ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين
ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين

المبتدئات في عالم الماكياج يسعين حديثاً إلى معرفة كيفية رسم الكحل على العين، لتبرز جمالها. فالعيون الجميلة تجذب الأنظار وتضيف جاذبية لصاحبتها. فالعيون هي جزء مهم في ملامح الوجه، ومن خلال موقع إيجي بلوج نيوز سيتم شرح طريقة رسم الكحل بالتفصيل لكي تتناسب مع كل نوع من أنواع العيون.

طريقة رسمة كحل كاملة للعينين

في هذا الشكل، يتم استخدام الكحل وفرشاة صغيرة مائلة لرسم العين، ويمكن اتباع الخطوات التالية لرسم جمال العين بالكحل بشكل كامل:

  1. ابتدي برسم الجفن السفلي بالكامل، وتأكدي من أن الخط واضح وعريض.
  2. قومي بتطبيق نفس الخطوة على الجفن العلوي، لكن تأكدي من أن تكون الحركة خفيفة وناعمة واستخدمي فرشاة الكحل المائلة لسحب اللون.
  3. استخدمي فرشاة الكحل الصغيرة لتحديد طرف الجفن بنقطة مدببة وواضحة.
  4. استخدمي قلم كحل أبيض أو كونسيلر لتحديد منطقة السحبة ونهاية الجفن السفلي، وستحصلين على مظهر يبدو أكثر احترافية.

طريقة رسم الكحل للعيون الصغيرة

ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين
ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين

يفضل اختيار الشكل اللوزي للكحل لإعطاء العيون طولاً، حيث يجب رسم خط الكحل من منتصف الرموش العلوية نحو الخارج، وتتكرر هذه الخطوة حتى يتم الحصول على السمك المطلوب. ويتم تطبيق نفس الإجراء على الرموش السفلية، ويتم دمج الخطين معًا للحصول على مظهر كحل ناعم. هذه الطريقة تعطي العيون الصغيرة مظهرًا جذابًا.

طريقة رسم الكحل للعيون الكبيرة

تتبع النساء ذوات العيون الواسعة والكبيرة طريقة خاصة في وضع الكحل، حيث يتم سحب خط من الكحل داخل الجفن السفلي لتصغير حجم العين قليلاً وإعطائها عمق جذاب، كما يجرى رسم خط على الرموش العلوية بشكل جناح.

تكتمل الإطلالة بوضع ظلال عيون بالألوان الداكنة المميزة التي تتناسب مع العيون الواسعة. يمكنك استخدام مكياج سموكي أسود أو ظلال عيون بنية لإبراز جمال العيون الكبيرة والواسعة.

قد يعجبك أيضا  طرق إنزال وزني بدون رجيم أو رياضة في شهر بالنصائح

طريقة رسم الكحل للعيون الناعسة

الطريقة المناسبة لتطبيق الكحل على العيون النائمة أو المدورة، تسلط الضوء بشكل أفضل على العيون، وفي هذه الطريقة يتم تحديد النصف الخارجي من الجفون العلوية بألوان ظلال عيون رمادية حتى الزاوية الخارجية.

ثم يتم سحب خط رفيع من الكحل من الزاوية الداخلية للعين، مع توجيهه نحو الجزء الخارجي ليظهر العين بشكل أكثر وضوحًا، وفي نهاية العملية يتم رسم خط مزدوج على طرف العين يبدو كأنه يصعد نحو حاجب العين.

نصائح لرسم العين بالكحل

هنا بعض النصائح التي يجب اتباعها عند البدء في وضع كحل العين، لكي يبدو بمظهر متناسق وجميل.

ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين
ما هي أفضل طريقة رسم كحل العين
  • يجب اختيار كحل جيد وثابت بعناية، خصوصًا عند ارتداء العدسات اللاصقة، لضمان عدم تلطخها بالكحل.
  • علينا مراقبة تاريخ انتهاء صلاحية أقلام الكحل التي نستخدمها بانتظام.
  • عندما تشعر بارتجاج في يدك أثناء وضع الكحل على العين، ينبغي أن تأخذ نفسًا عميقًا لتهدئة الأعصاب وتثبيت اليد أثناء الرسم.
  • عليك تجنب استخدام الكحل في حال وجود أي تفاعل تحسسي في العين، لتجنب تفاقم الوضع.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر مميز وجريء ، يمكنك استخدام أقلام الكحل الملونة بدلاً من اللون الأسود التقليدي.

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تمت الإجابة عن سؤال ما هي طريقة رسم كحل العين، حيث تم تقديم أكثر من طريقة لرسم الكحل لتلائم كافة أشكال العيون، ومنها طريقة رسم الكحل للعيون الصغيرة والناعسة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال