متى سيتم صرف العلاوة السنوية 1445
متى سيتم صرف العلاوة السنوية

متى سيتم صرف العلاوة السنوية

قبل الرد على سؤال بعض الأشخاص حول موعد صرف العلاوة السنوية لموظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية، دعونا نتحدث أولاً عن التعديلات الرئيسية التي تم إجراؤها على قائمة رواتب الموظفين والتي أقرتها الحكومة السعودية. تمت هذه التعديلات مؤخراً وكانت القائمة وجدول الرواتب للموظفين على النحو التالي:

  • يتلقى الموظف مكافأة سنوية وفقًا لسلم الرواتب المرتبط بالنظام الجديد، حيث يتم ترقيته مباشرة إلى الدرجة التالية في نفس الرتبة التي كان يعمل فيها ابتداءً من بداية السنة المالية.
  • قبل تعديل اللائحة، كانت المكافأة تمنح للموظفين ويتم ترقيتهم في بداية العام الهجري في الأول من شهر محرم الحرام. ولكن بعد التعديلات الجديدة، لن يتم هذا بعد الآن.

موعد صرف العلاوة السنوية

وأكدت الحكومة السعودية في بيان رسمي عن موعد صرف المكافأة السنوية، وأشارت إلى أن الموعد الجديد سيكون في بداية السنة المالية في شهر يناير من العام، بدلاً من الموعد السابق في الأول من شهر المحرم من كل عام.

وجدير بالذكر أيضًا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي أجرت تعديلات على سلم الرواتب الجديد، أكدت أن هذه التعديلات تهدف إلى تشجيع الموظفين على التنافس والتفوق وتخدم مصلحتهم في نهاية المطاف.

وبهذا نصل إلى نهاية هذه المقالة التي تتحدث عن متى يتم صرف المكافأة السنوية وأبرز التعديلات التي تمت على قائمة رواتب الموظفين في الحكومة السعودية.

قد يعجبك أيضا  إذا رفض الكفيل نقل الكفالة بعد انتهاء العقد ماذا افعل