ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش
ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش

دائماً ما تولي النساء اهتماماً بالغاً لمظهرهن الخارجي ولجمالهن ولصحتهن. ويعتبر العناية بالوجه من الجوانب الرئيسية التي تفرد لها المرأة اهتماماً خاصاً، إذ يشكل الوجه عنصر التميز الأبرز لكل امرأة. لذا، تسعى النساء للظهور في أروع حلة دائماً، وهذا ما يتضح لنا عبر موقع إيجي بلوج نيو حيث يقدمون طرق لتعزيز كثافة الرموش والحواجب.

 ما هي طريقة تكثيف الحواجب

توجد العديد من الأساليب الطبيعية التي تعين في زيادة كثافة الحواجب، ومنها ما يأتي:

1- زيت الجرجير

  • يتمتع زيت الجرجير بعديد من المزايا الصحية، وخصوصًا لتعزيز صحة الشعر. من الممكن استخراج هذا الزيت بعصر أوراق الجرجير.
  • بعد ذلك، اتركيه داخل الإناء حتى تتم فلترة جميع الزيوت الموجودة به إلى الإناء.
  • بعد ذلك، ضعي الزيت على حاجبيك مرة واحدة كل أسبوع.
ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش
ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش

2- التدليك

يكتسب المساج أهمية قصوى في إحياء الدورة الدموية، ومن الأفضل أن تحرصي على مساج حاجبيك برفق على نحو يومي في حدود ثلاث إلى أربع مرات. ويمكن القيام بالمساج باستخدام فرشاة الحاجبين متبعةً اتجاه نمو الشعر، أو يمكنكِ القيام بذلك عبر حركات دائرية للتدليك.

3- عجوة التمر

  • عليكِ استعمال من أربع إلى خمس كريات وإشعالها على النار حتى تتحول إلى سواد، ثم قومي بطحنها جيدًا واخلطيها مع قطرات من زيت الخروع.
  • بعد ذلك، احرصي على تخزين الخليط في مكان مناسب، واستخدميه لتدهين الحواجب يومياً وكرري العملية عدة مرات في اليوم.
  • يضاف إلى ذلك، أن بإمكانك أيضًا أن تحرقي جوهر التمر حتى يتحول إلى اللون الأسود.
  • بالتالي، يلزمك أولاً سحق المكونات ومزجها بنقاط قليلة من ماء الزهر، ومن ثم كرري الإجراءات نفسها التي قمت بها سابقاً مع بذور التمر وزيت الخروع.
قد يعجبك أيضا  أسباب حكة الجسم المفاجئة عند المرأة

4- الثوم وزيت الزيتون

احرصي على استخدام فصوص الثوم من خلال فرمها وخلطها بملعقة من زيت الزيتون. بعد ذلك، داومي على تطبيق هذا المزيج على الحواجب واحدة لمرتين يومياً. ولتحقيق أمثل النتائج، ينبغي الالتزام بتنفيذ هذه العملية لمدة أسبوع كامل.

5- زيت جوز الهند مع زيت الخروع

لضمان الحصول على حواجب غنية ومنسقة بمظهر ملفت، ولتحفيز نمو الشعر وتغذية جذوره بشكل فاعل، يمكنك اعداد مزيج يتكون من زيت جوز الهند ممزوج مع زيت الخروع. قومي بتطبيق هذا المزيج على حواجبك، فهو يسهم بشكل مثالي في تقوية الشعر ويعزز من سرعة نموه بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا المزيج حلاً ممتازًا لجعل الحواجب أكثر كثافة وذلك خلال فترة وجيزة، شريطة الاستمرارية في استعمال هذه الوصفة حتى تتحقق النتائج المرجوة.

6- الحليب

يساهم استخدام الحليب في تحفيز نمو الشعر في الحواجب ويساعد على جعلها أكثر نعومة بأسرع وقت. استخدمي قطعة قطن لتوزيع الحليب على حاجبيكِ واتركيه حتى يجف. بعد ذلك، اغسلي حاجبيكِ بالماء الدافئ. يمكنكِ تكرار هذه العملية بحسب الحاجة أكثر من مرة. كما يمكنكِ الاستعانة بخلط زيت جوز الهند مع الحليب واستخدامهما معاً للحصول على نتائج أفضل.

7- الحلبة

اطحني كمية صغيرة من بذور الحلبة حتى تتحول إلى مزيج يشبه العجينة. بعد ذلك، ضعي هذا المزيج على الحاجب وادعكيه جيدًا فيه. وللتخلص من الرائحة الناتجة عن الحلبة، يمكنك استعمال بعض ماء الورد لغسل الحاجب بعد إزالة العجينة. كذلك، من المتاح أن تضيفي زيت الورد إلى عجينة الحلبة.

8- عصير البصل

استعمال عصير البصل يساهم في تقوية شعر الحاجبين ويشجع على نموه. استخدمي كرة قطنية مشبعة بعصير البصل ومن ثم امسحي بها منطقة الحاجبين مع الضغط الخفيف لأسفل، وهذا يساعد على تحسين مظهر الحاجبين الرقيقين ويجعلهما أكثر كثافة.

قد يعجبك أيضا  ما هي افضل طرق تنشيط الذاكرة مجربة
ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش
ما هي افضل طرق تكثيف الحواجب والرموش

9- البيض

يعمل صفار البيض بكفاءة على تغذية جذور الشعر بسرعة كبيرة، سواء تعلق الأمر بشعر الرأس أو الحواجب. اخفقي صفار البيض جيداً ثم طبقيه على الحواجب. اتركيه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة قبل أن تشطفي الحواجب بالماء الدافئ.

10- الصبار

من اللازم أن تقومي أنتِ بسحق بعض أوراق الألوة برفق لكي تحصلي على عصيرها، ومن ثم ادهني به الحواجب واتركيه لأطول زمن ممكن. إذ إن نبتة الألوة تمتاز بفوائدها العديدة وقدرتها العالية على تحفيز نمو الجلد في مدة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى أنها تساهم في تعافي الجلد في حال كانت الحواجب متأثرة بالإصابة بالتهابات الجلدية نتيجة الحساسية.

وفي الختام قدمنا لكم أسهل طرق لنمو وتكثيف شعر الحواجب في أسرع وقت باستخدام الزيوت الطبيعية، فإذا كنتِ تمتلكين حواجب خفيفة فيمكنك اتباع إحدى الطرق السابقة لتكثيف وتعزيز نمو شعر الحاجبين.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال