موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا 2024-1445 متى اول يوم العيد الصغير بفرنسا
موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا

موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا

أثار اهتمام معرفة موعد أول يوم عيد الفطر في فرنسا بسبب تواجد عدد كبير من المسلمين في البلاد، حيث يرغبون في معرفة الموعد الرسمي للعيد مع اقتراب نهاية شهر رمضان المببارك. لذلك، يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل حول ذلك في الفقرات القادمة.

في فرنسا سيكون أول يوم من عيد الفطر لعام ١٤٤٥ هـ / ٢٠٢٤ م.

أظهرت الدراسات الفلكية أن أول أيام عيد الفطر المبارك في فرنسا سيبدأ في 10 أبريل 2024، وهو الموافق ليوم واحد شوال 1445 هجريا، بعد رؤية هلال شهر شوال بعد غروب الشمس في 8 أبريل 2024، الموافق ليوم 29 رمضان. وإذا لم تتمكن من رؤية الهلال، فسيكون يوم الثلاثاء هو نهاية شهر رمضان ويكون الأربعاء اليوم الأول لعيد الفطر المبارك في فرنسا.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في فرنسا

عيد الفطر المببارك هو واحد من الأعياد الهامة في حياة المسلمين، ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، لذا يحتفل الجميع بأداء صلاة العيد وتهنئة الأهل والأصدقاء. هناك العديد من العادات المختلفة التي يتبعها كثيرون في عيد الفطر المبارك، مثل تناول الكحك والبسكويت وشراء الملابس الجديدة، والذهاب لأداء صلاة العيد مع تزيين الشوارع والمساجد. من المتوقع أن يكون اليوم التاسع من شهر أبريل هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأول أيام العيد ستكون في 10 أبريل بعد رؤية الهلال، وسيكون وقت صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 6:38 صباحاً بعد شروق الشمس.

 تابع المزيد من الأخبار عن طريق : ايجي بلوح

قد يعجبك أيضا  10 نكت مضحكة مستحيل ما تضحك أقوى نكت مضحكة جدا