حساب المواطن يعلن موعد صرف دعم أبريل 2024
حساب المواطن

حساب المواطن

أعلن برنامج “حساب المواطن” عن تاريخ توزيع الدعم لشهر أبريل لعام 2024، والذي يتوافق مع حلول عيد الفطر السعيد. تشير التقديرات الفلكية إلى أن اليوم الأول من عيد الفطر سيكون يوم الأربعاء المصادف لتاريخ 10 من شهر أبريل لعام 2024. هذا التاريخ يتوافق مع يوم الإجازة الرسمية الذي من المقرر فيه تقديم الدعم من قبل البرنامج. لذلك، رد برنامج “حساب المواطن” على تساؤل أحد المواطنين فيما يخص تقديم الدعم الذي يصادف مع عيد الفطر الشريف.

تاريخ إيداع مساعدات برنامج حساب المواطن لشهر نيسان في عام 2024.

استجابة لاستفسار أحد المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن، أصدر البرنامج إعلاناً عبر حساب خدمة المستفيدين يُحدد فيه تاريخ توزيع الدعم للأشخاص المستحقين. وقد تم التأكيد على أن عملية الصرف تتم شهرياً وتحديداً في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع العلم أن التاريخ قد يتغير ليصبح اليوم التاسع أو الحادي عشر في حالة وقوع اليوم العاشر في عطلة نهاية الأسبوع أو في يوم عطلة رسمية. لذلك، سيتم توزيع دعم شهر إبريل في اليوم التاسع منه، الموافق ليوم الثلاثاء، بالنظر لأن اليوم العاشر سيوافق عطلة جمعة، وكذلك اليوم الحادي عشر والثاني عشر بمناسبة عيد الفطر السعيد.

أساب نقص المبلغ المستحق للمستفيدين

ورد رد من الحساب الرسمي لخدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن على سؤال متعلق بمدى تأثير السفر خارج حدود المملكة العربية السعودية لمدة شهر على استمرارية استلام الدعم من البرنامج.

أفاد البرنامج بأن العمل يجري على حساب إجمالي الأيام التي يقضيها المستفيد الأساسي أو أي من المعالين خارج البلاد، وأشار إلى أنه في حال تخطت الفترة الزمنية التسعين يوماً خلال الـ 12 شهر السابقة، سواء بصورة مستمرة أو متفرقة، فإن هذه المُدد تُخصم من الدعم المخول للمستفيد ضمن البرنامج، تبعًا لقيمة الدعم اليومي المحدد له.

قد يعجبك أيضا  طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد

شاهد أيضا :-