ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة
ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة

هناك العديد من أعراض ما بعد الحجامة، ويختلف كل شخص في تجربته وحالته الصحية ومكان إجراء الحجامة. تُعتبر الحجامة إحدى الطرق التقليدية المعروفة منذ القدم لتخفيف الألم، وتُجرى عادة على مناطق مختلفة من الجسم. من خلال موقع إيجي بلوج نيوز، ستتعرف على ما هي الحجامة وكيفية التعامل معها بعد إجرائها.

ما هي العلامات التي تظهر بعد إجراء الحجامة؟

تعتبر الحجامة بشكل عام آمنة وهي من السنن المحببة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. قد تظهر بعض التغييرات والأعراض المختلفة على الشخص بعد إجراء عملية الحجامة، وتشمل هذه الأعراض:

ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة
ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة
  • الأصباغ: يمكن ملاحظة وجود الأصباغ والكدمات على البشرة، نتيجة لوضع الأكواب.
  • تهيج الجلد: عند تفريغ الهواء من الكؤوس قد يسبب تهيج الجلد، خصوصاً إذا كانت البشرة حساسة، وعندما يكون التهيج طفيفاً يزول في غضون أيام.
  • المشاكل الجلدية: تتفاقم مشاكل الجلد للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الأكزيما أو الصدفية.
  • عند إجراء الحجامة، يمكن أن يشعر المريض بالدوار أو الدوخة في بعض الأحيان، سواء أثناء العملية أو بعد الانتهاء منها، ويعود ذلك إلى تغير في ضغط الدم، ولكن يزول هذا الشعور بسرعة.
  • Feeling tired: The feeling of exhaustion after cupping is considered a natural occurrence for the patient, and the tiredness usually disappears within a day or two.
  • بعض المرضى يواجهون خطر الإصابة بالعدوى، ولكن هذا الخطر ضئيل جدًا، ويمكن تجنبه بزيارة حجام مؤهل يلتزم بالتعقيم الصارم.
  • بعض الآثار الجانبية النادرة قد تشمل النزيف داخل الجمجمة ونقص الدم بعد الحجامة، ولكن هذه الحالات نادرة جدًا. يمكن اتخاذ احتياطات من خلال الذهاب إلى حجام مؤهل.

نصائح لتجنب أعراض بعد الحجامة

بمجرد التعرف على أعراض ما بعد الحجامة، يجب أن نكون على دراية أيضًا بالنصائح التي يمكن اتباعها قبل أداء عملية الحجامة لتجنب المشاكل التي قد تحدث بعدها. ومن الضروري أن نتبع الإرشادات الصحيحة بعد إجراء الحجامة حتى نضمن الشفاء السليم.

  • عندما تستشير الطبيب، مع أن تدريب الأطباء ليس في الطب البديل والتكميلي، إلا أنه من الأفضل الرجوع إليهم عند استشارة المسؤول عن الحالة.
  • ضرورة التأكد من ملائمة حالة المريض لإجراء الحجامة، ويُنصح بالتشاور مع الخبراء قبل بدء جلسة الحجامة.
  • هناك أمراض تمنع إجراء الحجامة على الأشخاص الذين يعانون منها، مثل تناول أدوية لتخفيف الدم، وعدم إجراء الحجامة على من يعانون من حروق شمسية أو جروح أو تقرحات جلدية، ويجب الانتباه إلى الأشخاص الذين يملكون بشرة حساسة ورقيقة.
  • عليك أن تتجنب مواقع خطرة لإجراء الحجامة، مثل الأوردة، الأعصاب والشرايين، الجلد الملتهب، والفتحات المختلفة في الجسم مثل الأذن، الأنف والفم، والأوردة المصابة بالدوالي.
  • للحفاظ على ترطيب الجسم، من الضروري شرب كمية وافرة من الماء بعد إجراء عملية الحجامة؛ حيث يعمل ذلك على تسهيل عملية التخلص من السموم في الجسم.
  • تناول الوجبات الخفيفة بعد الحجامة.
قد يعجبك أيضا  أفضل طريقة لستخدام شامبو سيباميد للشعر الجاف وفوائده
ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة
ماهي أعراض ما بعد الحجامة وما هو ما يجب القيام به بعد الحجامة

معلومات مهمة عن الحجامة

هو علاج يُشمل تسخين الجلد من خلال وضع أكواب زجاجية وتسخين الهواء داخلها.

عند وضع الأكواب على الجلد، يتم شد الأنسجة مما يزيد من تدفق الدم ويقلل من التصاق النسيج الضام ويسرع عملية الشفاء.

توضع الأكواب عادةً على الظهر والرقبة والكتفين، أو في المناطق المؤلمة.

والحجامة تعد علاج معروف منذ القدم، وكان يستخدمها الناس قديمًا بشكل مستمر، وفي هذا الوقت الذي نعيشه ظهرت مرة أخرى، وينصح بها الكثير ، لما ينتج عنها من فائدة فعالة للجسم، وقد تحدثنا خلال المقال عن الأمور المهمة التي تخص الحجامة ويحتاجها المريض.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال