرة الصينية للتخسيس البطن السريع

طريقة الزنجبيل للتنحيف الكرش

تتوفر مجموعة متنوعة من الوسائل للاستفادة من الزنجبيل في التخلص من البطن الممتدة، ومن بين هذه الوسائل استعمال كريم يحتوي على الزنجبيل. سنقدم لكم الآن طريقة تجهيز هذا الكريم.

1- مكونات كريم الزنجبيل لإزالة الكرش

يتمتع كريم الزنجبيل بفعالية كبيرة في القضاء على دهون البطن، وسنقدم لكم فيما يلي المكونات التي تحتاجونها لإعداد هذا الكريم:

  • كوب ماء.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ملعقتين  الزنجبيل.
  • ست ملاعق صغيرة كريم الجلسوليد.
  • نصف ملعقة كبيرة زيت لوز.
  • نصف ملعقة كبيرة ماء الورد.
ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس
ماهي طريقة استعمال الزنجبيل للتخسيس

2- طريقة عمل كريم الزنجبيل لإزالة الكرش

من بين أروع الطرق لاستخدام الزنجبيل هو صناعة كريم الزنجبيل للتخلص من البطن المترهل. سوف نستعرض معكم كيفية تحضير هذا الكريم فيما يلي:

  1. نعمل على وضع الزنجبيل في الماء، ثم نضع الوعاء على نار هادئة.
  2. بمجرد أن يصل المزيج إلى نقطة الغليان، نقوم بأخذ مقدار ربع كوب من الماء.
  3. وبعد أن تخف حدة الحرارة نضع بقية المكونات معه ونخلطها بإتقان.
  4. يتم تطبيق هذا المنتج بعملية تمسيد البطن به.
  5. نترك المحتوى لمدة ساعة كاملة، ثم نشطفه باستخدام المياه الفاترة.

الزنجبيل نبات ذو قيمة فائقة، حيث يمتاز بخصائصه الطبية العديدة ومن خلال مكوناته الغنية، يظهر  الزنجبيل كخيار متعدد الاستخدامات، وتشير الأبحاث الحديثة إلى فوائد صحية متعددة، مما يعزز إمكانية استعمال الزنجبيل للتخسيس واعتباره إضافة مفيدة لنمط حياة صحي، وننصح باستخدامه بحذر كجزء من رحلتنا نحو العافية والصحة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال