موعد اول يوم عيد الفطر في السعودية 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بالسعودية
موعد اول يوم عيد الفطر في السعودية

موعد اول يوم عيد الفطر في السعودية

يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية لعام 2024-1445. نحن على وشك الانتهاء من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومن ثم ستبدأ الاستعدادات لاستقبال أول أيام عيد الفطر. ولذلك ترتفع معدلات البحث في المملكة العربية السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر. إذا أردت معرفة الإجابة، وغيرها من التفاصيل المهمة، تابع معي.

تاريخ بدء عيد الفطر الأول في المملكة العربية السعودية لعام 2024 هـ – 1445 هـ.

نتيجة الجهود المستمرة في البحث عن تحديد يوم عيد الفطر المبارك، أعلن المركز الدولي لعلوم الفلك تفاصيل موعد بداية عيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

تابع  أيضا :-  موعد اول يوم عيد الفطر في تونس

أجاب مركز الفلك الدولي على جميع الاستفسارات المتعلقة بموعد عيد الفطر التي يبحث عنها المسلمون على محركات البحث الشهيرة.

أشار إلى أن أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وسيتم تأكيد ذلك بعد رؤية هلال شهر شوال.

عند التأكد من رؤية الهلال يوم الإثنين 8 أبريل، سيتم اكمال شهر رمضان وسيكون عيد الفطر يوم الثلاثاء 9 أبريل.

إذا لم يتمكن العلماء من رؤية هلال شهر شوال، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب غروب القمر قبل الشمس بسبب حدوث كسوف متوقع، لذلك سيكون شهر رمضان كاملا وسينتهي يوم الثلاثاء، وستكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل.

ومعظم الدول من المتوقع أن يكون عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، نظرًا لبدء شهر رمضان في تلك الدول في يوم 11 مارس.

متى يبدأ عيد الفطر في معظم الدول حول العالم؟

وأوضحت أن المركز الدولي للبحوث سيقوم بمراقبة هلال شهر شوال يوم 9 أبريل من خلال التلسكوب في مناطق شرق العالم وجنوب أفريقيا.

قد يعجبك أيضا  القصة الكاملة حول وفاة ريان المصري في بئر المنيا

تابع  أيضا :- موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا 

أوضح المركز أن رؤية الهلال قد تكون غير واضحة وصعبة بالنسبة للعين المجردة في مناطق وسط آسيا ووسط القارة الإفريقية. بينما يكون من الأسهل رؤية الهلال في غرب آسيا وشمال إفريقيا وفي معظم المناطق في العالم.

مع ذلك، تختلف الحال في مصر والسعودية والإمارات حيث يمكن رؤية الهلال في هذه الدول بالعين المجردة في حالة كانت الأجواء صافية. وعلى العموم، سيكون عيد رأس السنة في يوم 10 إبريل، وسيتم التأكيد ليلة الثلاثاء.