افتتاح مسجد محمد فريد خميس بحضور وزير الاوقاف المصري بتكلفة بلغت 6 ملايين جنيه
مسجد محمد فريد خميس

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد محمد فريد خميس يوم الجمعة الماضي في منطقة البنوك بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية. حضر الافتتاح عدد من الوزراء والقادة السابقين والحاليين في المدينة. سيتم عرض تفاصيل هذا الحدث في مقال على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

افتتاح مسجد محمد فريد خميس

تم الكشف عن لوحة المسجد بحضور ياسمين محمد فريد خميس، ابنة رجل الأعمال الراحل، المعروفة بأعمالها في الشركات المختلفة. تم بناء المسجد باسمها على مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع، ويحتوي على صحن يستوعب 1600 متر مربع. يتسع المسجد لـ 1350 رجلاً و 300 سيدة في صلاة واحدة. يوجد به ساحات مفتوحة ومغلقة لـ 3300 مصلٍ، ويحتوي على مئذنتين وقبة رئيسية بارتفاع 21 متر وأربعة قبب فرعية بارتفاع 15 متر وخمس قبب بارتفاع 12 متر، بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين جنيه.

كلمة وزير الاوقاف في افتتاح المسجد

وأوضح وزير الأوقاف أن افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة الوزارة لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد في مختلف محافظات الجمهورية بشكل جيد وواضح لاستقبال المصلين لأداء الصلوات والشعائر الدينية. وأكد الوزير أن خلال العقدين الماضيين تم افتتاح أكثر من 11 ألف مسجد بالإضافة إلى تطوير وتجهيز المساجد للمصلين لأداء العبادة والتلاوة في أوقات النهار والليل. وأشار محافظ الشرقية إلى أن المسجد يعتبر منارة ثقافية ودعوية جديدة للإسلام.

قد يعجبك أيضا  ما هي أسماء زوجات الأنبياء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *