ارتفاع صافي ربح مجموعة stc خلال الربع الأول من العام 2024
صافي ربح مجموعة stc

صافي ربح مجموعة stc

Stc هي شركة رائدة في مجال الاتصالات وتختص في التشغيل والتأجير والبناء والاستثمار التجاري في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك أكثر من 15 ألف برج موزعة في مختلف مدن ومحافظات المملكة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بالاستثمار في شركات أبراج في أسواق عالمية مثل مصر وباكستان وبلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا. في هذا المقال، سنناقش كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي  الربح خلال الربع الأول من عام 2024م ، ارتفع بنسبة 5.13٪ مقارنة بالربع السابق وبنسبة 1.65٪ مقارنة بالربع نفسه في العام السابق ، ووصل إجمالي القيمة إلى 9،386 مليون ريال سعودي.

بالإضافة إلى زيادة الأرباح قبل الاستهلاك والفوائد والزكاة والضرائب، وكذلك “EBITDA” في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 16.30% مقارنة بالربع السابق، وزيادة بنسبة 2.07% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، لتصل إلى 6.474 مليون ريال سعودي.

زادت أرباح الشركة خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 44.50٪ مقارنة بالربع السابق و5.69٪ مقارنة بالربع نفسه من العام السابق، حيث بلغت 3.286 مليون ريال سعودي. تم توزيع 0.40 ريال سعودي للسهم للعام 2024 وفقًا لسياسة توزيع الأرباح التي وافقت عليها الجمعية العمومية.

تزايد إيرادات مجموعة stc خلال الربع الأول من عام 2024.

كما أشارت مجموعة  stc أعلنت الشركة في بيان صحفي عن زيادة إيراداتها في الربع الأول بنسبة 7.76% مقارنة بالربع السابق، و5.07% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، لتصل إلى 19.1 مليار ريال. زادت إيرادات شركة STC السعودية بنسبة 1.2%، بينما ارتفعت إيرادات وحدة العملاء بنسبة 6.7%، ووحدة الناقلين والمشغلين بنسبة 5.7%، وانخفضت إيرادات وحدة قطاع الأعمال. كما زاد عدد الشركات التابعة بنسبة 13.0%.

أظهرت البيانات أن إجمالي الربح في الربع الأول قد ارتفع بنسبة 5.13٪ مقارنة بالفترة السابقة، و1.65٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ووصل إلى 9،386 مليون ريال. أما الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA)، فقد ارتفع خلال الربع الأول بنسبة 16.30٪ مقارنة بالفترة السابقة، و2.07٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل إلى 6،474 مليون ريال.

قد يعجبك أيضا  أسعار هدايا التيك توك بالريال السعودي 2024

أظهرت البيانات أن صافي أرباح الربع الأول من عام 2024 قد ارتفع بنسبة 44.50٪ مقارنة بالربع السابق وبنسبة 5.69٪ مقارنة بالربع نفسه من العام السابق، ليصل إلى 3،286 مليون ريال.

 أهداف مجموعة stc

تحرص إدارة الشركة على تبني مبادئ وأسس حوكمة الشركات، ولذلك تم اعتماد أهداف الحوكمة التالية:
زاد الربح الصافي لمجموعة stc خلال الربع الأول من عام 2024.
  • الالتزام بتنفيذ معايير الحوكمة السليمة المستندة إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
  • تنفيذ إطار مخصص للحوكمة للارتقاء بمستوى الكفاءة والشفافية والتميز في الأنشطة.
  • زيادة قيمة العلامة التجارية للشركة وتعزيز تجربة العملاء من خلال التفوق في الحوكمة.
  • زيادة قيمة السوق للشركة تعني زيادة قيمة الأسهم.
  • الأداء المستهدفة في الأعمال والمشاريع هو أمر ضروري لضمان نجاحها على المدى الطويل. الشركة  وأنشطتها.
  • تقليل المخاطر والتزامات تجاه المساهمين ومجلس الإدارة وإدارة الشركة.
  • تركز شركة “STC” على إيجاد مستقبل مستدام للمجتمع المحلي من خلال رؤية أكثر تعمقاً ونمو سريع.

هذا هو نهاية مقالنا اليوم حول زيادة صافي أرباح مجموعة STC خلال الربع الأول من عام 2024.

تطرقنا أيضًا إلى زيادة إيرادات المجموعة خلال نفس الفترة، وأخيرًا تحدثنا عن أهداف STC في هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *