بالخطوات موقع ورابط التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية
التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

يقوم العديد من أولياء الأمور بالبحث عن الرابط للتقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي القادم، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا بدء استقبال طلبات التسجيل في تلك المدارس اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 16 أبريل. يتم فتح التسجيل عبر الإنترنت على موقع المدرسة وإدخال البيانات المطلوبة حسب مجموعة من الشروط.

طريقة الاستفادة من المدارس المصرية اليابانية لعام 2025

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان صادر عنها أن فترة التقديم في المدارس المصرية اليابانية بدأت من يوم الثلاثاء 16 أبريل وتستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه. يمكن الحصول على استمارة التقديم الرسمية عن طريق اتباع التعليمات المشار إليها في الإعلان.

  • الدخول المباشر إلى موقع المدارس المصرية اليابانية على الإنترنت.
  • ثم انقر على زر “تقديم والشروط والأحكام” الموجود في أعلى الصفحة.
  • بعد الموافقة على جميع الشروط والأحكام في الاتفاق، سأقوم بوضع علامة صح على كلمة “موافق”، ثم سأقوم بالنقر على زر الإرسال إلى المدارس.
  • انقر على رمز التسجيل للمدارس للوصول إلى الصفحة التي تحتوي على استمارة تسجيل البيانات.
  • ثم ادخل رقم هوية الطفل واملأ بقية البيانات المطلوبة، ثم اضغط على زر “التالي” لاكمال عملية التقديم.

قواعد القبول في المدارس اليابانية المصرية

أوضحت وزارة التعليم أن التسجيل في مدارس اليابان الإيجابية في مرحلة رياض الأطفال المستوى KG1 سيتم بشكل إلكتروني، وسيتم الإعلان عن شروط التسجيل على موقع كل مدرسة من بين 51 مدرسة هذا العام.

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، يُسمح بالتقدم لمرحلة رياض الأطفال والصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس التي تمتلك بعض الشواغر وفقًا للشروط المحددة من قبل النظام الدراسي المصري الياباني، وحسب العمر والتسلسل الدراسي.

قد يعجبك أيضا  توجيه مهم من وزير التعليم للموجهين بشأن المنظومة التعليمية

هناك حوالي 51 مدرسة مصرية يابانية في مصر، منتشرة في 26 محافظة، تستخدم مناهج المنهج المصري الجديد وتدرس باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تقديم أنشطة توكاتسو اليابانية التي تهدف إلى تطوير شخصية الطلاب وتعزيز الانتماء والعمل الجماعي.