طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟
طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟

دهون الأرداف تشكل هاجسًا لعدد كبير من الأفراد بسبب صعوبة الإستغناء عنها وضرورة إحداث تعديلات تتجاوز النظم الغذائية لتشمل نمط الحياة ككل. يتطلب إزالة هذه الدهون استمرارية في الصبر والعزيمة، ونحن في موقع إيجي بلوج نيوز نسلط الضوء على مختلف أساليب تقليل الدهون في منطقة الأرداف والتمارين الرياضية الداعمة لهذه العملية.

أسباب تراكم دهون الأرداف

يعود سبب البدانة إلى تناول كميات من الطاقة تفوق ما يستهلكه الجسم من طاقة، وتؤدي الفائضة من هذه الطاقة إلى زيادة الكتلة الجسمية، وتتمثل عوامل تكدس الدهون في:

  • ضعف الاستقلاب: يواجه الجسم تحديًا في التخلص من الدهون بسبب تباطؤ عمليات الاستقلاب، وهو ما يعود في الأساس لخصائص الجسم الفردية ونمط التغذية غير المتوازن.
  • انخفاض مستويات الحركة: إذ يؤدي استهلاك الأطعمة مع غياب التمارين الرياضية إلى تجمع الدهون حول منطقة الأرداف وأماكن أخرى مختلفة في الجسم.
  • نمط الطعام غير المعافى: يسبب تكدس الشحوم داخل الجسد.
  • التقلبات الهرمونية: يخضع جسد المرأة لتحولات مغايرة عن الذكر بسبب التقلبات الهرمونية التي تحدث عقب النضوج وخلال الحمل ومرحلة إرضاع الأطفال.
طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟
طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟

تمارين لحرق دهون الأرداف

هناك مجموعة متنوعة من التدريبات المفيدة لإذابة الدهون في منطقة الوركين، بالإضافة إلى دورها في تعزيز قوة العضلات في الجسم، ومن أبرز هذه التدريبات:

1-الجري

يعمل العدو على تعزيز قوة العضلات والمؤخرة، ويساهم بالتالي في حرق دهون الجسم. يتميز أيضًا بفوائده في تحسين أداء القلب والرئتين. يمكن استخدام جهاز السير الكهربائي للسير لفترة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، مع الزيادة التدريجية في السرعة.

كذلك، تعلم: هل من الممكن التخلي عن دهون البطن والوركين خلال أسبوع؟

2- التسلق

أكدت الأبحاث العلمية أن تسلق السلالم ما يصل إلى خمس مرات يومياً يعزز فقدان الدهون في منطقة الأرداف، كما يُستحسن زيارة القاعات المُعدة خصيصًا لممارسة رياضة التسلق أو الخروج لتسلق الجبال شريطة اتخاذ جميع التدابير الوقائية الضرورية لضمان الأمان من مخاطر السقوط.

قد يعجبك أيضا  طريقة التخلص من التينيا نهائيا؟ علاج مرض التينيا في الجسم

3- تمارين القرفصاء

يُعد هذا التمرين من أفضل الوسائل المعززة لتحريك دهون الوركين، حيث يمكن أداء تمارين السكوات من خلال اتخاذ وضع القرفصاء، مع ثني الركبتين لتشكل زاوية قائمة وبشكل متوازٍ، إلى جانب إطالة الذراعين إلى الأمام. يبدأ المرء بالهبوط ببطء ومن ثم الارتفاع مرة أخرى، ويتم تكرار هذه الحركات عدة مرات.

4- تمرين الاندفاع

للقيام بتدريبات الإندفاع، ابدأ بالوقوف مستقيمًا وافتح قدميك بعرض الوركين، ثم اتخذ خطوة للأمام بقدمك اليسرى، مع خفض جسدك إلى الأسفل وثني ركبتك حتى تصل إلى زاوية ال٩٠ درجة، مع الحرص على عدم تجاوز ركبتك لأطراف أصابع قدمك، بعدها عد إلى وضعية الإنطلاق وكرر الحركة نفسها بالقدم الأخرى.

طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟
طريقة التخلص من الأرداف وما هي تمارين الأرداف المطلوبة؟

نصائح للتخلص من دهون الأرداف

تتوقف خسارة الوزن على تحقيق نقص في السعرات الحرارية بواسطة تناول سعرات حرارية أدنى، ويمكن القيام بذلك من خلال مراعاة عدة إرشادات كالتالي:

  • خفض نسبة الملح في الأطعمة ضروري لأنه يعمل على تخزين السوائل في الجسم مما يؤدي إلى تورمه.
  • تخفيض نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي ضروري لأنها تتكون من سكريات مركبة تحتفظ بالسوائل داخل الجسم.
  • احرص على تناول الخضروات والبروتينات لأنهم يسهمون في الشعور بالشبع بكميات سعرات حرارية أقل.
  • ممارسة الرياضة ضرورية لحرق الدهون المتجمعة في جميع أجزاء الجسم وليست مقتصرة على منطقة الأرداف فحسب.
  • شرب الماء قبل وجبات الطعام.
  • تجنب الوجبات السريعة.
  • تقليل التوتر.
  • الحصول على قسط كافي من النوم.

هناك العديد من الناس الذين يعانون من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف والبطن مما يشعرهم بعدم تناسق أجسامهم، لذا ينصح بالقيام باتباع أنظمة غذائية صحية وممارسة الرياضة للوصول للقوام المتناسق الذي يحلمون به، ودون اللجوء إلى العمليات الجراحية.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال

قد يعجبك أيضا  افضل طرق إنقاص الوزن بالمشي والوقت المطلوب في اليوم