تمديد إجازة عيد الفطر المبارك 1445 للطلاب في السعودية
إجازة عيد الفطر

من الضروري أن نذكر أن جدول التقويم الأكاديمي يتضمن عطلات عديدة لكل فصل من الفصول الثلاثة، وهذا الجدول تم وضعه من قبل وزارة التعليم السعودية. سنناقش تفصيلياً تاريخ العطلة رداً على الاستفسارات الكثيرة التي تصلنا حول تمديد إجازة عيد الفطر 1445 وتأثير ذلك على الطلاب والطالبات على حد سواء، بالإضافة إلى التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث وعيد الفطر.

يُذكر أن جدول التقويم الأكاديمي الذي وضعته وزارة التعليم السعودية يحتوي على العديد من الإجازات لكل فصل من الفصول الثلاثة، وذلك رداً على الاستفسارات العديدة حول تمديد إجازة عيد الفطر 1445 التي تؤثر على الطلاب والطالبات، سنقوم بشرح توقيت الإجازة بالتفصيل.

تم تمديد عطلة عيد الفطر للطلاب في المملكة العربية السعودية، والتي كان من المفترض أن تبدأ في 28 مارس وتستمر لمدة 17 يومًا فقط، حتى 15 أبريل 2024. سيعود الطلاب إلى الدراسة في هذا التاريخ. لم يصدر بعد إعلان رسمي من وزارة التعليم بخصوص تمديد الإجازة، وسيتم إخطار المدارس والطلاب بأي قرارات إضافية تصدر في المستقبل.

ما هو موعد بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث لعام 1445؟

ستبدأ الاختبارات النصفية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445 يوم الأحد 12 ديسمبر، وفقًا لوزارة التعليم السعودية. ولم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، مع الافتراض أن الآلية الحالية للامتحانات ستظل كما هي.

إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445هـ

عند التحقق من تواريخ إجازة الفصل الدراسي الثالث لعام 1445، نجد أن هناك عدد كبير من الأيام الإجازة، وهي كما يلي:

  • تبدأ إجازة الطلاب الصيفية في نهاية العام الدراسي الحالي، ويعودون إلى الصفوف الدراسية.
  • وفقًا لتوجيهات وزارة التعليم السعودية، تبدأ إجازة الصيف للطلاب بنهاية العام الدراسي الحالي وتنتهي عند عودتهم إلى المدرسة في العام الدراسي 1446.
قد يعجبك أيضا  مواقيت الصلاة في الدمام والمملكة العربية السعودية اليوم يناير 2024

إختبارات نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي 1445.

لم تحدد وزارة التعليم السعودية بعد شكل اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445، وسيتم نشر جدول الامتحانات بعد الانتهاء من إعداده. لم يتم تحديد تاريخ بدء الامتحانات فحسب، بل بدأ الفصل الدراسي الثالث رسميًا من الآن، وسينتهي الجدول الدراسي بالكامل خلال شهر رمضان.