أعطال شاشة lg 42 بوصة
أعطال شاشة lg 42 بوصة

أعطال شاشة lg 42 بوصة

 شاشات lg 

تُصنّف شاشات lg وبالعربي تُكتب  إل جي كشاشة واحدة من أفضل الشاشات المتاحة في سوق الإلكترونيات، تقدم شركة إل جي مجموعة متنوعة من الحجم، بدءاً من 24 بوصة وصولاً إلى 75 بوصة. تتنوع الأسعار لكي تكون متاحة لكافة الفئات الاقتصادية، وتتميز الشاشات بجودة عالية للصوت وقوة المخارج. هناك بعض النقاط السلبية مثل عدم وجود مكبرات صوت في بعض الأجهزة، وقلة المنافذ لخدمات الصيانة، بالإضافة إلى فقدان بعض الخصائص مثل الكاميرا والفتحات. عمق الشاشة الخلفي يبلغ 10 سم مما يجعل تعليقها على الحوائط مشكلة.

 مواصفات شاشة lg 42 بوصة 

تأتي  شاشة lg شاشة عرض حجمها 42 بوصة بتقنية الإضاءة الخلفية EDGE، بدقة الصورة 1080 في 1920، وبحجم شاشة يبلغ 107 سم، مع معامل وضوح للحركة 200 ومخرج صوت بقدرة 10 وات + 10 وات، مع سماعات اتجاهية، وسبعة أوضاع لنظام الصوت. تحتوي الشاشة على جهاز تشفير بتقنية دولبي، وتعمل بنظام التلفاز الذكي مع لوحة 2.0 ومتجر للخدمات والمنتجات. كما يمكن البحث عبر متصفح الويب وتحميل تطبيقات الألعاب والواي فاي المباشر، بالإضافة إلى دعم أجهزة خارجية. ويندوز الجهاز الأصلي يأتي مع كاميرا منفصلة ليست مدمجة مع ميكروفون، ويحتوي على مجموعة من الميزات مثل حفظ الطاقة وفلاش باك وتسمية المداخل، بالإضافة إلى مؤقت لتشغيل وإيقاف الجهاز تلقائيًا، ويحتوي على شاشة إل جي بقياس 42 بوصة وريموت S-con.

أهم مشاكل شاشة إل جي بقياس 42 بوصة وكيفية إصلاحها.

تواجد بعض المشاكل في شاشة LG بقياس 42 بوصة تشبه المشاكل التي تواجه شاشات LG الأخرى، وتعمل الشركة على حل هذه المشاكل. كما تقدم الشركة بعض النصائح على موقعها لمساعدة العملاء في إصلاح هذه المشاكل مثل:

قد يعجبك أيضا  اسماء جروبات للاصدقاء بالانجليزي

 مشكلة زر الطاقة 

بعض مستخدمي شاشات LG بحجم 42 بوصة يواجهون مشكلة حيث لا تعمل الشاشة ولا يصدر أي صوت منها، وتتوقف عن عرض الصورة ولمبات التشغيل لا تضيء وقد يكون سبب هذا العطل في البوردة الرئيسية للشاشة، وبالتالي يجب على المستخدم الاتجاه إلى فني متخصص في حال تأكد توصيل جميع الكابلات بشكل صحيح.

 انخفاض الإضاءة 

ينتشر هذا العطل في شاشات إل جي بحجم 42 بوصة من نوعية الصمامات، وفي حال كانت المشكلة تتعلق بالإضاءة فقط والصوت يعمل بشكل طبيعي، فمن المحتمل أن يكون هناك خلل في إضاءة الخلفية لشاشات الصمامات وبالتالي يجب تغييرها.

توقفت الشاشة عن الاستجابة لأوامر المستخدم.

يستطيع الزبون التحكم في شاشات إل جي بقياس 42 بوصة من خلال الريموت كنترول أو الأزرار الأمامية الموجودة على الجهاز نفسه، وإذا كانت المشكلة تتعلق بتأخر أو توقف الشاشة عن الاستجابة، فيجب على المستخدم زيارة مركز صيانة إل جي؛ حيث قد تكون المشكلة في الهاردوير، وبالإمكان للزبون محاولة إصلاحها من خلال إعادة ضبط المصنع باستخدام كود الصيانة الخاص بالشاشة.

 اختفاء الصورة بشكل متكرر 

تعود أسباب العطل إلى وجود دوائر حماية للشاشة عند تعرضها لضربات البعوض، حيث تقوم الشاشة بإنذار بوجود البعوض وتقوم بإعادة تشغيل نفسها لحماية المكونات الداخلية. يمكن للمستخدم حل هذه المشكلة عن طريق توصيل الشاشة بالكهرباء مباشرة دون الحاجة للمشترك، كما يُفضل استخدام وصلات إتش دي إم آي أصلية التي تمنع دخول الحشرات إلى شاشات إل جي.

 اعطال شاشات بلازما lg 

على الرغم من جودة وميزات شاشة LG البلازما التي جعلتها خيارًا شائعًا للكثيرين، إلا أنها تعاني من عدة أعطال تبعًا لفترة الاستخدام والتعامل معها. وعادة ما تكون الأعطال ناتجة عن عيوب في الصناعة أو التقنية، أو سوء الاستخدام، أو مشاكل في التوصيلات، مما يسبب إزعاجا لمستخدمي شاشات البلازما من LG. وسنتحدث هنا عن أبرز الأعطال التي تحدث في شاشات LG البلازما.

  •  الشاشة لا تعمل: لا تستجيب شاشة البلازما LG ولا تعطي أي علامة للطاقة، السبب قد يكون خللاً داخلياً أو عدم وصول التيار الكهربائي للشاشة. يمكن معالجة هذا العطل عن طريق فصل الكهرباء عن الشاشة لمدة عشر ثوانٍ، ثم الضغط على زر التشغيل، ومن ثم وصل الشاشة بالكهرباء وتشغيلها مرة أخرى.
  •  الشاشة تُصدر أصواتًا متقطعة: إحدى مشاكل شاشة LG البلازما هي إصدار أصوات متقطعة أثناء التشغيل أو الإيقاف، وعادةً ما يكون السبب في ذلك هو لوحة الطاقة الخاصة بالشاشة، كما يمكن أن يكون العطل مرتبطًا بمعالج الصوت على اللوحة الأم الخاصة بالشاشة.
  • تحولت الشاشة بشكل مفاجئ إلى اللون الأسود.يعود السبب إلى وجود خطأ في لوحة الأم أو لوحة توزيع الطاقة للشاشة.
  • يقوم الشاشة بعرض صورتين متكررتين.غالباً ما يكون الخلل ناتج عن عطل في شرائح المُعالج الخاص بالشاشة، وقد يرجع السبب أيضاً إلى عيب في كابل HDMI، أو إلى إصدار إشارات خارجية من اللوحة الأم للشاشة مما يتسبب في هذه المشكلة.
  • تجميد الشاشة وعدم استجابة لجهاز التحكم (الريموت كونترول)غالبًا ما يكون هناك خطأ في اللوحة الأم لشاشة إل جي البلازما.
قد يعجبك أيضا  طريقة عمل شموع الزينة في المنزل 2024

إصلاح الشاشات بلازما من طراز LG يتطلب مراجعة مركز الخدمة.

  • عندما لا تظهر الصورة في بعض مناطق الشاشة.
  • توقف الصوت بسبب خلل في لوحة الإنفرتر الرئيسية.
  • ظهور خطوط رأسية غير منتظمة في الشاشة.
  • هناك مشكلة في وضوح الألوان، مما يتطلب ضبط الإعدادات.

مقطع فيديو لإصلاح شاشة تلفاز بلازما LG بقياس 42 بوصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *