افضل ما يردد قبل الامتحان مكتوب
افضل ما يردد قبل الامتحان

افضل ما يردد قبل الامتحان مكتوب

يبدأ العديد من طلاب صفوف النقل امتحانات التير الثانية اليوم، ويحرص العديد من الطلاب على الدعاء قبل الامتحان لكي لا ينسوا أي شيء أثناء الامتحان. سنتعرف من خلال مقالنا على أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها قبل الامتحان.

دعاء قبل الامتحان

  • يا معلم موسى، علمني، ويا مفهم سليمان، فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، أرجوك أن تمنحني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل قلوبنا خاشعة بذكرك، وقلوبنا خائفة منك، وأسرارنا مطيعة لك، فإنك على كل شيء قدير وتجيب الدعاء.
  • اعتمدت عليك وسلمت أمري إليك، فلا مأوى ولا ملاذ سوى عندكِ.
  • أدخلني من باب الصدق وأخرجني من باب الصدق، واجعل لي سلطانًا ناصرًا من عندك، يا رب اشرح صدري ويسر أمري وألطف عقدة لساني ليفهموا قولي. باسم الله الفتَّاح، اللهم لا يسهل إلا ما جعلته سهلًا، وتجعل الحزن إذا شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين، اللهم افتح لي فتوحًا مثل فتوح عبادك المؤمنين، وانقلني بحمايتك وقوتك إلى حمايتك وقوتك، اللهم اجعل لي سلطانًا ناصرًا من عندك.
  • لا إله إلا أنت، يا سبحانك، إني كنت من الظالمين. يا حيّ، يا قيوم، أستغيث برحمتك. ربّ، افتح لي صدري وايسّر أمري، وفكّ عقدة من لساني ليتمكن قولي. بسم الله الفتّاح، اللهم لا يسهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • أيها القاهر لقلوب الناس إلى يومٍ لاشك فيه تجاوب هذه الدعوة وأنت أرحم من يرحم، اللهم افتح لنا من خيراتك التي لا تنضب بوساطة سيدنا محمد، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد الذي يعتبر خاتم الأنبياء والمرسلين، المدافع عن الحق والمؤدي إلى الطريق المستقيم، وعلى آله حق قدره وعظمته.
  • تُحمد يا من أعلم الأنبياء والرسل، يا الله لك الحمد يا من أعلم الملائكة المقربين، يا الله لك الحمد يا من أعلم العلماء العاملين، يا الله لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، يا الله الذي يعزز كل ضعيف ويكون صحبة لكل فريد ويكون قريباً لا بعيداً وشاهداً ليس غائباً ومتغلباً ليس مغلوباً، اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم إني عبدك وإبن عبدك وإبن أمتك، أتوجه بنصريتي بيدك، مقبل عليك بقضائك العادل وحكمك الواضح. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك المقدس، أو علمته أحد من خلقك، أن تمنحني فهما وحكمة. واجعل من مخزون رحمتك تمنياتي واذكرني بالعلم الذي نسيته. يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام. الحمد لله ولا إله إلا الله الواحد القهار، والله أكبر.لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين.
  • أخرجني من ظلمات الوهم وارزقني بنور الفهم، وافتح باب المعرفة لي وأعني على تحسين أخلاقي بالحلم. وأسلّ قلبي وعقلي ونفسي وجميع جوارحي لحب القراءة والدراسة والتعلم. يا الله، ألهمني المعرفة لأعرف بها أوامرك وأتجنب بها نواهيك، وارزقني ببلاغة فهم الأنبياء ولسان حفظ المرسلين. وسرع ألهامي من الملائكة المقربين، وعلمني أسرار حكمتك يا الحي القيوم.
قد يعجبك أيضا  ماهي السوره التي تسببت في اسلام عمر بن الخطاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *