برعاية وزير التعليم العالي.. افتتاح وتفقد مشروعات جديدة بجامعة مدينة السادات
برعاية وزير التعليم العالي.. افتتاح وتفقد مشروعات جديدة بجامعة مدينة السادات

مشروعات جديدة بجامعة مدينة السادات

مشروعات جديدة بجامعة مدينة السادات

تنفيذي لجنة العلوم في البرلمان العربي دورة تدريبية حول البحث العلمي والابتكار في المؤسسات العلمية. جامعة مدينة السادات تم تنفيذ العديد من مشاريع الجامعة الجديدة بإشراف الدكتورة شادن معاوية واللواء المهندس هيثم علي زكي، مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات.

تضمنت الزيارة افتتاح فصول جديدة في كلية السياحة والفنادق، بالإضافة إلى تفقد الأعمال التحتية والشبكات في الكلية. كما تم تفقد مشروع التدعيم والترميم في كلية الطب البيطري، وكذلك في كلية الحقوق وكلية التجارة. تم أيضًا تفقد أعمال بناء المعامل المركزية.

وأكد اللواء هيثم على زكي مساعد الوزير للمشروعات القومية، أن ما تم افتتاحه في جامعة مدينة السادات يعتبر إنجازًا كبيرًا، وهو جزء من سياسة الحكومة وخطة وزارة التعليم العالي لتوسيع شبكة الجامعات في مختلف المحافظات. وأوضح أن هذه المشروعات تعتبر نتيجة للاستثمارات التي تم إدخالها في الجامعة، وأشار إلى أنه من المخطط توسيع إنشاء كليات مثل كلية الهندسة وكلية الطب البشري داخل الجامعة لاستيعاب المزيد من الطلاب في المستقبل. يؤكد أيضًا على حرص الدولة على توفير الدعم للطلاب وإنشاء بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتفوق لصالح الوطن.

وأكدت رئيسة جامعة مدينة السادات، الدكتورة شادن معاوية، على أهمية الانتهاء من البنية التحتية للعديد من المشاريع داخل الجامعة لضمان بيئة تعليمية مناسبة للطلاب. وأوضحت أن مساحة الجامعة تبلغ 500 فدان، وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من 70% من أعمال البناء للمباني الجديدة، ومن المقرر افتتاحها قريبًا بشكل نهائي.

يمكنك معرفة المزيد من الأخبار عبر موقعناايجي بلوج

قد يعجبك أيضا  عميد تجارة القاهرة تكشف تفاصيل الدراسة فى رمضان وموعد امتحانات الميد تيرم