كود تحويل المكالمات اتصالات (الكود الجديد تحديث 2024)
كود تحويل المكالمات اتصالات (الكود الجديد تحديث 2024)

كود تحويل المكالمات اتصالات

شراء بطاقات الاتصال المسبقة والاشتراك في باقات الإنترنت والهواتف المحمولة. خدمات تحويل المكالمات اتصالاتويمكن تحويل المكالمات وإعادة توجيهها إلى رقم هاتف آخر، سواء كان ذلك بسبب أن الهاتف مغلق أو غير متاح، أو ربما كان رقم هاتف احتياطي. بفضل هذه الخدمة، يمكنك استمرار استقبال المكالمات على الهاتف الثانوي بدلاً من الهاتف الرئيسي.

لماذا تستخدم هذه الخدمة؟ عندما يكون هاتفك الرئيسي مشغول لفترة طويلة وتنتظر مكالمة هامة، أو عندما يكون هاتفك الرئيسي بعيدًا عنك، يمكنك تحويل المكالمات إلى هاتفك الثانوي للاستمرار في التواصل بسهولة. خدمة تحويل المكالمات توفر العديد من الميزات، مثل تحويل الهاتف إلى غير متاح أو مشغول. في عام 2024 ستقدم اتصالات أكواد تحويل المكالمات الجديدة.

 كيفية تنشيط خدمة تحويل المكالمات في شبكة اتصالات.

  •  قم بالاتصال على كود   *43#  لتفعيل خدمة انتظار المكالمات.
  • لإلغاء خدمة انتظار المكالمات، قم بالاتصال مرة أخرى على رمز *43#.
  •  قم بالاتصال على كود الرقم المحوّل إليه هو 21 ثم الهاش #إقم اتصال لتوجيه جميع المكالمات الواردة.
  • To deactivate call forwarding service for all incoming calls, dial code #21#.
  •  قم بالاتصال على كود رقم الهاتف المحول إليه هو 61 ثم اضغط على رمز الهاش (#). لتحويل المكالمات في حالة عدم الرد.
  • لإلغاء خدمة إعادة توجيه المكالمات عند عدم الرد، قم بالاتصال على الرمز #61#.
  •  قم بالاتصال على كود الرقم الهاتفي المحول إليه هو *67*#إذا كان هاتفك الرئيسي مشغولًا في مكالمة أخرى.
  • إذا كنت ترغب في إلغاء تشغيل تحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول، يُرجى الاتصال برقم #67#.

أكواد تحويل المكالمات من اتصالات لعام 2024

إذا كنت تستخدم خدمة اتصالات “Etisalat” وترغب في تحويل المكالمات، يمكنك استخدام أحد الرموز التالية حسب الحالة التي ترغب فيها، وهي كما يلي:

  • لتحويل المكالمات عبر شبكة اتصالات، يرجى الاتصال برمز الخدمة.  *21*#0200#  ثم اتصال.
  • لإلغاء تفعيل الخدمة، يرجى الاتصال على رمز #002# أو #002## ثم الضغط على زر الاتصال.
  • إذا لم تتذكر رقم الهاتف الآخر قبل التحويل إليه، قم بالاتصال بالرمز.  *947#  وسوف تعرف ما هو رقم الهاتف.
  • لاحظ أنه يمكن الاتصال على الرمز 555 لمعرفة نظام الكتابة الخاص بجهاز الهاتف الخاص بك.
  • إذا كنت ترغب في تعديل خطة نظامك، يرجى الاتصال على الرمز 525 واختيار واحد من الأنظمة المتاحة.

كود يمكن استخدامه لإلغاء تحويل المكالمات في شبكة اتصالات.

عندما تكمل استخدام خدمة تحويل المكالمات وترغب في إلغائها نهائيا على خطك، اتصل برمز الإلغاء.  *43#  أو  #002## سيتم إيقاف جميع خدمات تحويل المكالمات. إذا لم تنجح الرموز المقدمة في هذا الدليل، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء للحصول على رمز تحويل المكالمات الجديد لاتصالات على الرقم 333 من أي هاتف جوال أو 011112334333 من أي هاتف أرضي. يمكنك أيضًا استفسار عن خدمات التحويل المتاحة من قبل الشركة على الرقم 0235346333. إذا كنت ترغب في الاتصال بخدمة العملاء من رقم دولي، الرجاء الاتصال على الرقم 201111234333.

ما هي الفائدة من خدمة تحويل المكالمات في شبكة اتصالات؟

لاستعرضنا من قبل أهمية ومزايا خدمة تحويل المكالمات التي توفرها شركة اتصالات مصر. من خلال هذه الخدمة، يمكنك تحويل المكالمات إلى رقم آخر للرد عليها من هاتفك الثانوي مجانًا إذا كان الرقم تابعًا للشركة. يمكن أيضًا تحصيل رسوم بسيطة إذا كان الرقم تابعًا لشركة أخرى. يمكنك الاستفسار عن التكلفة من خلال الاتصال بخدمة العملاء.

في بعض الأحيان، يمكنك استخدام خدمة تحويل المكالمات في سيناريوهات مختلفة، مثل وضع الهاتف في وضع الصامت أو إيقاف تشغيله أو عندما لا يكون متاحًا أو خارج نطاق الخدمة. تعطي هذه الميزة الهدوء والراحة من المكالمات المزعجة التي قد تصل إليك من وقت لآخر وعادةً ما تكون من قبل شركات الإعلان.

بعد تفعيل خدمة تحويل المكالمات للاتصالات إلى الرقم المحدد أو عند عدم توفره، ستتلقى رسالة نصية تضمن رقم الهاتف الذي حاول الاتصال بك ووقت المكالمة بالضبط. إذا كنت ترغب في الاتصال بالمتصل من جديد، يمكنك القيام بذلك دون الحاجة إلى إلغاء تحويل المكالمات، مما يتيح لك القيام بمكالمات صوتية، وإرسال رسائل نصية، واستخدام الانترنت على هاتفك كالمعتاد حتى أثناء تنشيط هذه الخاصية.

يتم استخدام خدمة تحويل المكالمات بكثافة في الشركات والمؤسسات التي تمتلك مكاتب خاصة لخدمة العملاء والدعم الفني، بهدف توجيه العملاء إلى أرقام هواتف متاحة داخل الشركة. هذا يتيح للموظفين التفاعل بشكل أفضل مع العملاء دون تركهم على قائمة الانتظار لفترات طويلة.

ما هي السيناريوهات التي يُحتمل فيها تحويل المكالمات إلى اتصالات؟

  • إعادة توجيه المكالمات بشكل دائم إلى رقم هاتف آخر وعدم الرد على أي مكالمة من الرقم الهاتفي الأصلي.
  • عندما يكون هاتفك مشغول في مكالمة أخرى وتقوم بتحويل المكالمات، سيتم إنهاء عملية التحويل تلقائيًا بمجرد توافر هاتفك الرئيسي للرد على المكالمات.
  • تتم عملية تحويل المكالمات تلقائيًا عندما يكون هاتفك الرئيسي خارج نطاق التغطية أو غير متاح، وتعود المكالمة إلى الهاتف الرئيسي تلقائيًا بمجرد استعادته للتواجد داخل نطاق التغطية الشبكية.
  • عندما يكون هاتفك مغلق، يمكنك تحويل المكالمات إليه بسبب أي سبب. يمكن تحويل المكالمات إلى هاتف مغلق عندما لا ترغب في الرد، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تتم هذه العملية تلقائيًا عندما يكون الهاتف مغلق بالفعل، سواء بسبب القفل الذي قمت به أنت أو نفاذ البطارية.
  • بالنقر على هذه الخاصية، يمكنك توجيه المكالمات في حال عدم الرد إلى رقم آخر تحدده مسبقًا، وفي حال انتهاء فترة الرنين على هاتفك الرئيسي، سيتم تحويل المكالمة تلقائيًا إلى رقم ثانوي للتواصل مع المتصل.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار الموبايل

ايضا : يمكنك معرفة المزيد عن شبكة : فودافون