سعر بروفين شراب للاطفال
سعر بروفين شراب للاطفال

سعر بروفين شراب للاطفال

سعر شراب الباراسيتامول للأطفال اليوم الموضوع الرئيسي للمقال اليوم هو الرغبة المتزايدة في التعرف على بعض المعلومات حول هذا الدواء، بما في ذلك سعره، كما تم اكتشاف مؤخرًا.

يُعَدُّ الايبوبروفين احدى أشهر الادوية المستخدمة في حالات ارتفاع درجة الحرارة بعد عام من العمر لدى الأطفال، إذ يعتبر دواء فعال في علاج الالتهابات التي تؤثر على الأطفال. يحتوي الايبوبروفين على مادة فعالة تعرف باسم ايبوبروفين، تعمل على تسكين الآلام وعلاج الالتهابات، ويُستخدم كذلك لعلاج آلام التسنين ونزلات البرد والانفلونزا. يتميز هذا الدواء بطعم البرتقال الذي يفضله الأطفال، ولكن يجب استخدامه وفق احتياطات وجرعات معينة يمكن التعرف عليها من خلال قراءة مقالنا هذا، فتابعونا.

سعر شراب البروفين للأطفال اليوم :

بوجه عام متابعينا فيبلغ يتراوح سعر بروفين شراب للاطفال في كافة الصيدليات اليوم في العبوة التي تحتوي على 120 مل حوالي 12 جنيه مصري، بينما يكلف الشراب في العبوة التي تحتوي على 60 مل حوالي 13.5 جنيه مصري.

أسباب استخدام شراب البروفين للأطفال:

بعد إلمامنا بسعر بروفين شراب للأطفال، سنتعرف الآن على الاستخدامات العامة لهذا الدواء، علما بأنه متوفر في عدة أشكال صيدلانية بما في ذلك الشراب المعلق المخصص لعلاج الأطفال في حالات معينة.

  • يمكن استخدامه كخافض للحرارة ومسكن للآلام ومضاد للالتهابات.
  • يمكن استخدامه أيضًا كمضاد حرارة خلال فترة التسنين وبعد تلقي التطعيمات، بالإضافة إلى استخدامه لعلاج أعراض الزكام والإنفلونزا.
  • يعمل على علاج آلام والتهابات المفاصل والعظام والأوتار، وكذلك يعمل على علاج الألم الناتج عن الكسور والكدمات والرضوض.
  • يُساهم في علاج الصداع والشفاء من آلام العنق، كما أنَّه يعمل على علاج أعراض التهاب الحلق واللوزتين.

متى تبدأ وتنتهي فعالية البروفين؟

بوجه عام يبدأ تأثير هذا الدواء بعد ساعة أو ساعتين من تناوله.وفقا للجرعة المتناولة، سيختلف مدى استمرار تأثير البروفين. على سبيل المثال، إذا تناول 120 مل من البروفين، سينتهي تأثيره بعد أربع ساعات، وإذا تناول 200 مل منه، سينتهي تأثيره بعد ست ساعات تقريبا، وإذا تناول 400 مل، سينتهي تأثيره بعد ثماني ساعات تقريبًا.

قد يعجبك أيضا  أسرار جمالك مع دانتر يلاكس

ما هي الجرعة المناسبة لشراب البروفين وكيفية استخدامه؟

في سياق مقالنا عن سعر شراب البروفين للأطفال، نحن نتحدث عن هذا الدواء بشكل عام ونقدم بعض التوجيهات التي يجب عليكم معرفتها قبل استخدام هذا الدواء، بما في ذلك جرعاته التي يجب تحديدها من قبل الطبيب وفقاً لعمر الطفل ووزنه.

  • بشكل عام، يتراوح جرعة علاج الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة بين 1200 و1800 مجم مُقسمة إلى جرعات متساوية خلال اليوم. أما بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، فتُحسب الجرعة بمقدار 20 مجم لكل كيلوغرام من الوزن وتُقسم أيضا على جرعات متساوية خلال اليوم.
  • جرعة العلاج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين تبلغ 50 ملغ تقسم إلى ثلاث أو أربع جرعات يوميًا ، أي ما يعادل 2.5 ملل ثلاث مرات في اليوم.
  • الكمية المحددة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات تبلغ 5 ملل، ويجب تناولها ثلاث مرات في اليوم. أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة، فيتراوح الجرعة بين 5 و10 ملل حسب وزن الطفل، ويجب تقسيمها أيضًا على ثلاث مرات في اليوم.
  • يجب تناول الدواء بعد تناول الطعام لتجنب حدوث مشاكل في المعدة، وينبغي اتباع توجيهات الطبيب بدقة وتناول الجرعات في الأوقات المحددة دون تجاوزها.
  • يُوصى باستخدام المعيار المرفق مع العبوة لضبط الجرعات ويُفضل هز الزجاجة بشكل جيد قبل تناول الدواء.
  • عادة ما يشعر الطفل بتحسن خلال فترة تتراوح بين ثلاث إلى أربع ساعات من تناول الجرعة، وينبغي تطبيق الكمادات الباردة مع تناول الدواء. ولكن في حال استمرار الأعراض وعدم تحسن الحالة لمدة تزيد عن ثلاثة أيام، يجب التوجه إلى الطبيب فورًا.

 طريقة حفظ بروفين شراب :

  • يُنصح بتخزين هذا العقار في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، ويجب عدم وضعه في الثلاجة.
  • يرغب فريقنا أيضًا في تذكير متابعينا بأهمية تخزين هذا العلاج في العبوة الأصلية لحمايته من الرطوبة، ويجب الاحتفاظ به بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • لا يجدر استعمال هذا العلاج بأي حال من الأحوال بعد تاريخ نهاية الصلاحية المدون على العبوة/الشريط/الملصق، حيث يشير تاريخ نهاية الصلاحية إلى آخر يوم في الشهر.
قد يعجبك أيضا  سعر تحليل السكر التراكمي

الآثار الجانبية والإجراءات الوقائية:

نحن نرغب في توضيح لمتابعينا الأعزاء أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء لتجنب تعريض الطفل لأي آثار جانبية، ومن بينها:

  • يمكن أن يسبب تناول هذا العلاج آلام في المعدة، إضافة إلى شعور بالتقلصات والغازات وانتفاخ في البطن.
  • تغير لون البراز إلى الأسود، ويمكن أن يكون مصاحبًا لاضطرابات في الجهاز الهضمي والإصابة بالإمساك أو الإسهال.
  • تظهر أعراض الحساسية الجلدية والطفح الجلدي وصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى حدوث اضطراب في وظائف الكبد والكليتين، خصوصًا إذا تم تناول جرعات زائدة أو خاطئة.
  • تعتبر حالات اليرقان وتغير لون البشرة إلى اللون الأصفر، بالإضافة إلى ابيضاض العيون، من أعراض الصفة التي قد تتسبب أيضا في احتباس البول.
  • الشعور بألم مزعج والانتباه لوجود التهابات في منطقة الحلق.

تعرف على أسباب عدم استخدام هذا الدواء:

باستكمال موضوعنا حول سعر شراب البروفين للأطفال ومناقشة هذا الدواء بشكل عام، سنتعرف معًا من خلال هذه الفقرة أيضًا على الحالات التي يجب تجنب استخدام البروفين فيها. يحظر الأطباء استخدام البروفين في بعض الحالات نظرًا للخطر الذي قد يشكله هذا الدواء على الأشخاص المعنيين، وتتضمن هذه الحالات الآتي:

  • لا ينبغي استخدامه للأطفال دون سنة ولا يجب استخدامه لأي شخص يعاني من مشاكل في الكبد.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المادة الفعالة، كما يجب تجنب استخدامه للأشخاص الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى.

ننهي هنا موضوع المقال اليوم الذي تناول سعر شراب الباراسيتامول للأطفال، على أمل أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات الضرورية التي ترغبون في معرفتها حول هذا الشراب، بما في ذلك دواعي استخدامه وفترة بدء ونهاية تأثير الباراسيتامول، والإرشادات لاستخدامه، بالإضافة إلى معرفة الجرعات الموصى بها.سعر شراب البروفين للأطفال اليومعندما نتعرف على موانع استعمال البروفين وآثاره الجانبية، يمكننا أن نقدم المزيد من المعلومات الهامة أو نجيب على أي تساؤلات من خلال التواصل معنا عبر التعليقات. نود أن نشكركم ونود أن نلتقي معكم في مقال آخر حول موضوع جديد. نتمنى لكم السلامة والصحة.

قد يعجبك أيضا  دواء امبولار للاطفال