خطب شهر يونيو كاملة مكتوبة خطبه الجمعه القادمه 17 مايو 2024 في مصر
خطب شهر يونيو

يقوم المواطنون المسلمون في مصر بالبحث عن خطب شهر يونيو كاملة عبر محركات البحث مثل جوجل، حيث يرغبون في معرفة خطبة الجمعة القادمة المرتقبة في 17 يونيو 2024 مسبقاً، ويسعون للحصول على الأدعية والتوجيهات المهمة التي تخص يوم الجمعة. من خلال زيارة موقع “ايجي بلوج نيوز” الإخباري، سنقدم لكم جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

سأكتب خطبة كاملة لشهر يونيو وسأقرأها في صلاة الجمعة القادمة

من خلال البحث عن خطب شهر يونيو المكتوبة بالكامل، وجدت خطبة الجمعة القادمة التي ستكون في يوم 17 مايو 2024. تحمل الخطبة عنوان “واجباتنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة”، وقد تم إلقاءها من قبل الدكتور عمر مصطفى. يحتوي موضوع الخطبة على عناصر محددة تعبر عن أهمية الاهتمام بالمصالح العامة والمنافع المشتركة.
حفظ المرافق العامة واجب شرعي على عباد الله، فالشريعة الإسلامية تأمرنا برعاية المرافق العامة والحفاظ عليها من التلف وسوء الاستخدام والسرقة. وتعتبر الحفاظ عليها علامة من علامات الصلاح والبر وصدق الإيمان كما جاء في القرآن الكريم “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”.

أدعية يوم الجمعة 2024

هذه بعض من أفضل الأدعية ليوم الجمعة، وهي كالتالي:

  • اللهم احفظ مصر وشعبها، وارزقها النجاة من كل ضيق وهم، واجعل لها كل إشكالية مخرجاً، ومنحها السلامة من كل بلاء وابتلاء، يا رب العالمين.
  • نسألك يا الله أن تمنحنا الهدوء والذكر والخشوع في قلوبنا، يا رب العالمين الذي يفي بوعوده ويغفر عندما يُعد.
  • اللهم اجعل آخر أعمالنا خيرها، وآخر أعمارنا أفضلها، وأحسن أيامنا يوم نلتقي بك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقي يا رب العالمين.
  • أي الله، ما قسمته وحددته في هذا اليوم من الرحمة والغفران وزيادة الرزق والهداية والإصلاح والتوفيق والقبول؛ فاجعل لنا ولأهلنا وذريتنا وأصدقائنا نصيبًا وافرًا منه يا رب العالمين.
  • اللهم، أعطنا أفضل ما تمنح للداعين، وجمع لنا الخير في الحياة الدنيا والآخرة، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين.
  • أي اللهم، أعطنا بشرى بالأمور التي تُسرّنا، واحمينا من كل ما يضرّنا، وثبت إيماننا، وارزقنا رزقًا حلالًا يكفينا، واحفظنا من كل شر يؤذينا يا رب العالمين.
قد يعجبك أيضا  اعرف دلوقتي ..الخطوات وطريقة أداء العمرة بدون تأشيرة 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *