طرق تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء
طرق تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء

تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء

يمثل انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطط الدولة لترشيد الاستهلاك مصدر إزعاج للعديد من الناس، إلا أن الأمر يزداد صعوبة على من يستخدمون الإنترنت، خصوصًا أولئك الذين يعتمدون على الشبكة في إنجاز أعمالهم. فتوقف الإنترنت لفترات قد تطول لأكثر من ساعة ونصف يعرقل أعمالهم بشكل كبير. وهذا ما دفعهم للبحث عن حلول ناجعة للحفاظ على نشاط الراوتر حتى أثناء انقطاع التيار الكهربائي لضمان استمرارية عملهم. لذلك، من المهم أن نقدم لكم فيما يلي بعض الأساليب التي قد تساعدكم على تشغيل الراوتر بدون الحاجة للكهرباء.

طرق تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء

يسعى معظمنا للحصول على طريقة مؤثرة تمكننا من استمرار عمل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي حتى نحافظ على اتصالنا بالإنترنت. لهذا الغرض، سنقوم بتوضيح بعض الأساليب النافعة التي بإمكانها أن تحافظ على تشغيل الراوتر فيما يلي:

 استخدام جهاز الباور بانك: 

تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء

يُمكن تفعيل الجهاز المُوجه للإنترنت بدون الاعتماد على الطاقة الكهربائية من خلال استخدام الشاحن المحمول الذي يُستخدم عادةً لشحن الهاتف المحمول، وذلك بواسطة الوصل إلى منفذ اليو إس بي المتاح في الراوتر. يجري ذلك بربط الشاحن المحمول بجهاز الراوتر، مما يُزوّده بالطاقة المطلوبة للعمل في حال انقطاع التيار الكهربائي.

 استخدام بطارية خارجية: 

يمكن تفعيل الراوتر بطريقة بديلة ومجدية بدلاً من الانتظار لمدة قد تصل إلى ساعتين حتى عودة التيار الكهربائي. استخدم فقط بطارية إضافية، مثل التي تستخدم في جهاز الراديو أو الكمبيوتر المحمول، وذلك بربط كابل الشحن بالبطارية المشحونة مسبقًا. بهذه الطريقة، يمكن تشغيل جهاز الواي فاي بواسطة البطارية الخارجية، مما يقدم اتصالًا بالإنترنت لمدة قد تمتد إلى 9 ساعات كحد أقصى.

 استخدام باور جاك: 

يُمكن استعمال الإنترنت عند انقطاع الكهرباء من دون الاعتماد على مصدر الطاقة الرئيسي، وذلك بواسطة استخدام بنك الطاقة. في حال كان بنك الطاقة يُولّد فقط 5 فولت والمودم يتطلب بنك طاقة بقدرة 12 فولت، سيكون لا بد من اقتناء جاك الطاقة وجهاز قياس متعدد الوظائف لربطه بالمودم.

قد يعجبك أيضا  عروض موبايلي مكالمات ونت لا محدود ومسبق الدفع شهر اسبوع يوم 1445

شـــــاهد أيضا :-