ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة
ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

هناك العديد من الأساليب الطبيعية لتقليل حجم المعدة دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. نظرًا لأهمية هذه الأساليب للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، نود اليوم عبر موقع إيجي بلوج نيوز أن نعرض كل الطرق التي يُمكنكم الاعتماد عليها لتصغير المعدة بدون الحاجة لتدخل جراحي، حيث نقدم لكم مجموعة متنوعة من الإستراتيجيات لتحقيق ذلك.

طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة

يوجد مجموعة من الإرشادات الموصى بها من قبل الأطباء التي ينبغي مراعاتها لتقليص حجم المعدة بشكل طبيعي دون اللجوء إلى التدخل الجراحي.

  • تجري ترتيبات مواعيد الأطعمة بحيث يعد من الأهمية بمكان الحفاظ على جدول ثابت للوجبات لضمان تناول 3 وجبات أساسية بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة.
  • يتم التحكم بكمية الأطعمة التي تُستهلك، حيث إن إدارة حجم الغذاء المتناول الداخل إلى المعدة يعد من العناصر الرئيسية المعتنى بها نظرًا لمساهمتها في تقليص حجم المعدة بمقدار ملحوظ. لذلك، من الضروري تخفيف حجم الوجبات في كل مرة مقارنة بالمرة السابقة لتعزيز هذا التقليل.
ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة
ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة
  • يُكثر من تناول الأغذية المغذية التي تعود بالنفع على الجسم، مع التجنب الواعي للوجبات الجاهزة والمياه الفوارة.
  • يجب الانتباه إلى أهمية استهلاك كمية وافرة من الماء لما له من دور في تعزيز الشعور بالامتلاء، فضلاً عن أهميته البالغة لصحة الجسم، وذلك في مقابل الادعاءات الخاطئة التي تقول بأنه قد يكون سبباً في ظهور البطن الممتلئ أو ما يعرف بـ”الكرش”.
  • تحرص العديد من الأشخاص على تناول وجبة الفطور بانتظام، وهذه العادة تُعد من الأساليب المثالية والجوهرية للمساعدة في تقليص حجم المعدة بشكل دائم، حيث أنها تسهم في التقليل من الشعور بالجوع.
  • يجب المحافظة على تناول وجبة الفطور بشكل دوري، وذلك سيساهم بشكل فعال في تقليل حجم المعدة بمقدار ملحوظ.
  • يجب الحرص على التزام بأداء التدريبات البدنية بانتظام نظراً لفعاليتها في تقليص حجم البطن، مما يعد إستراتيجية مؤثرة لخفض الحجم الكلي وفقدان الوزن الزائد ومحاربة السِمنة.
  • يُفضّل توزيع الطعام على خمس وجبات محدودة الحجم بما يسهم في تعود المعدة على إحساس مستمر بالامتلاء.
  • من المهم أن لا يقوم الشخص بأكل الطعام فور رغبته فيه، بل يجب عليه الانتظار لمدة تتراوح بين العشر والخمس عشرة دقيقة قبل تناول الطعام.
  • إحدى الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها هي التناول الهادئ للطعام.
قد يعجبك أيضا  ماهي طرق انزال دهون الجسم والطرق الفعالة في المنزل

طرق تصغير حجم المعدة جراحيًا

تتاح العديد من الأساليب الجراحية لتقليص حجم المعدة، وهذه الأساليب تشمل ما يلي:

ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة
ماهي طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة
  • إجراء جراحة تصغير المعدة: إنها العملية الجراحية التي تجرى بهدف استئصال جزء من حجم المعدة، ما يؤدي إلى انخفاض مساحتها وبالتالي تقليل السعة الكلية للمعدة بعد العملية.
  • إجراء جراحة تحويل مسار المعدة: تتضمن هذه العملية تقليص حجم المعدة، مع توضيح التكاليف المرتبطة بالعملية والخطوات اللازمة لإجرائها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة والمفيدة التي تدور حول طرق تصغير المعدة طبيعيا بدون جراحة وطرق تصغير حجم المعدة جراحيًا علاوة غيرها من الطرق الجراحية المتنوعة الأخرى.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال