تحديث macOS 14.4.1 متاح الآن مع إصلاحات
تحديث macOS 14.4.1

تحديث macOS 14.4.1

أفادت الشركة الخاسرة FTX عن تصريف ما يقارب الثلثين من نصيبها الذي يمثل 8% في مؤسسة Anthropic النشئة العاملة في ميدان الذكاء الصناعي ضمن عدة عمليات بيع بلغ إجمالي قيمتها حوالي 884 مليون دولار أمريكي.

سوف تقدم الشركة الثالثة للاستثمار الدولي التابعة لـ ATIC، إحدى الشركات المتفرعة من صندوق الاستثمارات السيادية “مبادلة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، على شراء حصة تقدر بحوالي 500 مليون دولار من أسهم شركة FTX، وذلك استنادًا إلى مستند قدم للمحكمة يوم الجمعة.

ستقوم جين ستريت بالإضافة إلى بعض الصناديق التابعة لفيديلتي مانجمنت آند ريسيرتش وكذلك شركة HOF Capital العاملة في مجال رأس المال الاستثماري بعملية شراء للأسهم أيضًا، وهذا وفقًا لاتفاق تم مع شركة FTX في تاريخ الثاني والعشرين من مارس، بالإضافة إلى عشرين مشترياً آخرين.

يُذكر أن شركة FTX قد ضخت استثمارات بلغت قيمتها 500 مليون دولار في شركة أنثروبيك خلال العام 2021، وذلك قبل أن تعلن إفلاسها بعد مرور عام وسط اتهامات بالتورط في عمليات احتيال.

تُعتبر الحصة التي تملكها شركة FTX في Anthropic من الأصول الثمينة جدًا، إذ أُقِيمَت الأموال النقدية الخاصة بالشركة بما يقارب 6.4 مليار دولار في الشهر المنصرم.

من المحتمل جداً أن تقوم شركة FTX بتصفية كافة ما عليها من مستحقات للمقرضين، كما أعلن ممثلو الشركة.

يُذكر أن شركة Anthropic قد استقطبت استثمارات بلغت حتى 4 مليارات دولار من شركة أمازون، وما يقارب الـ2 مليار دولار من شركة جوجل التي تنتمي إلى مجموعة ألفابت خلال العام الفائت، حيث شهدت القيم التقديرية للشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي نمواً ملحوظاً.

عمومًا، يُعتبر بيع حصة FTX في شركة Anthropic خطوة حاسمة في إجراءات إفلاس الشركة.

قد يعجبك أيضا  كيفية اختبار سرعة النت زين zain السعودية 1445