كم سعر دخول جسر الملك فهد؟ يربط بين السعودية والبحرين
سعر دخول جسر الملك فهد

تتزايد الاستفسارات عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين في الدول العربية حول سعر إدخال جسر الملك فهد، الذي يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. يبلغ طول الجسر حوالي 25 كيلومتر وعرضه 23.2 متر، وسنوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال متابعة موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”.

كم سعر دخول جسر الملك فهد؟

من خلال البحث الشائع على جوجل حول تكلفة دخول جسر الملك فهد، الذي يعتبر الرابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، تبين أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تفرض رسوم على المركبات التي تستخدم الجسر. تختلف الرسوم حسب نوع المركبة، حيث تدفع المركبات الصغيرة حوالي 25 ريال سعودي أو 2.5 دينار بحريني، والشاحنات الخفيفة والحافلات الصغيرة تدفع حوالي 35 ريال سعودي أو 3.5 دينار بحريني، والحافلات الكبيرة تدفع حوالي 50 ريال سعودي أو 5 دينار بحريني، والشاحنات تدفع حوالي 5 ريال سعودي أو 0.5 دينار بحريني للطن. تتغير الرسوم بين الحين والآخر، وسنواصل في المقال الآتي تقديم التفاصيل الأخرى حول الموضوع.

جسر الملك فهد

يمتد الجسر لمسافة تزيد عن 25 كيلومترًا، ويكون عرضه حوالي 23.2 متر. يبدأ الجسر من جنوب مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية ويمتد حتى قرية الجسرة في مملكة البحرين. تم افتتاح الجسر في 25 نوفمبر 1986 وسُمي بجسر الملك فهد تيمنًا بفهد بن عبد العزيز. يسهم هذا الجسر في تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين السعودية والبحرين.

قد يعجبك أيضا  هل مستشفى الحبيب يقبل تأمين بوبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *