ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة
ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة

هناك بعض الأمراض التي قد تؤثر على النساء ويجب عليهن الاهتمام بصحتهن والتعرف على الأعراض المصاحبة لإصابة الرحم، وهناك أسباب تستدعي استئصال الرحم، يمكن العثور على المزيد من المعلومات والعلاج المناسب بعد العملية عبر موقع إيجي بلوج نيوز.

أسباب استئصال الرحم

هناك عدة أسباب تدفع المرأة للاضطراب إلى إزالة رحمها، ومن بين هذه الأسباب:

1– سرطان الرحم

هناك عدة أنواع من السرطان التي يمكن أن تؤثر على هذه المنطقة مثل سرطان عنق الرحم وسرطان المبيض، وجميع هذه الأنواع تشكل تهديداً كبيراً لصحة المرأة. عندما تتعرض المرأة لهذه الحالة، يجب التخلص منها في أسرع وقت ممكن لأنها قد تؤثر على باقي الأجهزة الداخلية للمرأة.

ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة
ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة

2– العضال الغدي الرحمي

مع وجود الحيض، يزداد نمو الأنسجة المبطنة للرحم من الجدار العضلي، مما يزيد من سماكتها ويسبب زيادة في كمية الدم النازل وزيادة في الألم. في بعض الحالات، يمكن للأدوية التي يصفها الطبيب المعالج أن تكون فعالة في علاج هذه المشكلة من خلال تنظيم الهرمونات.

3– الأورام الليفية الرحمية

إنها واحدة من الأورام الحميدة التي تصيب جدار الرحم وقد يمكن علاجها بالعلاج في معظم الحالات، ومع ذلك، في الحالات التي يصبح فيها الألم الشديد مستمرًا مع النزيف الشديد، فقد يحتاج الطبيب إلى استئصال الرحم بسبب نمو الألياف الرحمية.

4– التصاق المشيمة

إنها مشكلة صحية قد تحدث خلال الحمل وتسبب آلاماً شديدة ونزيفاً مستمراً بعد الولادة. في هذه الحالة، ينبغي إجراء تدخل جراحي لتجنب حدوث مضاعفات للأم.

5- تدلي الرحم

هذا يعني أن الرحم يتحرك من مكانه إلى الأسفل نتيجة ضعف الأربطة التي تثبته، وهذا يحدث عقب الولادة الطبيعية، ويسبب نزيفًا شديدًا وآلامًا عند الجماع وظهرًا وصعوبة في التحكم بالبول، ويمكن في هذه الحالة أن يلجأ الطبيب إلى استئصال الرحم.

قد يعجبك أيضا  افضل طريقة صبغ الشعر الأبيض بلون بني

6- مرض التهاب الحوض

واحدة من أشهر الأمراض التي تدفع الأطباء إلى إجراء استئصال للرحم هي العدوى البكتيرية التي تصل إلى الحوض وتنتقل منه إلى الرحم ثم إلى أنابيب فالوب. إذا تم اكتشاف المرض في مراحل مبكرة، يمكن علاجه بالأدوية، لكن إذا كان الاكتشاف متأخرًا، يحتاج لاستئصال الرحم.

7- دورات شهرية غزيرة

من الطبيعي أن تتعرض المرأة لنزيف شهري مصاحب للألم والوجع، ولكن في حال حدوثه بشكل متكرر أكثر من مرة في نفس الشهر، فإنه ينبغي عليها مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن من أجل إجراء الفحوصات الضرورية لضمان عدم إصابتها بأي أمراض خطيرة.

ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة
ماهي أسباب استئصال الرحم عن تجربة

هل تأتي الدورة الشهرية بعد استئصال الرحم

يوجد العديد من الاستفسارات حول هذا الموضوع ويشغل تفكير الكثير من النساء من أجل الحصول على إجابة واضحة وصريحة، وتكون الإجابة هي لا. فالمقصود بالدورة الشهرية هو نزول الدم، والدم يأتي من داخل الرحم، لذا في حال استئصال الرحم، من أين يأتي الدم الذي يعرف بالدورة الشهرية.

نسبة نجاح عملية استئصال الرحم

يعتبر إجراء العمليات البسيطة ناجحًا بنسبة تتراوح بين 90% إلى 95%، ولكن من الضروري متابعتها بواسطة طبيب أورام متخصص، حتى يكون قادرًا على التعرف على نوع الورم داخل الرحم. إذا لم يكن لديه هذه المعلومات، فقد تواجهين مضاعفات خلال العملية الجراحية.

يعتبر استئصال الرحم من أشهر العمليات التي يتم القيام بها ولا تأخذ وقت داخل غرفة العمليات إلا إذا تم الإصابة بالمضاعفات، على المرأة الاعتناء بنفسها ويجب أن تتوخى الحذر في التعامل مع مثل هذه الأمور لأنها أمور حساسة

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال