افضل 10 أدوية للتخسيس وحرق الدهون
أدوية للتخسيس وحرق الدهون

أدوية للتخسيس وحرق الدهون

نعرض لكم مجمعو من أفضل  أدوية للتخسيس وحرق الدهون أثناء البحث الشائع عن حبوب التخسيس القوية والميسورة التكلفة، لمساعدتك في فقدان الوزن، يجب الإشارة في البداية إلى ضرورة استشارة الطبيب، وعدم تناول أي من هذه الأدوية الخاصة بفقدان الوزن بدون استشارة طبية, بمعرفة أن هناك العديد من الأدوية الموجودة في الأسواق للتخلص من الوزن الزائد، بما في ذلك الأدوية المستوردة والمحلية “المصرية”، فيما يلي سنقدم لكم قائمة لتساعدك في اختيار أفضل دواء لفقدان الوزن وحرق الدهون مع أسعارها في الصيدليات المصرية عام 2024.

البدانة تُعتبر مشكلة كبيرة للعديد من الأشخاص، ليس فقط بسبب المظهر الجمالي، بل أيضًا لأنها تزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن أدوية للتخلص من الوزن الزائد، وفي هذا المقال جمعنا أشهر أدوية التخسيس المتوفرة في الأسواق، لكي يتمكن الأفراد من اختيار أفضل حبوب حرق الدهون المتاحة في الصيدليات، واختيار الدواء المناسب لهم.

أدوية للتخسيس وحرق الدهون

حبوب التخسيس ليست المصباح السحري

نود أن نُبيِّن لكم أن حبوب وأدوية فقدان الوزن ليست حلاً سحريًا كما يعتقد الكثيرون للتخلص من الزيادة في الوزن.

لكنها تكون مفيدة للعديد من الناس، شريطة أن يتبعوا نظام غذائي صحي ويتجنبون النوم مباشرة بعد الأكل، ويمارسون التمارين الرياضية البسيطة يوميًا، كالمشي السريع على الأقل لمدة 15 دقيقة.

مع ذلك ، يجب استشارة طبيب مختص في البداية قبل تناول أي نوع من أقراص التخسيس المضمونة المتوفرة في الصيدلية. يجب عليك الحذر من اعتبار بعض الأشخاص هذه الأدوية آمنة دون استشارة الطبيب ، لأنه يمكن للطبيب الوحيد تحديد ما إذا كانت هذه الأدوية مناسبة لك أم لا.

أفضل أدوية للتنحيف وحرق الدهون وأسعارها

أدوية للتخسيس وحرق الدهون واسعارها

يجدر بالذكر أن عدة تقارير طبية أشادت بفعالية الأدوية المصنوعة من مواد طبيعية بنسبة 100٪، حيث أظهرت فعاليتها في فقدان الوزن الزائد دون احتواء على أي مواد كيماوية.

قد تكون التقرير الأخير الذي صدر من مجلة “Health Line” هو الأهم، والأن سنعرض لكم قائمة تضم حبوب لإنقاص الوزن متوفرة في الصيدليات دون تأثيرات جانبية.

لقد وُصفت بواسطة العديد من الأشخاص كأفضل أدوية لفقدان الوزن، ولن نستغرق وقتًا طويلًا دون الحديث عنها، فلنقدم لك الآن مجموعة من أفضل حبوب التنحيف وحرق الدهون في مصر، وهي على النحو التالي:

قد يعجبك أيضا  ماهي طريقة تعالج لدغة الافعى وتفادي أذى سمها

1- كروماكس chromax

ويعتبر هذا الدواء حالياً أفضل دواء  لإنقاص الوزن بسرعة في الأسواق المصرية، الدواء مكون من مركبين فعالين وهما (الجارسينيا – الكروميوم).

تعملان على تقليل الوزن بشكل كبير، وتقليل معدل الكوليسترول، ولهما تأثير سحري في التخسيس، وذلك بسبب ارتباط البدانة المفرطة بانخفاض مستوى الكوليسترول.

تعمل مادة الجارسينيا على زيادة الشعور بعدم الجوع والشبع، وتمنع تكوّن الدهون في الجسم، حيث تحول دخول الدهون إلى الجسم، مما يجعلها من أفضل حبوب حرق الدهون المتوفرة في الصيدليات حالياً.

بالنسبة للكروميوم، فإنه يعتبر مكمل غذائي يمد جسمك بالفيتامينات والمواد الضرورية لتعويض الدهون التي تم فقدها من جسمك بسبب الجارسينيا.

جرعات كروماكس

بالنسبة إلى الجرعة الموصى بها من دواء كروماكس، وهو من أفضل الأدوية لفقدان الوزن وحرق الدهون في مصر، فإنها تكون على النحو التالي: (تناول قرص واحد قبل الوجبة بنصف ساعة – ثلاث مرات يوميًا)، لكن يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة والمشي يوميًا.

سعر كرماكس بالصيدليات المصرية

يتوفر كروماكس chromax في الصيدليات في مصر مقابل 99 جنيه مصري.

2- كروميوم Chromium

دواء Chromium

يعمل دواء الكروميوم على حرق الدهون في جسدك بكفاءة، كما يُعتبر مكمل غذائي يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية أثناء فقدان الوزن، سواء كانت تمارين رياضية أو المشي.

الجرعات الموصى بها من علاج كروميوم

بالنسبة للجرعة الموصى بها من كروميوم، يجب تناول قرص واحد قبل الوجبة بنصف ساعة مرتين يومياً. ومن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء يومياً.

سعر علاج كروميوم

سعر كروميوم في الصيدليات المصرية، وهو من أشهر أدوية فقدان الوزن، يصل إلى حوالي 12 جنيهًا مصريًا.

3- بايوكت Bio cut

أشهر دواء لإنقاص الوزن هو Bio Cut، والذي يتوفر في الصيدليات ويعمل على تسهيل عملية إنقاص الوزن. يمنع دخول الدهون إلى الجسم ويحفز خلايا الدهون على حرقها.

جرعات بايوكت الموصى بها

تنص الشركة المصنعة لدواء Bio cut على تناول الجرعة الموصى بها من دواء بايو كت كالتالي: (جرعة واحدة ثلاث مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة)، مع الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً.

سعر دواء بايوكت في مصر 2024

سعر دواء بايوكت Bio cut في الصيدليات المصرية يصل إلى حوالي 126 جنيهًا.

قد يعجبك أيضا  تجربتي مع شامبو هيد اند شولدرز بالفحم فوائد وسعر

4- جنجر ginger tablets

الحبوب الزنجبيل تساهم في زيادة معدل حرق الدهون في جسمك، وتساعدك في التخلص من الدهون الزائدة بسهولة، وتُعتبر منتجًا ممتازًا لفقدان الوزن بسرعة نظرًا لاحتوائها على القرفة والزنجبيل.

الجرعات الموصى بها من أقراص جنجر

أما الجرعة الموصى بها من أقراص الزنجبيل فهي كما يلي: (3 مرات يومياً).

سعر أقراص جنجر في الصيدليات المصرية

تصل تكلفة حبوب الزنجبيل في الصيدليات في مصر إلى حوالي 6 جنيهات مصرية.

: أقراص ميباكو جرين تي الخضراء (Green tea mepaco)

يتمتع الشاي الأخضر بفوائد سحرية في حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد، بالإضافة إلى زيادة معدل الحرق داخل الجسم وتوفير الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية.

الجرعات الموصى بها من أقراص الشاي الأخضر

أشارت الشركة المنتجة لهذا الدواء إلى الجرعة الموصى بها من أقراص التخسيس وإنقاص الوزن (أقراص الشاي الأخضر ميباكو جرين تي)، مؤكدة أنه يعتبر أرخص دواء لسد الشهية في الأسواق.

ونصحت بعدم أخذ الدواء سوى (  مرة واحدة خلال اليوم يُفضّل استشارة الطبيب المختص في البداية لتحديد الجرعة المناسبة لك. كما أشرت أيضًا إلى أهمية شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم.

سعر حبوب الشاي الأخضر في الصيدليات “ميباكو جرين تي”

يصل سعر شاي الأخضر “ميباكو جرين تي” في الصيدليات المصرية إلى 16 جنيهًا.

6- كبسولات بران Bran

إنه أحد الأدوية الأكثر انتشاراً في الصيدليات، حيث تتوسع الكبسولات في المعدة مما يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتصل تكلفة دواء وكبسولات بران في مصر إلى ٨ جنيهات مصرية.

7- أبل لايت Apple lite

هو عقار حصل على شهرة كبيرة مؤخراً، وهو من أشهر أدوية تخفيف الوزن المتوفرة في الصيدليات. تحدثنا عنه في مقال سابق، ويمكنكم قراءته عبر هذا الرابط (الرابط). أبل لايت Apple lite للتخسيس  ).

تم استخراج هذا العلاج من مواد طبيعية، حيث تم استخدام التفاح الأخضر لاستخراج المادة الفعالة التي تساعد في فقدان الوزن الزائد بشكل كبير، وهو يعتبر العلاج الأكثر شهرة للتخسيس في الصيدليات في الوقت الحالي.

الجرعات الموصى بها من دواء أبل لايت

توصي الشركة المنتجة للدواء بتناول جرعة Apple Lite وفقاً للروشتة المرفقة مع الدواء، وتكون الجرعة كالتالي: (3 مرات يومياً قبل تناول الطعام بنصف ساعة)، مع الحاجة لتناول كميات كافية من الماء.

قد يعجبك أيضا  دواعي استعمال ديكابرينو حقن تعرف عليها والفرق بين ديكابرينو و ديفارول

سعر علاج Apple Lite

سعر دواء أبل لايت، يصل إلى 11 جنيهاً مصرياً في الصيدليات في مصر.

Orly هو أفضل منتج لفقدان الوزن في برشام.

انتشرت شهرة هذا العلاج مؤخرًا، وقد تبينت فعاليته حقًا، حيث يمنع دخول كميات كبيرة من الدهون إلى الجسم، ويساعد في طردها بسهولة خلال عمليات الإخراج.

الجرعة الموصى بها من علاج أورلي

بالنسبة للجرعة الموصى بها من دواء أورلي، وفقًا للروشتة المرفقة مع العلاج، يُفضل تناول قرص واحد من البرشام قبل كل وجبة بنصف ساعة.

وشددت في الوقت نفسه على أهمية ممارسة الرياضة والمشي وشرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي.

سعر دواء أورلى Orly

بالنسبة إلى سعر علاج أورلي Orly، وهو نوع من الأقراص للتخسيس يمكن العثور عليه بسعر مناسب في الصيدليات المصرية، حيث يصل سعره إلى حوالي 97 جنيه مصري.

9- دواء أورليستات برشام تخسيس قوي ورخيص

يعد دواء أورليستات الأرخص في الصيدليات لإيقاف الشهية. إذ يحتوي هذا الدواء على مواد نشطة تساعد على تجنب امتصاص الدهون في الجسم، مما يجعله واحدًا من أفضل الأدوية لفقدان الوزن في الوقت الحالي.

توصي الأطباء دائمًا باستخدام الفيتامينات مع هذا الدواء، مثل حبوب “أورليستات”، التي تحتوي على الفيتامينات (K و E و D و A).

10- برشام شيتوكال للتخسيس

هناك برشام تخسيس قوي ومتوفر بسعر منخفض يتم بيعه في الصيدليات، ويحتوي هذا العلاج على مكون يسمى الشيتوزان، وهو يقلل امتصاص الدهون. ويتم استخراج هذا المكون النشط من الروبيان وسرطان البحر.

لا يُنصح الأطباء المتخصصون في علاج السمنة وفقدان الوزن بتناول حبوب شيتوكال للتخسيس أثناء الرضاعة الطبيعية، ومن الأفضل تناولها تحت إشراف طبيب مختص.

  •  تنوية هام 
  • لقد انتهينا من مقالنا وطرحنا قائمة تضم مجموعة من الأدوية للتخسيس وحرق الدهون، حتى تتمكن من اختيار أفضل دواء لك وبسعر مناسب.
  • نحذر متابعينا من استخدام أدوية التخسيس التي تم حظرها من قبل وزارة الصحة، والتي تُروج لها في الإعلانات بأنها أفضل حبوب تنحيف مضمونة في الصيدليات. لذلك، يجب عليكم استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *