وفاة نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
وفاة نائب وزير التربية والتعليم

وفاة نائب وزير التربية والتعليم

ستُؤدى صلاة الميت للدكتور محمد مجاهد، الذي كان يشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم المسؤول عن الشؤون التعليمية الفنية، يوم الغد وهو يوم الأربعاء، تبعاً لصلاة الظهر في مسجد الحصري الواقع بمدينة السادس من أكتوبر.

قدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع الموظفين في الوزارة تعازيهم العميقة ومشاعر الحزن الشديد لوفاة الدكتور محمد مجاهد، الذي كان يشغل منصب نائب وزير التعليم الفني، وذلك بعد أن توفي اليوم إثر معاناته من مشكلة صحية مفاجئة خلال الأيام القليلة الماضية.

وزير التعليم محمد مجاهد، يعتبره الكثيرون شخصية محبة لوطنها.

صرح وزير التعليم بأن الدكتور محمد مجاهد، الذي وافته المنية، قد ترك بصمة كبيرة كشخصية محبة لوطنها وقدوة في الاجتهاد والولاء في مجال عمله.

أشار وزير التربية والتعليم إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها الدكتور محمد مجاهد في إحداث تطوير بمجال التعليم الفني وتعزيز صورته، وكذلك في تأكيد أهميته لخدمة قطاع الصناعة وسوق العمل. وذلك من خلال تعزيز الشراكات الدولية لتطوير التعليم الفني وإحضار الممارسات الناجحة من الخارج إلى مصر.

قدّم وزير التعليم تعازيه الحارة ومواساته لعائلة المتوفي، مصليًا إلى الله العلي القدير أن يرحم الفقيد برحمته الواسعة وأن يجعل مثواه الجنة، وأن يمنح أسرته وأقاربه القوة والتعزية في مصابهم.

قام الأستاذ الدكتور محمد محمد مجاهد، المتخصص في الهندسة بجامعة القاهرة، بأداء اليمين القانونية في الرابع عشر من يونيو لعام 2018، متسلماً مهام منصبه كوكيل لوزارة التربية والتعليم المسؤول عن قطاع التعليم الفني.

حاز الدكتور محمد مجاهد على جائزة تكريمية من الدولة، وتولى مسؤولية الحرم التقني للتعليم المهني في الفيوم.

قام د. محمد مجاهد بتطوير استراتيجية جديدة للتعليم الفني في مصر استنادًا إلى رؤية مبتكرة ومنهج دائم، بهدف تحسين المهارات الوظيفية للعمالة المصرية للأجيال القادمة.

قد يعجبك أيضا  جدول امتحانات شهر مارس 2024 للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بشمال سيناء

تعاون الوكيل السابق لوزارة التربية والتعليم في تأسيس المدارس الفنية التطبيقية والمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وهي المدارس التي تهدف الدولة إلى زيادة عددها وتوسيع نطاقها.