من هو ديديه دروجبا
من هو ديديه دروجبا

من هو ديديه دروجبا

من هو  ديديه دروجبا وسنتناول أيضًا ديانته. هل هو مسلم؟ وكم هو عدد أهداف دروغبا في مسيرته؟ وأين يلعب دروغبا الآن؟ ستجدون جميع هذه المعلومات في هذا المقال.

ديدييه دروغبا هو لاعب كرة قدم سابق من فرنسا وساحل العاج. ولد في مدينة أبيدجان عام 1978، وكان قائدًا مميزًا في كرة القدم بفضل عدد الأهداف التي سجلها خلال مبارياته الدولية، كما فاز بلقب كرة القدم في جنوب أفريقيا مع منتخب جنوب إفريقيا. واشتهر ديدييه بمسيرته في نادي تشيلسي، حيث يعتبر رابع أفضل هداف في تاريخ النادي.
ديدييه دروغبا لاعب كرة قدم سابق من فرنسا وساحل العاج ، وُلد في أبيدجان عام 1978. كان يُعتبر رائدًا في كرة القدم بسبب عدد الأهداف التي سجلها في المباريات الدولية. حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في جنوب إفريقيا وكان معروفًا بمسيرته الكروية مع تشيلسي ، حيث كان رابع أفضل هداف في تاريخ النادي.
ذُهلت مصادر صحفية مختلفة عند انتشار خبر اعتناق الشيخ محمد صلاح للإسلام في ذلك الوقت، بينما كان لاعب الكرة السابق الشهير ديدييه دروغبا يظهر في الصورة ولم يُعلن عن اسلامه كلاعب سابق.

ما هي ديانة ديديه دروجبا .. هل هو مسلم ؟

كان هناك جدل بين الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي حول دين دروجبا. والحقيقة هي أن النجم الإيفواري، الذي يبلغ من العمر 40 عامًا ولا يزال يلعب في نادي فينيكس ريسينج الأمريكي، ينتمي إلى الديانة المسيحية بالتحديد الكاثوليكية.
في مايو 2012، حصل اللاعب الإيفواري دروجبا على إشادة من المكتب الرياضي في الفاتيكان، بعد مساهمته في تحقيق تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
بعد فوزه باللقب الأوروبي، صرح دروجبا في مقابلة إعلامية بأنه يؤمن بالقدر، وأنه يصلي كثيرا، ويعتقد بأن اللحظة التاريخية التي عاشها كانت مكتوبة له مسبقا من قبل الله. تظهر هذه التصريحات تأثير الديانة في حياة دروجبا بشكل كبير.
صرح الأب كيفيك ليكي، مدير المكتب الرياضي في الفاتيكان خلال هذه الفترة: إنه يعتبر من دواعي الفخر والسرور وجود لاعبين مثل دروجبا الذين يتمتعون بارتباط قوي بالله، فهم يعتبرون قدوة جيدة للجماهير، خاصة الشباب.

قد يعجبك أيضا  من هو الشيخ وليد إسماعيل.. التفاصيل كاملة

كم عدد اهداف دروجبا في مسيرته؟

ثم انتقل دروغبا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وقضى معه تسعة مواسم مليئة بالنجاح، سجل خلالها 164 هدفاً في 381 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي أربع مرات وبكأس الاتحاد أربع مرات أيضاً. كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا الوحيد مع النادي في عام 2012.
فاز دروجبا مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة خلال موسم 2011-2012.
فاز دروجيا بلقب الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي أربع مرات.
توبرك تاريخي للاعبي الجنوب الأفريقيين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدف.
حصل دروجبا على لقب أفضل لاعب أفريقي مرتين في السنتين 2006 و 2009.
دروجبا هو رابع أفضل هداف في تاريخ تشيلسي برصيد 164 هدف.
دروجبا هو أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا بواقع 44 هدف.
دروجبا سجل أكثر من هدف في أربع نهائيات من كأس الاتحاد الإنجليزي.
ودروجبا يعتبر أفضل هداف في تاريخ منتخب كوت ديفوار بتسجيله 65 هدفًا.
دروجبا سجل أكثر من أربعة أهداف في نهائيات كأس رابطة المحترفين.
دروجبا سجل أكثر من 46 هدف في المباريات الدولية كلاعب لتشيلسي.

أين يلعب دروجبا آلان؟

ولعب المهاجم الإيفواري، الذي لعب لفريق فينيكس رايزينج الأمريكي، موسمين مع تشيلسي وسجل 164 هدفا في 381 مباراة، مما ساهم في إحياء النادي اللندني تحت ملكية رومان أبراموفيتش.