كيف تستعد لعملية تكميم المعدة
كيف تستعد لعملية تكميم المعدة

كيف تستعد لعملية تكميم المعدة

وجُد أن 2 من كل 10 أشخاص يُعانون من زيادة في الوزن بسبب تناولهم للوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية، وهذا يرجع إلى وجود عدد كبير من مطاعم تقدم هذه الأطعمة.
والتي يُمكن الوصول إليها في أي وقت، وخاصةً ليلاً. كما أصبحت الوسائل المختلفة للتنقل والسيارات الخيار الأساسي بدلاً من المشي، بالإضافة إلى الضغوط النفسية وعدم انتظام النوم وقلة ممارسة الرياضة. وهذه العوامل دفعت الإنسان إلى اللجوء إلى الطعام كوسيلة لتفريغ شحناته النفسية، مما أدى إلى تحول الطعام لإدمان.
إنه ناتج معادلة رياضية تُستخدم لحساب كتلة الدهون بناءً على الطول والوزن. وقد حُددت معادلة مؤشر كتلة الجسم بعدة نطاقات يمكننا من خلالها تقدير تأثير الدهون على الصحة. يتضح من البيانات أن النطاق المثالي لمؤشر كتلة الجسم يتراوح بين 19 و24 عند الرجال وبين 18 و24 عند النساء، ويُعتبر هذا المؤشر مثاليًا حيث يُشير إلى توازن بين كتلة الدهون والطول والوزن، وبالتالي يُخفض من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة.
يجب عليك أن تدرك أنه عندما تقع في نطاق مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 29، فأنت تُعتبر من الأشخاص ذوي الوزن الزائد، أما إذا كان مؤشر كتلة جسمك 30 أو أكثر، فأنت تُعتبر من الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة. وتزداد درجات السمنة المفرطة حتى تصل إلى مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر، والذي يُقدر بزيادة 40 كجم على وزنك المثالي إذا كنت امرأة، أو 45.5 كجم على وزنك المثالي إذا كنت رجلاً.
إذا كان مؤشر كتلة جسمك بين 35 و 39.9 (سمنة) وتعاني من مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكر من النوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم، انقطاع النفس أثناء النوم، عقم، أو تأخر الإنجاب،فإن هناك مشكلات صحية جديدة ناتجة عن زيادة الوزن.
إذا كان مؤشر كتلة جسمك بين 30 و 34 ، ولكن تعاني من مشاكل صحية تهدد حياتك مثل أمراض القلب، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والسكتة الدماغية.

استعد… انتظر استعادة صحتك قريبا:

قد يعجبك أيضا  ماهي أفضل وصفة للقضاء على الشيب نهائيًا

عملية تكميم المعدة هي الحل الأمثل والأمن للتخلص من الوزن الزائد، حيث يقوم الدكتور أحمد المصري، أفضل جراح سمنة، بإجراء العملية بمهارة وكفاءة باستخدام المناظير الجراحية لتوفير فترة نقاهة سريعة وبدون آثار جانبية. يتم في هذه العملية قص جزء من المعدة بنسبة تقدر بحوالي 80%، والذي يحتوي على الخلايا المسؤولة عن إفراز هرمون الجوع، مما يساعد في التحكم بالشهية والوزن الزائد. بعد شهر واحد من العملية، ستلاحظ نتائج ملحوظة في فقدان الوزن، وستصل تدريجيًا إلى الوزن المثالي خلال بضعة أشهر.

– كيف تستعد قبل عملية السمنة؟

التحضير لعملية تكميم المعدة ينقسم إلى جانبين نفسي وبدني.

أولًا: الاستعداد النفسي:

يجب أن تدرك أن جراحة تكميم المعدة تعتبر خطوة للأشخاص ذوي الإرادة القوية والذين لديهم الدافع لتبني نمط حياة صحي يسمح لهم بالاستمتاع بحياة خالية من الأمراض المزمنة مثل تغيير نمط الحياة الغذائي وممارسة الرياضة، ويجب أن يتأقلموا مع هذه التغييرات قبل إجراء عملية تكميم المعدة.

ثانيًا: الاستعداد البدني:

سيتم التحضير تحت إشراف الجراح البارز في مجال السمنة، الدكتور أحمد المصري، حيث سيقوم بإجراء الفحوصات والأشعة الضرورية لضمان حالتك الصحية، بهدف توفير الرعاية الطبية المثالية قبل وأثناء وبعد عملية تصغير المعدة.

اطلع أيضاً على: الساسي – عملية التقسيم ثنائي الأقسام، تعديل مسار الإمداد، تقنية التكميم المعدلة، جراحة التكميم الدقيقة، ومنظار تحويل المسار للمعدة.