موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي الدورة التانية بالمغرب
موعد الامتحان الجهوي

يشعر الطلاب المغاربة وأولياء أمورهم بالقلق والتوتر بسبب انتظارهم موعد امتحان الدور الثاني لسنة 2023، وذلك لأداء الاختبارات التي تمنحهم شهادة اكتمال امتحانات الصف الثالث الإعدادي. وقد أعلنت وزارة التربية المغربية عن موعد امتحان الدور الثاني لسنة 2023، لذا يرجى الاطلاع على المقال لمعرفة موعد امتحان الدور الثاني لسنة 2023.

موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي

نقدم لكم من خلال موقعنا “ايجي بلوج  نيوز” تفاصيل موعد امتحان الثانوية الجهوي لعام 2024، حيث حددت وزارة التربية والتعليم المغربية تواريخ الامتحانات الجهوية للبكالوريا في المغرب لعام 2023، وجاءت التواريخ على النحو التالي:

  • سيعقد امتحان الجهوي للطلاب الحرّين يومي 13 و14 يونيو الحالي.
  • موعد امتحان الجهوي للطلاب المسجلين في دورة الاستدراك سيكون يومي 13 و14 يوليو القادم.
  • تمت إجراء امتحان الجهوي للدورة العادية في 31 مايو وانتهى في 3 يونيو الماضي.

موعد إجراء اختيار الجهوي الثالثة إعدادي

من المتوقع أن يُجرى اختبار الصف الثالث الإعدادي في الامتحان الجهوي، الذي يُعقد في الدورة الثالثة، في الخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو الحالي. من المُقرر أن يُبدأ الطلاب اختباراتهم ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا، حيث سيتم مُراقبة الاختبارات من قبل وزارة التعليم باستخدام وسائل مُتنوعة لضمان شفافية العملية. بمجرد انتهاء الطلاب والمدرسين من الاختبارات، ستبدأ لجان التصحيح التابعة للوزارة بعملها فورًا، ليتم الإعلان عن النتائج بسرعة دون تحديد موعد نهائي من قبل الوزارة.

موعد صدور نتائج امتحان الجهوي 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج امتحان الجهوي بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق الطلاب وتسجيل الدرجات. وأشارت الوزارة إلى أن النتائج ستكون متاحة عبر موقعها الإلكتروني لسهولة الوصول إليها. من المقرر إعلان نتائج البكالوريا لهذا العام في التاسع عشر من يونيو، وسيتم الإعلان عن الصفوف الباقية بشكل تدريجي.

قد يعجبك أيضا  الجامعة الألمانية بالقاهرة توقع ثالث بروتوكول تعاون تدريبي طلابي مع المستشفى السعودي الألماني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *