التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال الإنذارات لأولياء الأمور
التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال الإنذارات لأولياء الأمور

الإنذارات لأولياء الأمور

اخبار التعليم تماشيًا مع الوضع الحالي والتطور التكنولوجي، أصدرت وزارة التربية والتعليم شرح مهم حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إعلام أولياء الأمور عن غياب الطلاب وعدم سداد الرسوم الدراسية ومواضيع ذات صلة أخرى.

تأكدت وزارة التربية والتعليم من أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يتم وفقًا للقوانين واللوائح، كما نصت المادة 19 من قانون التعليم الذي صدر بالقانون رقم 139 لعام 1981 على أنه يجب على المدرسة إرسال إنذار لولي الأمر في حالة غياب الطالب عن المدرسة لأكثر من 10 أيام بدون عذر مقبول.

أخبار التعليم… يتم تسليم التنبيه إلى الجهات المعنية.

في حال عدم استجابة ولي الأمر لهذا الإنذار، يتم تسليمه إلى الجهات المعنية مثل العمدة أو الشرطة، وإذا لم يستجب ولي الأمر للإنذار، يعتبر الطالب مخالفاً للقوانين ويتعرض للعقوبات المنصوص عليها.

أخبار التعليم.. بالإضافة إلى ذلك، يُسمح بتعزيز إخطار أولياء الأمور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً للكتاب الدوري رقم 33 لعام 2023، الذي يشدد على دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية واستخدامها لتسهيل التواصل بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من الممكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة فعالة لتبادل المعلومات والتواصل مع أولياء الأمور، شريطة الامتثال للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، في إطار جهودها لتحسين جودة التعليم وتسهيل التواصل بين جميع الأطراف المعنية.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  وزير التعليم العالى يبحث مع السفير الفرنسي إنشاء أفرع للجامعات الفرنسية