ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل
ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل

تعاني فئة كبيرة من الذكور من تراجع في الرغبة الجنسية لديهم، وهناك مجموعة من العوامل المسؤولة عن هذا التراجع. في الآونة الأخيرة، شهدت الأوساط اهتماماً متزايداً بتقصي السبل الكفيلة بتحفيز الشهوة الجنسية لدى الذكور قصد إعادتها إلى ما كانت عليه. ويقدم موقع “إيجي بلوج نيوز” لكم الإرشادات الفضلى لتعزيز الدافع الجنسي لديكم، مع بيان كافة العوامل التي من شأنها أن تخفض من القدرة الجنسية عند الرجال.

أفضل المشروبات لزيادة الرغبة الجنسية

مع تقدم السن، قد يواجه الكثير من الذكور انخفاضًا في الدافع الجنسي، وفي بعض الأحيان، ينتج هذا التراجع عن عوامل غير جسدية. لذلك، يلجأون إلى تناول مشروبات محفزة كوسيلة للمساعدة.

1- الشاي الأخضر

يُعدُّ الشاي الأخضر ضمن المشروبات التي تساهم في إحياء الشهوة الجنسية عند الرجال، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من العناصر المضادة للأكسدة التي تُحفّز جريان الدم في الأوصال، بما في ذلك المناطق التناسلية للذكور، مما يُعزّز من شدة الرغبة الجنسية لديهم.

ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل
ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل

2- القهوة السوداء

أُجريت العديد من البحوث حول المشروبات التي تحفز الرغبة الجنسية في الذكور، وأكدت هذه الأبحاث أن شرب القهوة السوداء بانتظام كل يوم يمكن أن يقلل من خطر التعرض للعجز الجنسي.

تسهم القهوة في تحسين الدوافع الجنسية بشكل طبيعي، حيث يُشجع على تناول فنجان من القهوة قبل الشروع في العملية الجنسية، كونها مشروباً يُستخدم في رفع الميول الجنسية لدى الذكور.

3- مخفوق عصير الموز

حسب ما أظهرته بحوث بعض المتخصصين، تم التوصل لنتيجة مفادها أن تناول الموز يُسهم في تحسين عملية الانتصاب بفضل محتواه من إنزيم البروميلين، الذي يُعزز الشهوة الجنسية ويُعلي من مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل. وعليه، يُمكن الاستمتاع بتناول عصير الموز الشهي يوميًا.

قد يعجبك أيضا  طريقة معرفت وزني المثالي بالنسبة لعمري وطولي وطريقة حساب الوزن المثالي للنساء

4- عصير الرمان

يُعد عصير الرمان من المشروبات المفيدة والمعززة للرغبة الجنسية عند الذكور. وقد بينت دراسة حديثة أن استهلاك هذا العصير يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجال. لذا، ينصح بضرورة تناول العصير الطازج بدلاً من المُعبأ للاستفادة من جميع خصائصه الصحية المرتبطة بالوظيفة الجنسية.

5- عصير الصبار

أظهرت إحدى الأبحاث أن عصير نبات الألوة فيرا له تأثير في تحسين إنتاج الهرمونات الجنسية، بما في ذلك هرمون التستوستيرون الذي يساهم في تقوية الرغبة الجنسية ويساعد على زيادة القوة الجنسية لدى الرجال.

6- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على العديد من المركبات التي تعزز الانتصاب السريع، مثل نوع معين من الأحماض الأمينية يسمى السيترولين، الذي يتحول في الجسم إلى حمض الأرجينين المعروف بفاعليته في استثارة أكسيد النيتريك. يعمل أكسيد النيتريك على تحسين تدفق الدم إلى العضو التناسلي الذكري، مما يجعل الانتصاب أفضل، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الرغبة الجنسية.

نصائح عملية لتعزيز الرغبة الجنسية عند الذكور

يوجد العديد من المشورات التي قدّمها رجال عانوا في السابق من مشاكل في القدرة الجنسية إلى جانب نصائح من أطباء خبراء في هذا المجال، وفيما يلي بعض من هذه الإرشادات:

  • السعي لتعزيز التفاعل الجسماني وتقوية الشهوة الجنسية.
  • تأكد من مستوى هرمون التستوستيرون في الدم، إذ يؤدي تدنيه إلى العديد من المشاكل الجنسية بما في ذلك ضعف الرغبة الجنسية.
  • استعمال الخيال الإبداعي لمواجهة انخفاض الشهوة الجنسية.
  • احرص على ممارسة النشاط البدني بانتظام، فهو يقوي صحة الدورة الدموية والقلب، ويسهم في زيادة تروية الدم في الأنسجة، وهذا له دور فعّال في تحسين الوظائف الجنسية.
  • التخطيط لمحاربة فقدان الرغبة الجنسية.
  • يركز على الجسد بأكمله بهدف تحفيز الشهوة الجنسية.
  • تجنب تناول المشروبات الكحولية، حيث تدل الأبحاث على أن الاستهلاك المرتفع للكحول يؤدي إلى ضعفٍ في الوظائف الجنسية وتدني في مستوى الشهوة.
  • التحدث حول المواضيع التي تثير اهتمامك بهدف تعزيز الشهوة الجنسية.
  • قضاء الوقت في لقاءات مليئة بالمرح والتسلية مع الأصحاب يُمكن أن يُعزز الشهوة الجنسية.
  • طلب الدعم من متخصص للتغلب على تراجع الشهوة الجنسية.
قد يعجبك أيضا  كيفية معرفة كحل الأثمد الأصلي وما الفرق بينه وبين التقليد
ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل
ماهي طرق زيادة الشهوة الجنسية عند الرجل

العوامل الأساسية المؤدية إلى انخفاض الشهوة الجنسية عند الذكور.

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الذكور بشكل متزايد، وتتباين هذه المسببات بحسب نوعيتها ما بين الجوانب الفيزيولوجية والطبية والنفسية والمجتمعية. ومن أهم تلك العوامل نذكر:

  • فقد الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • زيادة القلق عند دخول العلاقة.
  • كبر السن.
  • قلة الجهد.
  • بعض الظروف الطبية.
  • بعض الأمراض المزمنة.
  • تناول الكثير من الكحوليات.
  • مشاكل في العلاقة.

في النهاية يجب عليك أن تتبع تلك الوصفات وإذا لم يتم حدوث تفاعلات جنسية يجب عليك التوجه إلى الطبيب المعالج حيث أنها قد تكون مشكلة عضوية أو التوجه إلى الطبيب النفسي فقد يكون لديك عقدة بشأن تلك الأمور.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال