سعر تحليل الجرثومة في معمل البرج
سعر تحليل الجرثومة في معمل البرج

سعر تحليل الجرثومة في معمل البرج

سعر تحليل البكتيريا في مختبر البرج هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كم تكلف هذا التحليل في مختبر البرج بالضبط. لذلك، سنتعرف اليوم على بعض المعلومات المهمة المتعلقة بهذا الموضوع، فتابعونا.

عزيزي القارئ، من الضروري أن تعلم أن تكلفة فحص جرثومة المعدة تختلف من بكل دولة إلى أخرى وكذلك من معمل إلى آخر، ولكن يتراوح سعره.متوسط سعره يتراوح بين مائة وخمسين إلى مائتي جنيه مصري.

 ما هو علاج جرثومة المعدة ؟

بعد إجراء تحليل البكتيريا، يصف الطبيب بعض الأدوية للمريض، ومن بين هذه الأدوية المضادات الحيوية، ويستمر المريض في تناول هذه الأدوية لمدة عشرة أيام أو أكثر وفقاً لحالتهِ.

في حالة مقاومة البكتيريا المسببة للمرض للمضادات الحيوية التي يُعالج بها المريض، قد يُضطر الطبيب المختص إلى إزالة البكتيريا بالكامل من المعدة. بعد ذلك، يُخضع المريض لاختبارات إضافية للتأكد من عدم وجود أي بقايا من البكتيريا. إذا كانت الاختبارات تظهر وجود بقايا، يُعاد علاج المريض حتى يتأكد الطبيب من تعافيه تمامًا.

من يشمل الأفراد الذين سيُجرَى لهم فحص جرثومة المعدة؟

أثناء نقاشنا حول تكلفة تحليل البكتيريا في معمل البرج، نذكركم بالأشخاص المستحقين لإجراء هذه التحاليل والذين يتضح لنا فيما يلي:

  • الأفراد الذين يعانون من الرغبة المستمرة في التقيؤ بدون سبب محدد.
  • أولئك الذين يعانون من قرحة في المعدة بالإضافة إلى الذين يواجهون فقدانًا مفاجئًا أو زيادة في الوزن.
  • كذلك المصابون بسرطان في المعدة.
  • وكذلك الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الهضم وألم في البطن دون وجود سبب واضح لذلك.

أعراض جرثومة المعدة الرئيسية:

بعد أن عرفنا من الأشخاص المرشحين لإجراء تحاليل جرثومة المعدة في الفقرة السابقة، سنتعرف الآن في هذه الفقرة على أبرز الأعراض التي تشير إلى وجود جرثومة المعدة، وسيتضح لنا ما هو ذلك فيما يلي:

  1. يزداد شعور بألم حاد وشديد في المعدة بشكل كبير بعد تناول الطعام بفترة قصيرة للغاية.
  2. الشعور بحرقة في المعدة مع حموضة في المريء.
  3. يحدث تغير واضح في وزن الجسم بشكل كبير قبل حدوث المرض أو يفقد المريض الكثير من الوزن.
  4. تعاني من عدة مشاكل في الجهاز الهضمي مثل تورم المعدة والشعور المستمر بالغثيان بدون سبب واضح.
  5. حدوث تغييرات في لون البراز بحيث يصبح أكثر داكنية من السابق، وذلك بسبب امتزاج الدم مع البراز.
  6. قد يحدث تغير في نمط التنفس أحيانًا ببطء وأحيانًا بسرعة، كما يمكن أن تحدث بعض التغيرات في نمط النفس.
قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد الإبرة الصينية للتخسيس البطن السريع

ما هي أصناف تحليل البكتيريا المعوية؟

  •  التحليل عن طريق الدم : يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق سحب عينة من دم المريض لتحديد ما إذا كانت تحتوي على الأجسام المضادة للمرض أو لا.
  •  التحليل عن طريق البراز : يتم أخذ عينة من البراز للشخص المصاب وتحليلها في المختبر لتقييم لونها والعلامات التي تشير إلى وجود بكتيريا فيها، وهذا النوع من التحاليل هو الأكثر شيوعاً.
  •  تحليل اختبار النفس : هو اختبار يتم فيه طلب من المريض أن يتنفس بعمق ويزفير بنفس القوة والعمق، بهدف فهم طبيعة الزفير الذي يخرج منه ومعرفة ما إذا كان يحتوي على غاز البكتيريا أو لا.

أعراض جرثومة المعدة عند الأطفال:

أعزاءنا الأعزاء بعد التعرف في الفقرة السابقة على أنواع تحليل جرثومة المعدة، سنتعرف في هذه الفقرة على أعراض جرثومة المعدة عند الأطفال، وستظهر لنا فيما يلي:

  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • ألم في البطن.
  • الانتفاخ.

 هل جرثومة المعدة معدية ؟

نعم، هي مُعدية ويُمكن نقلها بسهولة من شخص لآخر.يمكن للعدوى أن تنتقل بين الشريكين من خلال اللعاب، وقد تُنقل العدوى أيضًا من خلال التقبيل.