جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب وتبادل الخبرات
جامعة سمنود التكنولوجية

جامعة سمنود التكنولوجية

وقع الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، اتفاق تعاون مع المهندسة مها عبد العزيز فريد، المدير التنفيذي لشركة بي تي اس للمشروعات، بحضور الدكتور محمود الفار، المستشار العلمي بالشركة، والدكتور السيد العجوز، نائب الرئيس. الجامعة في ما يتعلق بالتعليم والطلاب، يشغل الدكتور وليد رسلان منصب عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بينما تشغل الدكتورة هبة الفوطي منصب مدير مركز الابتكار ورعاية الأعمال في الجامعة.

أعلن رئيس جامعة سمنود التكنولوجية أن الجامعة تعتبر إحدى المؤسسات التعليمية الهامة التي تعتبر منارة علمية، حيث تعتمد على أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مجالات مختلفة تلبي احتياجات سوق العمل وفق أفضل الممارسات الأكاديمية والعلمية.

أكد دويدار على أهمية توقيع مثل هذا الاتفاق الذي يخدم الطلاب، حيث تعمل الجامعة على تحقيق أهدافها من خلال تقديم برامج تدريبية محدثة، مع التوازن بين الدراسات التطبيقية والأكاديمية، من أجل تطوير قدرات الطلاب الفنية والعملية، والحصول على شهادات معتمدة تساعدهم على مواكبة تطورات سوق العمل بعد التخرج.

قالت المهندسة مها عبد العزيز، المديرة التنفيذية للشركة، إن توقيع الاتفاقية بين الطرفين يسهم في تبادل الخبرات والمعارف، وتهدف الشركة إلى نشر الوعي بأهمية التعليم الفني ودوره في تحقيق التنمية الشاملة وتدريب الطلاب مهنيًا. وينعكس ذلك إيجابيًا على الجيل الناشئ على الصعيدين المحلي والإقليمي والدولي في ظل تطور تكنولوجيا خدمة مصر والمشاركة في الاقتصاد العالمي الذي يعتمد على التكنولوجيا.

أوضح الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أن الاتفاقية تنظم التعاون بين الجامعتين في تنظيم ورعاية المؤتمرات وورش العمل والتدريب الطلابي، وفقًا لقواعد محددة من قبل الجامعتين.

يجب أن نلاحظ أن هذا الاتفاق سوف يساعد في تخريج خريجين يمكنهم التكيف مع سوق العمل والتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى تنفيذ خطة الجامعة لتعزيز دور المشاركة المجتمعية وفقًا لخطة التنمية المستدامة 2030، والتي تهدف إلى إنشاء بيئة داعمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

قد يعجبك أيضا  انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية فى الوادى الجديد | صور

تابع أيضا :-