ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم
ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم

قد تكون السيدات مهتمات بالتعرف على كيفية استخدام كريم الجسم بطريقة صحيحة لتحقيق أفضل النتائج والحصول على بشرة رقيقة كبشرة الرضع، وللاستفادة الكاملة من خصائص الترطيب والصيغة المتوازنة التي يوفرها الكريم. سيقدم موقع إيجي بلوج نيوز شرحًا للأسلوب الأمثل لتطبيق كريم الجسم وكيفية الاستفادة من ترطيبه. كما سيتم الإشارة إلى الاستعمالات المختلفة لكريم الجسم وأفضل وقت لاستخدامه.

لوشن الجسم

يتميز هذا الكريم بتوليفة غنية بالدهون الفعالة ويشتمل على الفيتامينات الضرورية لنضارة جلد الجسم، كما يتصف بأنه سهل الامتصاص ولطيف على البشرة، ويُعد من أجود أنواع اللوشنات التي تشتمل على مكونات طبيعية مهمة للعناية بالبشرة، مثل زيت اللوز وزبدة الشيا والزنجبيل وزبدة الكاكاو. هذه المكونات تمتاز بخصائص تشافية تسهم في استعادة توازن البشرة وحيويتها.

تتوفر أصناف متعددة من الكريمات المرطبة في مراكز البيع بالصيدليات والمتاجر، إلا أنه من الأفضل الابتعاد قدر الإمكان عن العلامات التجارية، ومن الضروري التأكد من اختيار نوع لوشن عالي الجودة يُنصح به المتخصصون في العناية بالبشرة، والذي يتلاءم مع طبيعة البشرة الخاصة، وذلك لضمان الاستفادة القصوى منه عند استخدامه بالطريقة الصحيحة على الجسم.

ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم
ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم

طريقة استخدام لوشن الجسم

ينبغي أن يتميز الجسد بالنقاوة المطلقة والرطوبة الناجمة عن تبلله بالماء قليلاً، ومن الأجدر تطبيق اللوشن عقب الانتهاء من الاستحمام فوراً، ففي تلك اللحظات تكون مسام الجسم في حالة اتساع والبشرة مشبعة بالمياه، مما يعزز من امتصاص اللوشن بمزيد من الكفاءة والسرعة مقارنةً بأي وقت آخر. وللمحافظة على الترطيب الناتج عن الاستحمام، ينبغي التجفيف بخفة من خلال الربت دون الشد أو الحك. إثر ذلك، يتم أخذ حصة وافرة من اللوشن في كف اليد وتوزيعها جيداً على الجسد كله مع القيام بالمساج لحين تشرب الجلد له، وبهذا الأسلوب تُحصَل على بشرة رقيقة وأنيقة تُشبه رونق بشرة الصغار.

قد يعجبك أيضا  تبييض الجسم كامل بكم؟ وما هي المواد العلاجية المستخدمة؟

استخدامات لوشن الجسم

تتنوع طرق استعمال اللوشن للجسم، وإليك عدد من تلك الاستخدامات:

  • يُنصح بتطبيق الكريم المرطب كل يوم لحماية البشرة وترطيبها، وذلك بعد الغسل أو التعرض للماء، ويُفضل استعماله مرتين يومياً، صباحًا وقبل النوم.
  • يتم تطبيق الكريم المرطب بعد إزالة خلايا الجلد الجافة عن طريق التقشير والتنعيم بواسطة منتجات التجميل والمقشرات المتنوعة؛ إذ يوفر هذا الترطيب والإشراق والملمس الناعم للجلد، ويسهم في حمايته.
ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم
ماهي افضل طريقة استخدام لوشن الجسم
  • يتوجب وضع الكريم المرطب على جسمك بأكمله بعد الاستحمام بمياه ساخنة، إذ تكون المسام في الجلد مفتوحة والجلد خالٍ من الخلايا المتقادمة، وبهذا الاستعمال يُساهم الكريم في حماية الجلد من الالتهابات والاحمرار.
  • يُطبق الكريم المرطب على البشرة عند الإحساس بالجفاف وتكوين القشور، ومن الضروري استعماله بانتظام خاصة خلال الصيف حيث تتطلب البشرة عناية إضافية وترطيبًا فعالًا.
  • يطبق الكريم المرطب بعد الانتهاء من إزالة الشعر لتقليل الاحمرار والالتهاب الذي قد يصيب الجلد عقب إزالة الشعر. وهذا يساعد أيضاً في تهدئة البشرة ويساهم في جعلها أكثر إشراقاً وحيوية.
  • قبل أن يستسلم المرء للنوم، يتم فرك الجسم بأكمله بكريم مُرطِّب لتحقيق نعومة فائقة واسترخاء للعضلات، مما يعزز من جودة النوم ويسهم في النوم العميق.
  • يُمكن للبالغين، وبشكل خاص الأشخاص الذين يمتلكون بشرة حسّاسة، استخدام لوشن الأطفال لتحقيق نتائج رائعة. يجب الانتظام في استعمال هذا اللوشن يومياً بعد الاغتسال، نظراً لمكوناته الطبيعية التي تتناسب مع البشرة الرقيقة للأطفال، ولعدم احتوائه على مواد كيميائية ضارة.

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم ذكر كيفية استخدام لوشن الجسم بالطريقة الصحيحة والمثالية؛ للحصول على أفضل نتائج لبشرة ناعمة وأنثوية، كما تم توضيح استخدامات اللوشن وأفضل الأوقات لاستخدامه.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

قد يعجبك أيضا  طريقة تحضير تونر للبشرة الدهنية في المنزل