علاج تشقق القدمين
علاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين

سوف نتعرف على طرق علاج تشقق القدمين في يومين فقط وطرق إزالة التشققات بسرعة وكيفية علاجها باستخدام معجون الأسنان، كل هذا سيتم ذكره في هذا المقال.

تُعرف تشققات الكعب أيضًا بالشروخ، وهي تسبب الإزعاج وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل خطيرة إذا لم يتم علاجها. يتطلب علاج تشققات الكعب العناية بالقدمين، مثل الترطيب مرتين يوميًا. يمكنك استخدام مرطبات غليظة مثل ايوكرين وسيتافيل، التي تحتوي على مواد ملينة للجلد كاليوريا وحمض السلسليك، والتي تقوم بتقشير الجلد الميت وقد تسبب بعض الوخز والحكة.

امنح قدميك المزيد من العناية قبل النوم: اغمس قدميك في الماء لمدة 10 دقائق وجففها تمامًا. بعد ذلك، قم بتقشير الكعبين للتخلص من الجلد الميت. ثم ضع كريمًا ثقيلًا على الكعبين وارتدي جوارب قطنية عند النوم للحفاظ على الترطيب.

لا تتجاهل التشققات أو الجفاف في الكعبين، لأنه قد تتسبب في تفاقمها مع الوقت وزيادة احتمالية الإصابة بالعدوى. إذا لم تكون العناية الشخصية بالقدمين فعالة، يجب عليك التحدث مع طبيبك للنظر في خيارات العلاج البديلة.

معالجة تشققات القدمين في يوم واحد فقط مثبتة وفعّالة

  •  السكر والنعناع 
    صنعي خليطا من نصف كوب سكر وزيت الزيتون الكافي للحصول على قوام متوسط، مع إضافة قليل من النعناع.
    قومي بفرك منطقة الكعبين بشكل منتظم باستخدام هذه المزيج، قبل الاستحمام، وستراك النتائج.
    يمكنك تحضير كمية كبيرة وتخزينها في الثلاجة لاستخدامها عند الضرورة.
  • زيت شاي تري وسكر بني ونعناع
    يمكن استخدام زيت شجرة الشاي مع السكر البني والنعناع لعلاج تشققات القدمين.
    قومي بمزج كمية من السكر البني مع زيت شجرة الشاي وزيت النعناع؛ لتحقيق ترطيب مثالي.
    اغسلي الكعبين بعناية بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم اغسليهم واستمتعي ببشرة ناعمة ورائعة.
  •  زيت الزيتون 
    زيت الزيتون هو من العناصر الفعالة في علاج تشققات القدمين وترطيبها.
    فقط عند تدليكها بانتظام مع بعض زيت الزيتون.
  •  الألوفيرا (الصبار) 
    الألوفيرا هو علاج فعال للمشاكل الجلدية، ويتميز بغناه بالعناصر الفعالة مثل الإنزيمات التي تقلل الالتهابات والمعادن التي تساعد في تجديد البشرة والفيتامينات المفيدة. يعتبر جيل الألوفيرا من أفضل المواد التي تأثيرها على الجلد حيث يرطبه، يساعد في إزالة الجلد الميت، ويمنع تشققات البشرة ويمكن استخدامه لعلاج الكعب المتشقق وملء الشقوق في البشرة.
قد يعجبك أيضا  ما هى فوائد غذاء ملكات النحل للشعر للرجال والنساء وطريقة استخدامه

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

قم بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على الكعبين، وقم بربط القدمين بأكياس بلاستيكية لتحجيم الرطوبة. اغمر القدمين في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة لعلاجهم بالزيت الساخن. ازيل الأكياس البلاستيكية من القدمين وافرك الكعبين مرة أخرى بزيت الزيتون، وكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع.

علاج تشقق القدمين من الصيدلية

يحتوي كريم أوكيفيس فور هيلثي فيت على تركيز عالٍ من الجليسيرين الذي يساعد على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها، وهو أمر أساسي للحفاظ على بشرة صحية ورطبة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كريم القدم ذو الصحة الجيدة على نسب متزايدة من الألانتوين مقارنة بكريم اليد والكعب الجافة. تساعد تركيبة الكريم في اختراق أسطح الجلد الأكثر سمكا وخشونة في القدمين.