تجربة مع لوشن فازلين على البشرة
تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

نقدم لكم عبر موقع “إيجي بلوج نيوز”نظرة فاحصة حول مستحضرات لوشن فازلين المُصممة للعناية بالبشرة، والتي لاقت شهرة واسعة مؤخراً، إذ تنتجها شركة فازلين بتركيبات متنوعة لتلبية احتياجات كافة أنماط البشرة. تشمل المجموعة لوشن خاص لليدين وآخر للجسم بأسره، وسنشارك معكم معلومات قيمة عن هذه اللوشنات والتجارب المتعلقة بها.

تجربتي مع لوشن فازلين

كنت أواجه مشكلة جفاف حاد في الجلد والأيدي، وذلك يزداد سوءاً خلال أشهر الشتاء والخريف بشكل خاص. لذا، شرعت في استخدام لوشن فازلين الغني بمستخلص الصبار، حيث طبقته على جميع أنحاء جسدي. وفي وقت قصير، لاحظت تحسناً ملموساً وملحوظاً في ترطيب بشرتي وزيادة نعومتها.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال
تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

جربت بعض الكريمات المرطبة الأخرى التي قدمتها شركة فازلين ووجدت أن لها نتائج مذهلة بحق. أوصي الكل بتجربة مستحضرات فازلين للعناية بالبشرة لما تحويه من مكونات مغذية تفيد البشرة بشكل كبير، مضافًا إليها قدرتها على التلاؤم مع كافة أنواع الجلد بفضل سرعة امتصاصه. كما أن أسعارها في متناول اليد ومقبولة لدى الجميع.

فوائد لوشن الفازلين على البشرة

يقدم لوشن فازلين تشكيلة من المزايا الضرورية التي تتطلبها البشرة يوميًا، بما في ذلك النقاط الآتية:

  • المحافظة على ترطيب الجلد: يساعد هذا الإجراء في الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة ويخفف من معدلات فقد السوائل من سطح الجلد من خلال تشكيل غشاء واقٍ على الجلد، ويُوصَى باستعماله في وقت الليل قبل الخلود إلى النوم.
  • تنظيف المكياج: إذ يساعد على إذابة المكياج الموضوع على الوجه أو حول العينين بشكل كامل وآمن.
  • رعاية الشفتين: يساعد ذلك في تخفيف الشقوق التي تظهر بشكل خاص خلال موسم البرودة.
  • تخفيف مظاهر التقدم في السن: يحتوي على سلاسل ببتيدية تعمل على تقليل سرعة ظهور علامات التقدم بالعمر والتمدد التي تظهر على الجلد.
  • علاج أمراض الجلد: يساهم في تحسين سرعة شفاء الأمراض الجلدية مثل الوردية والصدفية، وذلك بفضل قدرته على التخفيف من التهابات الجلد ودعم العملية الشفائية بوتيرة أسرع. مع ذلك، يُفضل عدم استعماله يوميًا.
قد يعجبك أيضا  أضرار الليمون على المعدة

كيف استخدم لوشن الفازلين على البشرة

يوصي المتخصصون باستخدام الفازلين على الجلد الذي لا يزال رطباً بعض الشيء عقب غسل الوجه أو الخروج من الحمام. ويتم ذلك بأخذ كمية صغيرة من الفازلين وفردها على الأجزاء التي تشكو من الجفاف. على أن يُراعى الابتعاد عن منطقة محيط العين، ويجب الاهتمام بغسل اليدين بشكل جيد بالماء والصابون لضمان عدم نقل أي ميكروبات أو أوساخ إلى الوجه.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال
تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

هل يناسب الفازلين جميع أنواع البشرة

تتساءل فئة من الأشخاص حول ما إذا كان الفازلين مناسبًا لكل أصناف البشرة أو لبعضها فحسب، وسنوضح هذه النقطة فيما يلي:

  • البشرة الجافة: يُعدّ الاستخدام المُوصى به بشكلٍ كبير للبشرة الجافة، لما له من فعالية في ترطيب الجلد وتخفيف الاحمرار والشعور بشدة الجفاف.
  • الجلد الزيتي: يمكن للفازلين أن يخفف من كمية الزيوت والشحوم على الجلد، ومع ذلك، قد تكون بعض الأنواع كثيفة القوام. لذا، من المعقول تطبيقه لفترة تتراوح بين الربع والنصف ساعة ثم مسحه بواسطة منديل ورقي.
  • الجلد الحساس: استعمال الفازلين لا يؤدي إلى مضاعفات أو تحسين لأعراض الجلد الرقيق المرهف، وعليه فإنه من الممكن تطبيقه بأمان دون التسبب في أي عوائق للجلد.

أضرار لوشن فازلين على البشرة

كريم فازلين للبشرة مأمون بنسبة 100% وصُنِّعَ طبقًا للمعايير الطبية، ولا يسبب أي مشكلات صحية أو أعراض جانبية. بيد أن القليل من الحالات قد تعاني من الحساسية الناتجة عن استجابات فردية تجاه أحد مركباته ولا شيء غير ذلك.

إلى هنا نختم مقالنا الذي ذكرنا به معلومات تستوفي جميع التساؤلات بخصوص لوشن فازلين، حيث يحتوي على مواد ذات فائدة عالية ومغذية لهذا ننصح الجميع باستخدامه في الروتين اليومي الخاص بالعناية بالجسم.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

قد يعجبك أيضا  أفضل أنواع الفاونديشن وأسعارها