موسم الفسيخ والرنجة  .. موعد شم النسيم في مصر 2024
موعد شم النسيم في مصر

عندما يبدأ شم النسيم في مصر، يشعر الناس بالبهجة والسرور، مما يعني قدوم موسم الربيع واحتفال بموسم الفسيخ والرنجة، وهما من التقاليد القديمة في مصر. ينتظر الناس هذا الحدث بشوق، حيث يتمتعون بالعادات والتقاليد مثل تناول الفسيخ والرنجة. يعتبر شم النسيم فرصة للعائلات لقضاء وقت ممتع معًا، حيث يتوجهون إلى الحدائق والمنتزهات للتمتع بالطقس الربيعي وتناول الأطباق الخاصة بشم النسيم. والآن نتحدث عن تفاصيل موعد شم النسيم في مصر عام ٢٠٢٤.

موسم الفسيخ والرنجة هيبدأ دلوقتي

أوضح المعهد الوطني للبحوث الفلكية في بيان سابق تاريخ شم النسيم لعام 2024، وأكد أنه سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو، وسيكون اليوم التالي عيد القيامة المجيد. لن يأتي هذا التاريخ خلال شهر رمضان، الذي سينتهي رسميًا يوم 9 إبريل. وستكون عطلة شم النسيم 2024 رسمية ومدفوعة الأجر لجميع الموظفين في الدولة، كلا في القطاع العام والخاص، وفقًا لقوانين العمل.

أبرز الأطعمة المفضلة يوم شم النسيم 2024

خلال احتفالات شم النسيم في مصر عام 2024، من المتوقع تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهيرة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من هذه المناسبة الاحتفالية، ومن بين أهم هذه الأطعمة:

  • يستمتع الملايين من الأشخاص بتناول الأطعمة البحرية المالحة (مثل الرنجة والفسيخ والبساريا والملالة والأنشوجة) خلال احتفالات شم النسيم، بالإضافة إلى الخضروات مثل الليمون الأخضر والخس والبصل الأخضر والجزر والفلفل الملون. هذه الأطعمة تعزز الهضم وتقلل من مستوى الملح في الجسم، ويمكن تناولها مع الخضروات التي تساعد على تقليل الآثار الجانبية لتناول الأسماك المملحة.
  • إحدى التقاليد المنتشرة في عيد شم النسيم هو تلوين البيض الملون وتقديمه كهدايا للأصدقاء والأقارب، حيث يُستخدم البيض بألوان مختلفة وزخارف مبتكرة، مما يضفي جوًا ممتعًا على الاحتفالات.
  • في الاجتماعات التي تُقام لتناول الشاي خلال احتفالات شم النسيم، تصبح الحلويات المنزلية مثل البسكويت والكعك والبقلاوة من أكثر الأطعمة الرائجة.
  • تابع كل اخبار مصر عبر موقعنا : ايجي بلوج نيوز 

قد يعجبك أيضا  قانون الإيجار الجديد: متى يحق للمؤجر طرد المستأجر دون إنذار؟