أنواع عمليات تكميم المعدة
أنواع عمليات تكميم المعدة

أنواع عمليات تكميم المعدة

إذا قمت بالبحث عبر محرك البحث عن عملية تكميم المعدة أو أنواعها، فأنت شخص يتمتع بالقوة والعزيمة لاتخاذ قرار مهم بتغيير نمط حياتك غير الصحي الذي جعلك تزيد من الوزن وتواجه صعوبة في اتباع الحميات الغذائية. تبحث عن الحل الآمن والفعال للتخلص من السمنة المفرطة؟ إذًا، عملية تكميم المعدة هي الحل المناسب بالنسبة لك.

متى تقرر إجراء عملية تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد؟

كما ذكرنا سابقاً ، يؤثر السمنة المفرطة سلبًا على صحة الإنسان، حيث تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتزيد من احتمالية الجلطات والسكتات الدماغية. هذا بالإضافة إلى تأثيرها على قدرة الرجال والنساء على الإنجاب. لذا، في حالة ارتفاع مؤشر كتلة الجسم ووجود هذه المشاكل الصحية، فإن عملية تكميم المعدة تعتبر حلاً مهماً لتحسين جودة الحياة.

لماذا تختار عملية تكميم المعدة؟

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بسبب عدم قدرتك على السيطرة على شهيتك وكمية الطعام التي تتناولها، فإن عملية تكميم المعدة هي الخيار الأمثل لجراحة السمنة المناسبة لك.

كيف يساعد تقليص المعدة في علاج السمنة المفرطة؟

في جراحة تكميم المعدة، يقوم الدكتور أحمد المصري بقص جزء من المعدة الذي يعادل حوالي 70% من حجمها، وهذا الجزء يحتوي على هرمون الجوع. تساعد عملية تكميم المعدة في السيطرة على الشهية وكمية الطعام المتناول. من خلال هذه العملية، يمكنك فقدان 65% من وزنك الزائد والوصول إلى وزنك المثالي خلال عام واحد. كما تساعدك عملية تكميم المعدة في اتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والاهتمام بتناول الأطعمة الصحية التي تساعدك على الوقاية من الأمراض المزمنة.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع علاج الانتفاخ والغازات بالأعشاب بأفضل وصفة منزلية

أنواع عملية تكميم المعدة:

1- تكميم المعدة بالمنظار:

يقوم الجراح المعني بعمليات السمنة بإجراء أربع فتحات صغيرة بقطر يبلغ حوالي 2 سم لإدخال المنظار الجراحي من خلالها وإزالة الجزء الأيسر من المعدة بشكل عمودي، مما يترك المعدة بشكل أنبوبي مشابه لثمرة الموز أو الكم. وهذا هو السبب وراء تسمية هذه العملية بالتكميم. يتم قص حوالي 70% من حجم المعدة، مما يساهم في التحكم بالجوع وكمية الطعام المتناولة بسهولة.

2-تكميم المعدة المعدل:

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بهذه الطريقة بواسطة المنظار دون الحاجة إلى أي عملية جراحية، وتتمكن من القضاء على 70% من حجم المعدة بالإضافة إلى إزالة الخلايا التي تفرز هرمون الجريلين.

ما يميز هذا النوع من عمليات التكميم هو وضع حلقة حول المعدة المكممة لمنعها من التمدد مرة أخرى، إلى جانب ضغط هذه الحلقة على العصب الذي يرسل إشارات الشبع من المعدة عند تجاوز الشخص لكمية الطعام المسموحة له. وبهذه الطريقة، يتم التحكم بالشهية وكمية الطعام بنجاح.

3- تكميم المعدة الدقيق:

تعتبر عملية تكميم المعدة الدقيقة من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج السمنة، وتتطلب مهارة واحترافية عالية من الجراح ليتمكن من التحكم في الأدوات الجراحية الدقيقة. يتم استخدام أدوات جراحية صغيرة الحجم لعمل جروح صغيرة غير مرئية تساعد في عملية التكميم بواسطة المنظار. هذه الأدوات الدقيقة تساعد في تقليل الألم بشكل كبير وتقليل فترة النقاهة بسرعة، كما أنها تسبب أقل آثار جانبية على الأنسجة المحيطة.

4- التكميم البكيني:

السعي لتحقيق الشكل المثالي يشغل عقول الكثيرين, لذا يأتي عملية التكميم البكيني كحلا لهذه المشكلة من خلال إجراء عملية السمنة وفقدان الوزن دون ظهور ندبات الجراحة. يعتمد التكميم البكيني على إجراء عملية السمنة من خلال فتحات جراحية صغيرة على خط البكيني، والتي لا تترك أي آثار بعد التئامها. بفضل هذا النوع من التكميم، يمكن تحقيق الشكل والوزن المثالي.

قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد شامبو لوريال لتكثيف الشعر