ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر
ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

تُظهِر النساء عادةً اهتمامًا كبيرًا بمظهرهن الخارجي، وبشكل خاص يتركز الاهتمام على الشعر، حيث يسعين إلى تغيير مظهره بشكل مستمر عن طريق تسريحه أو تلوينه. وفي كثير من الأحيان، تتجه السيدات للتعرف على كيفية خلط الألوان لصبغ الشعر بأنفسهن في المنزل بدلاً من زيارة صالونات التجميل. ومن هنا، عبر موقع إيجي بلوج نيوز، نود أن نشرح لكِ الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها لتعلم خلط ألوان صبغ الشعر بالشكل الصحيح.

ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر
ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

يتطلب تحضير خليط الصبغة لتلوين الشعر التأكد من اختيار الرقم المناسب لمحلول بيروكسيد الهيدروجين قبل الخلط، حيث يُستخدم هذا المحلول مع الصبغة لضمان الحصول على مستوى التفتيح المطلوب للشعر.

في حال استخدام محلول بتركيز 20% فإنه يساهم في جعل لون الشعر الأصلي أفتح بمقدار درجتين. بالمقابل، المحلول ذو التركيز 30% يزيد من فتحة لون الشعر إلى ثلاث درجات، بينما المحلول بتركيز 40% يرفع من درجة الفتح إلى أربع درجات أو ربما أكثر من اللون الأساسي للشعر.

طريقة خلط الصبغات لتلوين الشعر الأسود والكستنائي الداكن

تتم عملية دمج عبوتي صبغة بألوان متباينة لتحقيق درجة لونية ثالثة تتماشى مع لون البشرة، حيث يتم انتقاء درجات الألوان والصبغات المراد دمجها وفقاً للون الشعر الأصلي.

إليكم شرح لطريقة دمج الألوان للتوصل إلى الدرجة المثالية لتلوين الشعر ذي اللون الأسود أو البني الداكن:

  • لون أشقر مائل للغمقان: يخلط نصف حاوية من الصبغة ذات اللون الرمادي الخفيف مع حاوية كاملة من الصبغة باللون الأشقر الهادئ ويضاف إليها 90 ملل من محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 12% كما هو موضح على العبوة.
  • لون شَعر فاتح الأشقر: امزجي صبغة بلون فاتح الأشقر مع أخرى بلون الأشقر المثلجي إلى جانب مائة وعشرون ملليلتراً من مطور الأكسجين بتركيز اثني عشر بالمئة.
  • اللون البني الشبيه بلون الغزال: يمكن الحصول عليه بخلط عبوة لون الشعر الأشقر الفاتح جداً المائل للثلجية وأخرى من اللون الأشقر الرمادي الفاتح بشكل مكثف. يتم إضافة كمية 120 مليلتر من محلول الأكسجين الذي تُظهر عبوته تركيزاً بنسبة 12 بالمئة.
  • درجة الشقرة الذهبية: لتحقيق هذه الدرجة اللونية، يتم خلط علبة واحدة من الشقرة الرمادية الفاتحة مع علبة من الشقرة الفاتحة للغاية بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من سائل التبييض، وملعقة كبيرة من الماء، وكمية 120 مل من محلول الأكسجين بتركيز 12% كما هو مذكور على العلبة.
    • يتم مزج المكونات معاً بشكل متجانس، ثم يطبق الخليط على الشعر لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة، مع تغطية الشعر باستخدام النايلون المستعمل لتغليف الأطعمة. يُترك الشعر بعدها تحت تأثير البخار، ثم يتم إزالة النايلون ويستمر تعريض الشعر للبخار لخمس دقائق إضافية. عقب ذلك، يُترك الشعر دون بخار حتى يحصل على اللون المرغوب فيه، وأخيرًا يُغسل الشعر بالماء بشكل دقيق.
  • اللون الأحمر: في البداية، يتم إعطاء الشعر لوناً ذهبياً فاتحاً، تمهيداً لتطبيق صبغة باللون الأحمر عليه.
  • درجة البني: في البداية، يُصبغ الشعر بلون من ضمن الدرجات كالذهبي، الأشقر الفاتح، أو الأبيض الثلجي، ومن ثم يتم تطبيق صبغة بدرجة الأشقر المتوسط على الشعر.
قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد تناول القهوة في الصباح فوائد صحية لا تعرفها من قبل
ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر
ما هي أفضل طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر البني

يمكنك تحصيل درجات لونية مثالية لصبغة الشعر البني عبر اعتماد الأساليب المتنوعة للمزج، وذلك لاختيار الدرجة التي ترغبين بها.

  • اللون الأشقر الغامق: للحصول على هذا اللون، يجب خلط عبوة واحدة من الصبغة بلون أشقر فاتح مع نصف عبوة من الصبغة بلون أشقر مائل للرمادي، وإضافة 90 ملليلتر من محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 6% كما هو موضح على العلبة.
  • لون أشقر معتدل: يُستخرج هذا اللون من خلال مزج مغلفة كاملة لصبغة الشعر ذات لون أشقر فاتح مع نصف مغلفة من اللون الأشقر الخافت، ويضاف إليهم كمية تصل إلى 90 ميليلتر من محلول الأكسجين الذي يحمل العلامة 6% على غلافه.
  • الأشقر الفاتح البرّاق: يُخلط محتوى عبوة واحدة من الصبغة بلون أشقر ثلجي فاتح مع نصف حزمة من صبغة الأشقر الرمادية، يضاف إليهما 90 ملليلتر من محلول الأكسجين بتركيز 6 بالمئة.
  • اللون الذهبي الفاتح: يُستعمل صبغة ذات لون أشقر رمادي فاتح بإضافة ستين ملليلتر من محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز اثني عشر بالمئة كما هو موضح على الغلاف.
  • صبغة بنية حنائية: يُخلط درجة لون فاتحة براقة مع ستين مللتر من محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز اثني عشر في المائة مثلما هو مذكور على الغلاف.
  • درجة لون البني المشابه للغزلان: ينتج هذا الظل عن طريق خلط ظرف واحد من صبغة الشعر بلون أشقر فاتح جداً مع ظرف آخر بلون أشقر متجمد، ثم يضاف إلى المزيج 120 ملليتر من محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 6%.

عند الرغبة في تغيير مظهر شعرك وصبغه، عليك أولًا معرفة رقم سائل الأكسجين الذي ستقومين بخلطه مع الصبغة، ثم اختيار اللون الذي تريدينه تبعًا للون بشرتك، وقومي بمزج اللونين المناسبين كما هو موضح، وذلك تبعًا للون شعرك الطبيعية.

قد يعجبك أيضا  افضل طرق علاج ارتجاع المرئ بالأعشاب الطبيعية من المنزل

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال