سعر القمح اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2024 للمستهلك بشري سارة هبوط حاد في سعر الطن
سعر القمح اليوم

سعر القمح اليوم

سنعرفكم اليوم على سعر حبوب القمح في مصر يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024، حيث نشرت “بوابة الزراعة” أحدث الأسعار على منصتها الإلكترونية. يُعتبر القمح من المحاصيل الاستراتيجية الرئيسية في مصر واللازمة للعديد من القطاعات، مع إنتاج محلي يصل إلى 8.5 مليون طن واستهلاك يقارب 18 مليون طن. لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، يتم استيراد حوالي 9-10 ملايين طن سنوياً من قبل الدولة والقطاع الخاص.

تم تحديد سعر ادرب القمح اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024

بصفة عامة، أعلنت وزارة التموين عن فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح المحلي في جميع المحافظات هذا العام. تم تجهيز عدد كبير من هذه النقاط، بما في ذلك الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر. اليوم، سجلت أسعار القمح العالمي والمحلي على النحو التالي:

  • سعر طن القمح الأوكراني بنسبة 11.5% هو 11,900 جنيه.
  • سعر طن القمح الأوكراني بنسبة 12.5%: 11,950 جنيه .
  • وارتفعت أسعار القمح الروسي بنسبة 11.5٪ لتصل إلى 12،100 جنيه للطن.
  • سعر طن القمح الروسي وصل إلى 12,400 جنيه، بارتفاع نسبته 12.5%.
  • وصل سعر طن القمح الألماني إلى 12,500 جنيه بزيادة نسبتها 12.5%.

سعر أردب القمح المحلي

أما بالنسبة للقمح المحلي:

  • وذكر أن سعر طن القمح المحلي يتراوح بين 2200 جنيه و2250 جنيه للتجار والمزارعين.

بدء توريد القمح في مصر

أكدت الوزارة أن الهدف لهذا العام هو توريد حوالي 3.5 مليون طن من القمح المحلي، مع ضمان سداد كافة مستحقات الموردين والمزارعين لجميع الطلبات في غضون 48 ساعة من عملية التوريد.

يُفترض أن يتم تسويق محصول القمح المحلي لموسم 2024 عبر جهات معينة تعمل بصفتها وكلاء للهيئة العامة للسلع التموينية، وتشمل ذلك الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري.

قد يعجبك أيضا  صدمة غير متوقعة في سعر الحديد اليوم .. حديد عز في انخفاض مستمر

من جانب آخر، تُنفذ الجهات المعنية، وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والبنك الزراعي المصري، عملية استلام كميات القمح المحلي من الموردين في المواقع المعتمدة للتخزين والتي تتوافق مع شروط ومواصفات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تتحمل هذه الجهات مسؤولية كاملة عن كميات التسويق والتسليم لشركات المطاحن

تابع المزيد من :  الاسعار