طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون بالتفصيل
طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يمتلكون حساباً بنكياً أو لا يمتلكون الوقت الكافي لفتح حساب بنكي أو لا يملكون حتى المبلغ الأدنى لفتح حساب، فهنا يأتي دور شركة ويسترن يونيون التي توفر الحلول.  Western Union  تبديل العملات الأجنبية وتوفير خدمات الدين والتحويل بين الحسابات المختلفة. تحويل الأموال بين الأشخاص، وعمليات الحوالات المالية، والمدفوعات التجارية، والخدمات التجارية.  .

ما هي فوائد تحويل الأموال عبر شركة ويسترن يونيون؟

  • من الممكن إرسال الأموال إلى أي شخص حول العالم نظراً لانتشار فروع الشركة في أغلب الدول.
  • يمكنك إرسال ما يصل إلى 5000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى في كل عملية واحدة.
  • لا تحتاج إلى فتح حساب بنكي أو أي شيء، فقط احتاج إلى وجود جواز سفر أو بطاقة هوية صالحة، تعني ذلك أن يجب عليك أن تمتلك وثائق رسمية تثبت هويتك في البلد الذي تتواجد فيه من أجل استلام أو إرسال التحويلات المالية.
  • لن تكون مطالبًا بدفع أي تكلفة كمستلم للحوالة، فالشخص الذي يتحمل تكاليف الحوالة هو المرسل وليس المستلم لهذه العملية.
  • تستطيع تلقى حوالة ويسترن يونيون من مواقع متعددة بسبب انتشار وكلاء الشركة في جميع أنحاء البلاد، لذا من المؤكد أن تجد موقعا قريبا منك.
  •  يمكنك  يمكنك تتبع حوالة ويسترن يونيون بسهولة عبر الموقع الرسمي للشركة باستخدام رقم Western Union المعرف أيضًا باسم
  • MTCN  هذا رقم يمكنك من خلاله استلام أو تتبع التحويل لمعرفة ما إذا كان قد وصل إلى بلدك أم لا.

الآن بعد معرفة الفوائد التي تقدمها شركة ويسترن يونيون ، يمكنك الآن البحث عن وكيل ويسترن يونيون في المنطقة المحددة لإرسال التحويل المالي.

معرفة أقرب وكيل لشركة ويسترن يونيون من موقعك.

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

لمعرفة  يمكنك متابعة الطريقة التي يوفرها الموقع الرسمي لشركة ويسترن يونيون للعثور على أقرب فرع منك.  Western Union    عن طريق الضغط علي  هنا اختيار البلد والمنطقة التي تتواجد فيها سيساعدك على العثور على أقرب الأماكن مع أوقات الإغلاق وأرقام الهواتف للتواصل مع الوكلاء إذا أردت الاستفسار عن شيء معين.

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

بعد أن تعرف المكتب أو الوكيل الذي ستذهب إليه، ستحتاج بالتأكيد إلى معرفة تكلفة أو عمولة التحويل في شركة ويسترن يونيون. في حال كنت المُرسِل، سيكون عليك تحديد هذه الرسوم، وليس المستلم الذي لن يحتاج سوى إلى بطاقة هويته. سنتعرف على هذه التفاصيل أيضًا.

معرفة تكاليف تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

يمكنك أيضاً معرفة تكلفة حوالة Western Union من خلال موقع الشركة الرسمي، حيث ستتمكن من معرفة المبلغ الإجمالي المطلوب دفعه قبل إتمام التحويل عن طريق الضغط. هنا سوف يقوم الموقع بالفتح معك، حيث ستقوم بإدخال المبلغ والعملة، وبعد ذلك ستتم عملية الاستلام من خلال وكلاء الشركة في البلد المستلم. سيظهر لك المبلغ والعمولة التي ترغب في إرسالها، وسيتم عرضها لك في الصورة التالية.

هنا سنتحدث عن كيفية معرفة أقرب فروع ويسترن يونيون وتكلفة إرسال التحويل المالي وفقًا للبلد الذي يتم إرسال التحويل إليه.

شروط إرسال التحويل المصرفي عبر ويسترن يونيون

  • التوجه إلى أقرب فرع لشركة ويسترن يونيون.
  • لا يجب تجاوز المبلغ المراد إرساله حتى 5000 دولار.
  • بطاقة هوية سارية حسب الدولة التي تحملها الشخص المرسل فيها
  • إذكاءرين توظيف الاسم الرباعي للمستلم عند إجراء عمليات التحويل، لتجنب وقوع أي أخطاء أثناء عملية الاستلام.

طريقة تتبع تحويل ويسترن يونيون

طريقة ارسال واستقبال حوالة من ويسترن يونيون

بمجرد معرفتك بالخطوات المطلوبة لإرسال التحويلة، يمكنك أيضًا تتبعها عبر موقع الشركة الرسمي باستخدام رقم التحويلة MTCN. يمكنك معرفة موعد وصول التحويلة إلى بلد المستلم، حتى يحصل المستلم على المبلغ من أقرب مركز ويسترن يونيون. يُشرح كيفية استلام التحويلة في بداية المقالة. لتتبع التحويلة، انقر على الرابط.  هنا  .

شروط استلام حوالة مالية من شركة ويسترن يونيون

  1. بالعامية: بطاقة شخصية أو جاسبور ساري (على حسب البلد المقيم فيها).
  2. املأ الاستمارة الخاصة بتلقي الحوالة التي يتم تقديمها لك في الفرع.

وهو شرط واحد لا يتطلب دفع أي مبالغ مالية أو أي شيء آخر، فقط يتطلب وجود مستند رسمي يثبت هويتك، ويجب عليك ملء استمارة الاستلام بالبيانات الصحيحة لتتمكن من استلام الحوالة بنجاح من أقرب فرع لشركة ويسترن يونيون، كما ذكرنا في المقال.

سيتم تقديم نموذج للموظف لكي تكتب فيه البيانات مع رقم الحوالة MTCN، وعندما تري دورك على شباك الموظف، تقدم له الورقة مع بطاقتك أو جواز سفرك ليتحقق منك، وإذا كان هناك بيانات ناقصة، سيساعدك في ملؤها. النموذج موجود كما هو موضح في الصورة.
علماً أنهم أحياناً يُغيرون النموذج وفقًا لسياسة وتوجيهات الدولة التي يعملون فيها، لذا قد تجد بعض النماذج قد تم تغييرها، لكن مكان البيانات يظل ثابتاً كما شرحت لك، وإذا كنت تتوجه لتحويل مالي للمرة الأولى، فلا داعي للقلق فالموظف سيساعدك.

نصائح لأولئك الذين يستلمون الحوالات لأول مرة

  • احصل على مدفوعاتك بالدولار فقط، ولا تقبل أي عملة أخرى إلا إذا كانت عملتك أقوى من الدولار.
  • اكتب المببغ المحول إليك بصورة صحيحة.
  • إذا كنت من مصر، ستجد العديد من وكلاء ويسترن يونيون مثل البنك العربي الإفريقي وبنك الإسكندرية، بالإضافة إلى مكاتب شركة IBAG في جميع المحافظات. أنصحك بتجنب التعامل مع بنك الإسكندرية نظرًا لتجارب سيئة جدًا معه.

ورقة الاستلام التي ستعطيها لك الموظف في النهاية مع المبلغ الذي تلقيته مهمة لأنها ستكون دليلاً عندما تقوم بتحويل المبلغ إلى عملتك المحلية، وستثبت أن مصدر الأموال التي حصلت عليها معروف.

يمكنك مشاهدة شرح الفيديو في هذه الفيديوهات لتتعرف على كل ما ترغب في معرفته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *