مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة
مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة

ما هي الفوائد والعيوب لعملية تكميم المعدة؟ هذا هو سؤال مهم يثير اهتمام أي شخص ينوي إجراء عملية تكميم المعدة، فهي خطوة حيوية في حياته ويجب دراستها بعناية من جميع الجوانب، كما أنها تمثل تغييرًا جذريًا لمستقبله وحاضره.

ما هو الجانب المخبأ لعملية تكميم المعدة؟

هناك فوائد مخفية لعملية التكميم لم يتحدث عنها الكثيرون، منها الحماية من التنمر. فالسمنة تجعلك عرضة أكثر للتنمر، وزيادة الوزن الكبيرة تجعلك محط انتباه الآخرين.

انتبه من الانسحاب التدريجي من الأنشطة الاجتماعية المحبوبة لك. قد تجنب الحفلات والتجمعات الكبيرة وتشعر بالحرمان من شراء الملابس التي تفضلها بسبب السمنة، التي قد تجعلك تضطر إلى ارتداء ملابس داكنة قد لا تكون من اختيارك المفضل.

عند اكتمال عملية التكميم، ستصدم بالنتيجة، لأنك ستلاحظ حجم التغيير، في مظهرك وفي حياتك أيضًا.

 ما هى مميزات عملية تكميم المعدة ؟

عملية تكميم المعدة لديها فوائد كثيرة، حيث يكون الهدف الأساسي منها هو فقدان الوزن، لكن لديها أيضًا دور مهم جدًا، حيث تساعد في التخلص من مخاطر السمنة التي تهدد حياتك.

مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكر من النوع الثاني، أمراض القلب، التهاب المفاصل، اضطرابات التنفس أثناء النوم، السكتات الدماغية والقلبية، ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

ما هي فعالية عملية التكميم في علاج التهاب المفاصل؟

يجب أن نكرم عملية التكميم، لأنها تُعتبر علاجًا لمرضى السمنة المفرطة الذين يعانون من التهاب المفاصل. أظهرت الدراسات أن فقدان الوزن يقلل الضغط على المفاصل، مما يساعد في تخفيف الألم والتخلص من الحاجة إلى الأدوية المضادة للالتهابات التي تضر بالمعدة.

ما هو الفائدة الذهبية لجراحة تكميم المعدة في حماية القلب؟

سنتحدث هنا عن فوائد العملية الجراحية لتكميم المعدة، والتي قد تكون مهمة لمرضى السمنة المفرطة الذين يعانون من مشاكل في القلب بسبب تراكم الدهون في الأوعية الدموية وانخفاض تدفق الدم إلى القلب. يمكن أن تؤدي هذه الدهون إلى أمراض قلبية خطيرة مثل مرض القلب التاجي والرجفان الأذيني والسكتة القلبية. عملية تكميم المعدة يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون وفقدان الوزن، وتحفيز تغيير نمط الحياة نحو تناول طعام صحي، وهذا بدوره يمكن أن يحسن الحالة الصحية لمرضى القلب بشكل كبير.

قد يعجبك أيضا  طريقة التخلص من آلام العظام والمفاصل بالأعشاب في المنزل

ما هو تأثير عملية التكميم على زيادة فرص الإنجاب؟

تعتبر الأطفال نعمة كبيرة جدًا وليس هناك شخص لا يتمنى أن يكون لديه أطفال. ولكن في بعض الأحيان، تكون السمنة المفرطة عائقًا أمام تحقيق حلمك بإنجاب أطفال.

تؤثر على النساء وتسبب لهن تكيس المبايض، وتؤثر أيضًا على هرمونات الذكورة عند الرجال، بما في ذلك هرمون التستوستيرون، وتؤثر على الانتصاب، وتؤثر بشكل عام على الوظيفة الجنسية عند الرجال.

هنا يأتي عملية التكميم وفوائدها المتعددة لإنقاذ الوضع، حيث تساعد كل من الجانبين في خسارة الوزن بشكل مثالي، وتنظيم نسبة الهرمونات في الجسم، مما يعزز فرص الإنجاب بشكل كبير إن شاء الله. وليس هذا فقط، بل تغيير نمط وأسلوب حياتك، فعندما تتخلص من السمنة والوزن الزائد ستكتشف جوانب جديدة في الحياة.

ما هى عيوب عملية تكميم المعدة ؟

عملية التكميم، كأي عملية جراحية أخرى، لها مزايا كثيرة إلى جانب بعض العيوب. ومع ذلك، يمكن التغلب على هذه العيوب من خلال الامتثال لتعليمات الطبيب وعدم التهاون بها.

بسبب عدم اتباعهم للجرعة المحددة من الفيتامينات. ولذلك يوجد فريق دعم نفسي بقيادة الدكتور أحمد المصري بعد إجراء عمليات تكميم المعدة.

ومن هذه العيوب أيضاً :

١-التعرض لحصوات المرارة.

٢-الإصابة بالإمساك.

٣-إحتمال حدوث متلازمة الإغراق.

٤- الاعتقاد في اهمية تناول المكملات الغذائية الموصوفة من قبل الطبيب يساعد في تجنب سوء التغذية. ويمكنك الحصول على المشورة الغذائية من اخصائيين تغذية ضمن فريق العمل لدكتور أحمد المصري، لنعتني بصحتنا.

إذا تناولت كميات كبيرة من الطعام، فقد تشعر بالقيء والغثيان.