ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون
ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون

من الجميل معرفة كيفية إعداد صدور الدجاج المشوية بدون دهون كوجبة شهية مناسبة للرجيم، حيث يمكن تضمينها في نظام غذائي لخسارة الوزن أو للحفاظ على الصحة بشكل عام. هناك العديد من الطرق لتحضير صدور الدجاج بحسب الذوق الشخصي، ومن خلال موقعنا إيجي بلوج نيوز ستتعرفون على كيفية تحضير صدور الدجاج المشوية للرجيم.

طريقة تحضير صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون إضافة الدهون.

تعتبر صدور الدجاج من أفضل وأجمل الأطعمة التي يمكن تضمينها في الحمية الغذائية لخسارة الوزن، وهناك العديد من الأسباب التي تدعو لتناولها. هناك عدة طرق لطهيها، بما في ذلك الشواء، وسنتعرف فيما يلي إلى كيفية إعدادها.

  1. تجهيز المكونات المطلوبة والتي تتألف من: أربع قطع من صدور الدجاج، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة صغيرة من بودرة الثوم، نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة والبابريكا المدخنة والملح، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  2. سخن آلة الشواء الكهربائية على درجة حرارة متوسطة أو استخدم آلة الشواء اليدوية وتأكد من تسخينها مسبقًا.
  3. يتم خلط الكمون بالكزبرة والثوم والبابريكا والملح وزيت الزيتون والفلفل في وعاء صغير.
  4. تقليب قطع الدجاج في الخليط المتكون من التوابل والتأكد من تغطية القطع بشكل جيد بالتوابل.
  5. قُم بوضع قطع الدجاج على الشواية على كلا الجانبين لمدة تتراوح بين أربعة وست دقائق.
  6. تأكد من أن الدجاج قد نضج بشكل جيد على الشواية، ثم ارفعه عن النار واتركه لمدة خمس دقائق.
  7. تقديم صدور الدجاج في طبق مناسب.
ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون
ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون

لماذا يُنصح بتناول صدور الدجاج المشوية في الحمية الغذائية؟

بعد أن نتعرف على كيفية طهي صدور الدجاج المشوية، دعونا نتحدث بمزيد من التفصيل عن هذا الطعام الصحي، وعن السبب الذي يجعله اختيارا شائعا في الحميات الغذائية، والذي يُلاحظ بشكل خاص لدى الرياضيين ورافعي الأثقال. تتميز صدور الدجاج بانخفاض نسبة الدهون فيها مقارنة بالأفكاذ، وبوجود كمية بروتين حيواني عالية، مما يجعلها خيارا مناسبا وأقل سعرات حرارية من بدائلها.

قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد زيت القرنفل للكرش وطريقة الاستخدام الصحيحة له

تعتبر صدور الدجاج غنية أيضاً بالبروتين، مما يجعلها مفيدة في توفير هذا العنصر الغذائي الضروري للعضلات وكذلك للشعر والبشرة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تعمل صدور الدجاج على كبح الشهية بشكل فعال، مما يساعد في تحافظ على النظام الغذائي وعدم تأثير الجوع عليه. وتعتبر من الأطعمة ذات التأثير الحراري الطعامي العالي، حيث تحتاج المعدة للكثير من السعرات الحرارية لهضم الدجاج.

ماذا نأكل بجانب صدور الدجاج؟

لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية، قد يكون تناول صدور الدجاج المشوية فقط مرهقًا لهم، مما قد يسبب صعوبة في الالتزام بالنظام الغذائي. لذلك، ينصح خبراء التغذية بتناول الخضروات المطهية أو الخام بجانب صدور الدجاج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الخضروات مثل الكوسا أو السبانخ أو أي نوع من الخضار الأخضر مع الدجاج في نفس الإناء وبنفس المكونات لتحضير طبق لذيذ وشهي.

ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون
ما هى طريقة عمل صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون

هذه الوصفة مناسبة أيضًا لمرضى السكر، ولكن يجب أن يتم تناول الكميات الموصى بها من قبل الطبيب. أما بالنسبة لمرضى القلب، فهي وجبة مغذية ومناسبة إذا تم طهيها بالطريقة المذكورة وبدون إضافة دهون خارجية. أما بالنسبة للحوامل والمرضعات، فإن هذه الوجبة خيار جيد لهم لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة للوقاية من فقر الدم وتقوية الجهاز المناعي.

طريقة صدور الدجاج المشوية للرجيم بدون دهون من العناوين التي تنال الكثير من الاهتمام من قبل الكثير من الأفراد الراغبين في اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن أو الاهتمام بصحتهم بشكل عام، وننصح بتجربة الوصفة السابق ذكرها.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال