سعر تحليل pcr معمل المختبر
سعر تحليل pcr معمل المختبر

سعر تحليل pcr معمل المختبر

سعر فحص PCR في المختبر يعد موضوعاً هاماً لمقالنا اليوم، حيث يهتم العديد من الأشخاص بمعرفة السعر لهذا الاختبار.تكلفة تحليل PCR في معمل المختبر تجعلها خاصة، لذا سنقدم اليوم بعض المعلومات الهامة حول هذا الموضوع، ومن بينها تكلفة تحليل PCR. ترقبونا.

يبلغ متوسط تقدر تكلفة تحليل PCR في المختبر بحوالي 2000 جنيه مصري، بالإضافة إلى 100 جنيه مصري للزيارة المنزلية. وتظهر نتيجة التحليل خلال ربع ساعة فقط.

اكتشف الأسعار المتعلقة بتحليل PCR في بعض المعامل الأخرى.

  • يبلغ تصل تكلفة الفحص في معمل كايرو سكان إلى حوالي 1900 جنيه مصري.بالإضافة إلى مبلغ مائة جنيه مصري كتكلفة للزيارة المنزلية، ويتم عرض النتيجة خلال 48 ساعة فقط.
  • ايضا يبلغ تبلغ تكلفة التحليل في معمل ألفا سكان حوالي 1000 جنيه مصري. وتظهر النتائج خلال 48 ساعة.
  • يبلغ تقدر تكلفة التحليل في مختبر البرج بنحو 2000 جنيه مصري بالإضافة إلى 100 جنيه مصري.تكلفة الخدمة المنزلية تتضمن استلام نتائج التحليل خلال فترة لا تتجاوز ٢٤ ساعة.

 لمحة عامة عن تحليل pcr :

عزيزي القارئ العزيز، بعد أن تعرفنا على سعر تحليل pcr في معمل المختبر وناقشنا موضوع هذا التحليل، سنتعرف الآن على نبذة عامة عنه، والتي تتضمن الآتي:

يتم من خلال هذا التحليل كشف المواد الوراثية للمرض السبب أو الخلية غير الطبيعية، حيث يتمكن الباحثون من إنشاء عدة نسخ من جزء صغير من الـ DNA أو RNA، مما يسهل تشخيص الأمراض المعدية وتحديد التغييرات الجينية وكشف جزء صغير من الخلايا السرطانية بشكل سريع ودقيق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذا التحليل للكشف عن إصابة فيروس كورونا، حيث يتم ذلك عن طريق استخلاص الحمض النووي للفيروس من عينة مأخوذة من المريض. تظهر النتائج بشكل سريع، حيث يمكن أن يكون التحليل في الموقع أو يمكن أن يستغرق بضعة أيام إذا تم إجراؤه في مختبر خارجي أو لأسباب أخرى.

قد يعجبك أيضا  افضل علاج التهاب عصب الاسنان بالاعشاب وتسكين الالم في 30 ثانية فقط

 ما هي طرق سحب العينة ؟

هناك عدة وسائل لاستخراج عينة لإجراء التحليل، وتشمل ما يلي:

  •  فحص الدم : يتم في هذا الاختبار أخذ عينة من دمك من خلال إبرة صغيرة وتجميعها في أنبوب لإرسالها للتحليل، وهذه العملية بسيطة للغاية ولا تسبب سوى ألم طفيف دون أن تأخذ أكثر من خمس دقائق.
  •  مسحات الأنف : هناك ثلاثة أساليب لأخذ مسحات الأنف، وهي كما يلي:
    •  مسحة فتحة الأنف الأمامية : تتم عند وضع المسحة في الجزء الأمامي من فتحتي الأنف لمدة تصل إلى 15 ثانية.
    •  مسحة الأنف الوسطى : يتم وضع المسحة في هذا الموقع حتى تتوقف ثم تدور لمدة خمس عشرة ثانية ثم تستخرج، ويتم تكرار نفس العملية في الموقع الثاني.
    •  المسحة الأنفية البلعومية : يتم وضع عينة الفحص في فتحة الأنف وإدخالها حتى تصل إلى الحلق ثم يتم دورانها وسحبها.

 ما هي دواعي الفحص ؟

أعزائنا المتابعين، سنتعرف الآن في هذه الفقرة على أسباب الفحص، والتي تتضمن ما يلي:

  • كشف الخلايا السرطانية بالإضافة إلى الاختلافات الجينية.
  • يؤدي دوره بفعالية في تحديد حالات الإصابة بفيروس إيبولا وكذلك الإصابات بالإنفلونزا والسل.
  • يُساهم في التشخيص المبكر لالتهاب الكبد ج وفيروس نقص المناعة البشرية.

  نبذه عن نتائج الفحص : 

  1.  النتيجة الإيجابية : هذه النتيجة تشير إلى أنك مصاب حاليًا بعدوى نشطة بالفيروس، لذلك يجب عليك اتباع التعليمات الضرورية للعناية بنفسك وتجنب نقل العدوى للآخرين، عزيزي القارئ.
  2.  النتيجة السلبية : وتعني هذه النتيجة على الأرجح أنك غير مصاب بالفيروس، ولكن من الممكن أن تكون النتيجة صحيحة، وهذا يعتمد على دقة الفحص وجودة العينة وتوقيت أخذها. لذا يجب عليك الابتعاد عن الآخرين وإعادة الفحص إذا ظهرت أعراض المرض بعد النتيجة السلبية.
قد يعجبك أيضا  تجربتي مع علاج مرض السكر نهائيا تجربة شخصية كاملة

اطّلع على المخاطر المتعلقة بهذا التحليل.

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على نتائج الفحص، سنتعرف في هذه الفقرة على المخاطر المرتبطة بذلك التحليل والتي تشمل النقاط التالية:

  • قد يحدث ألم طفيف أو كدمات في موقع سحب الدم، ولكنها سرعان ما تختفي.
  • يمكن أيضًا أن يُصاب الشخص بسعال خفيف أو شعور بعدم الراحة والغثيان بشكل مؤقت عند اتخاذ عينة من الأنف أو الحلق أو من كلاهما.

ننهي من هنا موضوع مقال اليوم الذي كان يتحدث عن سعر تحليل PCR في المختبر، ونأمل أننا قد قدمنا لكم جميع المعلومات التي تحتاجون إليها. يمكنكم التعرف على نبذة عن الاختبار وطرق سحب العينات ونتائج الاختبار والمخاطر المرتبطة به. إذا كنتم ترغبون في مزيد من المعلومات، فقط تواصلوا معنا من خلال التعليقات. نودعكم الآن ويسرنا أن نلتقي بكم في مقال آخر حول موضوع جديد، ونتمنى لكم السلامة والعافية إن شاء الله.