طريقة معرفة رقم جلوسك في امتحان الثانوية العامة في اليمن
امتحان الثانوية العامة في اليمن

طريقة معرفة رقم جلوسك في امتحان الثانوية العامة في اليمن

قامت وزارة التربية والتعليم في اليمن باتخاذ إجراءات وتدابير للتحضير المبكر لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. تعد شهادة الثانوية العامة في اليمن من الشهادات الأساسية التي يحصل عليها الطلاب، وتلعب دورا هاما في تحديد مسار تعليمهم المستقبلي، حيث تحدد النتيجة الجامعة التي سينضم إليها الطالب.

كيفية معرفة رقم جلوسك في امتحان الثانوية العامة

للحصول على أرقام المقاعد لامتحانات الثانوية العامة في اليمن للعام 2024 لا بد من اتباع مجموعة من الخطوات التي تسهل الحصول عليها وهي:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم في اليمن.
  • الانتقال إلى قسم الفحوصات في الإدارة العامة.
  • قم بالنقر على خانة رقم الجلوس.
  • تحديد مستوى الدراسة للطالب الذي ينتمي إلى المرحلة الثانوية.
  • تدخيل اسم الطالب بالطريقة المدونة في شهادة الميلاد بصورة رباعية.
  • قم بالنقر على خانة بحث.
  • سيتم عرض رقم الجلوس وجميع معلومات الطالب المطلوبة مباشرة أمامك.

جدول امتحانات الثانوية العامة في اليمن

اتخذت وزارة التربية والتعليم في اليمن قرارًا بتعديل جدول امتحانات الطلاب في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2024، حيث سيخضع الطلاب لاختبارات في عشرة مواد دراسية وفقًا لجدول زمني تم تحديده من قبل الوزارة في شهر مايو المقبل.

تشمل هذه المواد القرآن الكريم، ثم المنهاج الدراسي لتعليم الدين الإسلامي الذي يتضمن العقيدة وشرح الفقه والحديث وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم يأتي دراسة اللغة العربية التي تتضمن الأدب والنصوص والبلاغة، إلى جانب دراسة القراءة والنحو والصرف.

ثم يأتي موضوع اللغة الإنجليزية، وبعدها الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، وفي النهاية، سيتم اختبار الطلاب في المنطق والأساليب البحثية، وعلم النفس الأدبي، والتاريخ، ومبادئ الفلسفة، والجغرافيا، ومبادئ علم الخرائط.

قد يعجبك أيضا  عاجل .. التعليم تكشف حقيقة تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 .. أخبار مدارس

كيفية التواصل مع قسم الاختبارات في الإدارة العامة

يمكنك الاتصال بالإدارة العامة للاختبارات إذا كنت لا تعرف كيفية الحصول على رقم جلوسك، عن طريق الاتصال على الرقم 009671540317 أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بهم، من أجل الحصول على رقم الجلوس الخاص بك وتسجيل امتحاناتك.