نظام نور يعلن آلية تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي 1446
آلية تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الإجراءات اللازمة لقيد الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال للسنة الدراسية 1446 هـ. يجري عملية القيد من خلال نظام نور الإلكتروني الذي يتيح للأهالي دخول الموقع الإلكتروني ومتابعة الخطوات الموضحة لإكمال تسجيل أطفالهم. تم توضيح التواريخ المعدة لتسجيل الطلاب الذكور والإناث، ومن المطلوب من المهتمين بالتسجيل اتباع الإرشادات والروزنامة الموضحة ليتم التسجيل على وجه النجاح.

تم انطلاق مرحلة التقديم للالتحاق بالمؤسسات التعليمية استعداداً للعام الأكاديمي المقبل.

مع اقتصاد وتيرة العام الأكاديمي الجديد، صرحت وزارة التعليم عن انطلاق فترات التسجيل في المدارس تُقدم المدارس الحكومية والخاصة والدولية التسجيل لمراحل الروضة والسنة الأولى الابتدائية، مما يمنح الوالدين الفرصة لإلحاق أبنائهم بالمعاهد التربوية التي تناسب آمالهم ومتطلباتهم في مجال التعليم والتنشئة.

1.  تسجيل رياض الأطفال في المؤسسات التعليمية الرسمية، يكون القبول متاحاً من الخامس عشر من شهر رمضان ويستمر إلى الثاني والعشرين من شهر شوال، ما يوفر للوالدين فرصة لتأكيد تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية.

2. بدء فترة التقديم لمرحلة روضة الأطفال في المدارس الخاصة والدولية تُفتح من يوم 15 من شهر رمضان وتستمر حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي، وذلك لتوفير مجموعة متنوعة من الخيارات للعائلات التي تسعى لإيجاد بيئات دراسية مختلفة لأبنائهم.

3. بدأت عملية التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي.في المدارس الرسمية: يبدأ التسجيل من الخامس عشر من رمضان ويستمر حتى الثاني والعشرين من شوال، حيث يُحث الآباء على المبادرة بسرعة لضمان مكان لأطفالهم تحضيراً للسنة الدراسية القادمة.

يُلقي الضوء على أهمية هذه الأوقات كنافذة يستغلها الوالدين لتسجيل أبنائهم في المدارس التي يفضلونها، مشيراً إلى التزام الوزارة بضمان تقديم تعليم ذو جودة عالية يستجيب لرغبات وطموحات الطلاب وعائلاتهم.

قد يعجبك أيضا  طريقة الحصول على سلفة الضمان الاجتماعي المطور 1445 والشروط المطلوبة

تعليمات التسجيل لرياض الأطفال والسنة الأولى الابتدائية من خلال منصة نور.

توجه وزارة التربية والتعليم السعودية نصائح إلى أولياء الأمور بشأنآلية تسجيل الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال يستطيع أولياء الأمور الدخول إلى النظام التعليمي “نور” لتسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للسنة الدراسية 1446هـ، وذلك في الفئات العمرية الملائمة. تتاح هذه العملية سواء للمدارس الرسمية أو الخاصة أو الدولية في المملكة.

تابع المزيد من : أخبار السعودية