عيوب قلاية فيليبس 2024
عيوب قلاية فيليبس

أهلاً بمتابعينا في موقع “ايجي بلوج نيوز” ، نستعرض لكم فيما يلي تقريراً يتناول مواصفات وخصائص، بالإضافة إلى مزايا ونقاط ضعف قلاية فيليبس الهوائية التي لا تستخدم الزيت، وهي تحتل مكانة متقدمة بين أرقى القلايات الهوائية الكهربائية على مستوى العالم. سنتطرق إلى الاختيارات الأمثل والتفاصيل الفنية لأبرز أنواع القلايات الهوائية الكهربائية خالية من الزيت، خصوصًا أن هذه الأجهزة أصبحت حاجة ماسة في البيوت بسبب القلق الذي ينتاب الأسرة من المخاطر الصحية لزيت القلي، وأبرزها ارتفاع نسب الكولسترول في الدم.

خصائص ومزايا ونقاط ضعف مقلاة فيليبس التي تعمل بالهواء ولا تحتاج إلى زيت.

معايير انتقاء مقلاة كهربائية لا تحتاج إلى استخدام الزيت.

السعة اللترية للقلاية الهوائية :

تأتي القلايات الهوائية بمجموعة متنوعة من الأحجام التي تمتد من لتر واحد إلى اثني عشر لتراً. الأحجام الصغيرة عادةً ما تكون في نطاق اللتر إلى اللترين، بينما تتراوح القلايات متوسطة الحجم من 1.8 إلى 2.5 لتر، وقد تصل القلايات الأكبر حجماً إلى اثني عشر لتراً. بعض العلامات التجارية تقدم قلايات بأحجام أكبر قد تبلغ حتى ستة عشر لتراً. لذا، إذا كنت تنوي طبخ دجاجة بأكملها، من الأفضل اختيار الحجم الأكبر. إذا كانت عائلتك تتألف من حتى خمسة أفراد، فالحجم المتوسط مناسب لك. أما إذا كان عدد أفراد عائلتك يصل إلى ثمانية أشخاص أو أكثر، فابحث عن قلاية بسعة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة لترات.

قوة الوات الخاصة بالمقلاة الكهربائية التي تعمل بالهواء:

تتوفر القلايات الكهربائية التي تعمل بالهواء في الأسواق بطاقات كهربائية تتنوع ما بين ٨٠٠ وات إلى ١٨٠٠ وات. لذا ينبغي التحقق من توافق منافذ وتوصيلات المطبخ الكهربائية مع الطاقة المطلوبة للقلاية قبل الشراء، حتى لا تتسبب في إلحاق الضرر بالبنية التحتية الكهربائية بمطبخك في حال اقتناء قلاية تفوق طاقتها القدرة التحملية للمنافذ والتوصيلات لديك. إضافة إلى ذلك، تستهلك القلايات الهوائية صغيرة الحجم كهرباء أقل من نظيراتها الأكبر حجماً، إلا أنها قد لا تقوم بدعم درجات حرارة عالية كافية لطهي بعض الأطعمة.

التحكم في درجة حرارة ووقت الطهي :

تحتوي القلايات الهوائية على آلية لضبط الحرارة ومدة الطهو، ويتنوع هذا الضبط بحسب نوع الجهاز. فمنها ما يأتي مجهزًا بمقبض دوار يحتوي على مؤشر للحرارة وآخر لتحديد الزمن، بينما تأتي أخرى مزودة بأزرار وشاشة رقمية. وهناك أيضًا أجهزة مزودة بأزرار حساسة للمس. يتباين ثمن القلاية بناءً على نمط التحكم المستخدم، حيث تميل الأجهزة المزودة بشاشات رقمية لكونها أعلى سعرًا. إضافةً إلى ذلك، تمتاز بعض الطرازات ذات القوة الكهربائية العالية بقدرتها على تعديل الحرارة إلى مستويات تصل إلى 240 درجة مئوية، بعكس الطرازات التي تمتاز بقوة كهربائية أقل.

قد يعجبك أيضا  سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية

عوامل الأمان في القلاية :

تُعتبر واحدة من أبرز معايير السلامة الضرورية في القلايات الهوائية هي تزويدها بمقبض يتميز بسطحه البارد والعازل كي لا يؤدي استخدامها إلى الإضرار بجلد اليدين عند الإمساك بها. كما يجب أن تحظى أساس القلاية بأقدام ثابتة لا تنزلق بيسر. ومن المهم أيضًا التحقق من وجود خاصية الإغلاق الذاتي في القلاية لمنع الإفراط في طهي الأطعمة وضمان الحصول على نتائج مثالية.

ملحقات القلاية الهوائية :

تأتي بعض موديلات القلايات بالهواء مجهزة بتشكيلة من أدوات الطبخ كزرادية الأطعمة وصواني البيتزا والشوايات وفرش الزيت ومقالي تحضير اللحم والدجاج وأمور أخرى، غير أن هذه المزايا تأتي بتكلفة إضافية. بينما تفتقر أنواع أخرى إلى هذه الملحقات، مما يستدعي شراءها على حدة.

كتيب القلاية الهوائية :

وصفات شهية مع قلاية فيليبس الهوائية

من الأهمية بمكان عند الحصول على قلاية جديدة أن تتضمن دليل للتشغيل يشرح كيفية استخدام القلاية بطريقة سليمة ويوفر أيضًا تفاصيل حول مجموعة متنوعة من وصفات الطهي التي يمكن تحضيرها باستخدام القلاية، وذلك بما يتوافق مع موديل ونوع القلاية التي تم اقتناؤها.

تتمتع بعض الطرازات من القلايات بميزة قابلية تنظيف بعض مكوناتها الداخلية ضمن جهاز غسالة الأطباق، ما يساعد على تسهيل إجراءات تنظيف القلاية والتخلص من فضلات الطعام. تتوفر هذه الخاصية وفقاً لنوع القلاية المختار.

وظيفة التربو أو التسخين السريع :

مقلاة فيليبس الهوائية تمتاز بتقنية التيربو للطهو بدون استخدام الزيوت.

توفر ميزة التحمية العاجلة إمكانية إعداد الأصناف الغذائية بوتيرة أسرع مقارنةً بالأنواع الأخرى. وغالباً ما يتم استعمال هذه الخدمة لطهي الوجبات الخفيفة التي لا تحتاج لوقت طويل.

الضمان:

لا يجب إغفال أهمية الضمان، فهو أساسي في خدمات ما بعد البيع، حتى لا تجدين نفسك ملزمة بدفع مبلغ يعادل ضعف سعر القلاية بسبب التعامل مع شركات تقدم ضمانات لا قيمة لها أو غير ملتزمة.

قد يعجبك أيضا  سعر طن الأرز الشعير اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 للمُستهلك بالاسواق المحلية

سهولة الاستخدام:

تواجه الكثير من الشركات تحدياً في سهولة استعمال وإدراك محتوياتها. ويمكن جعل هذه العملية أكثر يسراً بالاعتماد على التحكم الذكي أو الآلي.

التوقف التلقائي:

يعتبر الإيقاف التلقائي خاصية مهمة بمجرد الانتهاء من إعداد الطعام.

 مميزات قلاية فيليبس بدون زيت 

مقلاة فيليبس الهوائية تتميز بسهولة الاستعمال ولُطف التنظيف.

خاصية الهواء السريع Rapid Air

تتضمن خصائص قلاية فيليبس تكنولوجيا الهواء السريع، التي تعمل على تحريك الهواء الحار في داخل القلاية، مما يتيح للمستخدم طهي الأطعمة بواسطة استخدام الهواء، وهو أسلوب أكثر صحة يوفر طعاماً مقرمشاً من الخارج وناعماً من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، تمكن هذه التكنولوجيا من الشوي والخبز والتحميص بصورة سريعة مع انتشار الهواء الحار في جميع الاتجاهات. ولا تصدر القلاية روائح قوية كما هي الحال مع القلي التقليدي بالزيت، ما يخفض كمية الدهون في الأطعمة بمعدل يصل إلى 90%.

تصميم أنيق وعملي

يعتبر التصميم أحد الخصائص البارزة لمقلاة فيليبس، حيث يضمن التكوين على شكل نجم بحر في القسم الدنيا من القلاية Airfryer طهي المأكولات المفضلة بصورة متساوية، من خلال دمج خاصية تدفق الهواء الحار بصورة سريعة مع نظام فعال للتسخين، والذي يمكن من قلي تشكيلة متنوعة من الأطباق اللذيذة بيسر وسرعة، وكذلك بطريقة أكثر صحية عن طريق استخدام كميات أقل من الزيت أو بدون استخدامه.

سهولة الإستخدام

توفر مقلاة فيليبس ذات السعة 1.4 لتر شاشة عرض ديجيتال وخمسة برامج معدة مسبقاً للطهي، لكن هذه الخاصية غير متاحة في الطراز الأشهر الذي يبلغ وزنه 800 جرام.

قلاية فيليبس الخالية من الزيت تتميز بسهولة الاستعمال وإمكانية تنظيفها بكل يسر.

سهولة التنظيف

من الخصائص التي تميز قلاية فيليبس، وعلى وجه التحديد الطراز الأكثر تكلفة الذي يتسع لـ 1.4 كيلوغرام، هي امتلاكها لسلة مجهزة بشبكة مانعة للالتصاق يمكن تنظيفها في غضون 90 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، يسمح بغسل السلة وكل الأجزاء القابلة للإزالة في غسالة الصحون. بشكل عام، تعتبر هذه القلاية من أسهل الأجهزة في التنظيف، بفضل تضمنها خاصية التنظيف السريع QuickClean.

قد يعجبك أيضا  سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرفية

مدة موقتة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى ساعة واحدة.

تقدم قلاية فيليبس تجربة طهي متطورة من خلال إمكانية تحديد مدة ودرجة الحالة الحرارية المطلوبة لطهي الطعام، حيث يمكن تعيين مؤقت الطهي لفترة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة تبعًا للنوع، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بدرجة الحرارة التي تصل إلى 200 درجة مئوية.

كتيب لوصفات شهية

بإمكان المستخدم أن يستمتع بإعداد مختلف أنواع المأكولات دون أي شعور بالقلق أو الحاجة إلى البحث على الإنترنت، حيث يوفر المنشور المرفق مجموعة من الوصفات الشهية. تأتي هذه القلاية الهوائية مزودة بكتاب للطهي يشمل مجموعة واسعة من التعليمات الخاصة بالطبخ، فضلاً عن وصفات تساهم في إطلاعك على كيفية استخدام القلاية بكفاءة لضمان تجربة طهو ممتعة ومريحة.

معايير أمان عالية

تتضمن الخصائص البارزة لمقلاة فيليبس تزويدها بأقدام مانعة للتزحزح تقي من الانزلاق، ومقبض يؤمن القبضة للحيلولة دون وقوع أي حوادث. كما أن المقلاة مجهزة بدرج وسلة للطعام غير ملتصقين يمكن فصلهما وغسلهما في جلاية الصحون بكل يسر وأمان.

الإيقاف التلقائي مع مؤشر صوت

تمتاز مقلاة فيليبس الهوائية بميزة التوقف الذاتي بمجرد الانتهاء من طهي الطعام، وإضافة إلى ذلك، تحدث إشارة صوتية للفت الانتباه.

ضمان لمدة عامين

توفر قلاية فيليبس ضماناً لائقاً يصل إلى سنتين، وهو ما يعد كافياً مقارنةً بمنتجات أخرى مشابهة تقدم فقط ضماناً لمدة عام واحد.

شاشة ديجيتال

جهاز قلي فيليبس الهوائي مُزود بميزة ضبط مستويات الحرارة.

يضم الطراز الأحدث الذي تبلغ سعته تقريباً كيلوغرام ونصف شاشة رقمية تتميز بسهولة الاستخدام وتوفر إمكانية تعديل درجة الحرارة بشكل أيسر بالمقارنة مع النموذج ذي السعة الثمانمائة جرام، الذي لا يحتوي على شاشة رقمية أو الخاصية اللمسية الذكية.

تعدد الأستخدامات

تحتوي مقلاة فيليبس على مزايا استخدام متنوعة تشمل القلي، الطبخ، الشي، التحميص، الخبز وإعادة التسخين.

 عيوب قلاية فيليبس 
عيوب القلاية الهوائية من فيليبس

التصاق الطعام

صغر السعة

استهلاك الكهرباء

تنشيف بعض الأطعمة

غير مناسبة لقلي كافة الأطعمة

ارتفاع ثمنها

عدم تقليب الطعام بشكل آلي

الحاجة لمساحة تخزينية كبيرة

بطئها خلال عملية الشواء

الهيكل الخارجي قابل للكسر

لها صوت مرتفع نسبيًا