تجربتي مع التكميم المعدل
تجربتي مع التكميم المعدل

تجربتي مع التكميم المعدل

التكميم القابل للتعديل هو إحدى أحدث تقنيات جراحة تكميم المعدة، حيث يتم وضع حلقة محكمة حول الجزء المكمم من المعدة خلال العملية لضمان بقاء حجم المعدة المكمم دون تغيير أو تمدد في حالة الإفراط في تناول الطعام. يمثل التكميم القابل للتعديل مفتاح النجاح المضمون لعملية تكميم المعدة.

لماذا أخترت التكميم المعدل؟

أثناء عملية تكميم المعدة ، يقوم الجراح المتخصص في السمنة الدكتور أحمد المصري بتقليل حجم المعدة بنسبة تصل إلى 70٪، مما يترك 30٪ من حجمها الأصلي الذي يشبه شكل الموزة. يلعب تقليل حجم المعدة دوراً كبيراً في عملية فقدان الوزن، حيث يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها والسيطرة على الشهية. بفضل إجراء تكميم المعدة، يمكن التخلص تمامًا من الشعور المزمن بالجوع، نظرًا لأن الجزء الذي يتم إزالته يحتوي على الخلايا التي تفرز هرمون الجوع؛ ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يحدث تمدد لأنسجة المعدة مرة أخرى إذا لم يلتزم المريض بتوجيهات الطبيب الغذائية، مما يجعل من الصعب التحكم في كمية الطعام وبالتالي لا يتم تحقيق النتائج المرجوة من عملية تكميم المعدة.

مع ذلك، كان هناك رأي آخر للعلم؛ إذ أُعلن في المؤتمر العالمي لجراحات السمنة في عام 2018 عن تقنية جديدة في هذا المجال وهي التكميم المعدل، الذي يمنع تمدد المعدة مرة أخرى ويضمن نجاح عملية التكميم بنسب عالية.

كيف تتم عملية التكميم المعدل؟

تتم عملية تكميم المعدة المعدلة باستخدام المناظير الجراحية الدقيقة من خلال عمل أربع فتحات طول كل منها 2 سم، ويتم قص جزء من المعدة يصل إلى 70 % من حجمها من خلال هذه الفتحات. يقوم الجراح البارع، الدكتور أحمد المصري، بوضع حلقة حول الجزء المتبقي من المعدة المخفضة.

قد يعجبك أيضا  طرق التخلص من حكة الرأس والقشرة وأسبابها وطرق الوقاية منها

السر وراء نجاح التكميم المعدل؟

عند وضع حلقة حول المعدة المكممة، يمكننا منع تمدد المعدة مرة أخرى، مما يزيد من كفاءة التحكم في كمية الطعام. وبالتالي، يتسارع إنقاص الوزن ويمكن الوصول بأمان إلى الوزن المثالي. إضافةً إلى ذلك، تساعد وجود الحلقة حول المعدة على الشعور بالشبع، حيث تضغط على الأعصاب في المعدة، مما يعطي إشارة الشبع عندما تمتلئ المعدة بالحد المسموح به.

حياة جديدة بعد التكميم المعدل:

بعد إجراء عملية تكميم المعدة المعدلة، يمكنك العودة إلى منزلك بعد يوم واحد فقط. وبسبب استخدام التنظير الدقيق، لا توجد أي آثار جانبية مزعجة أو ألم. يمكنك استئناف أنشطتك اليومية والعودة للعمل بعد أسبوع من العملية. تكميم المعدة المعدلة يتطلب إرادة قوية، والالتزام بتعليمات الطبيب في تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والاهتمام بتناول الطعام بشكل صحي سيساعدك في تحقيق الوزن المثالي بطريقة آمنة وصحية.

التكميم المعدل تذكرة الصحة الرابحة:

الوصول إلى الوزن المثالي هو مكسب إضافي في الحرب ضد السمنة، ولكن الفوز الحقيقي يكمن في استعادة صحتك من آثار السمنة. عن طريق عملية التكميم، يتم التخلص من الأمراض المزمنة مثل السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول العالية، بالإضافة إلى زيادة فرص الإنجاب والخصوبة لدى النساء والرجال.