أوقات دوام المدارس في شهر رمضان تبوك 2024
أوقات دوام المدارس في شهر رمضان

أوقات دوام المدارس في شهر رمضان

دوام المدارس في رمضان تبوك يُعلن كل عام عن الجدول الزمني الخاص بالمدارس خلال شهر رمضان المعظم، حيث تتواصل العملية التعليمية خلال هذا الشهر الفضيل، ولكن تُخفض عدد الساعات التعليمية لتتناسب مع احتياجات الطلبة والمدرسين مراعاة لظروف الصيام وتأدية الشعائر الدينية.

 دوام المدارس في رمضان تبوك

تبعاً لما أذاعته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ستشرع المدارس في مدينة تبوك بالانتظام الدراسي ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا في عام 1445 هجري الموافق لسنة 2024 ميلادي، خلال شهر رمضان، من المقرر استمرار العملية التعليمية لغاية اليوم الثامن عشر من الشهر المبارك.

وقد تم اتخاذ قرار بتقليل ساعات الدراسة خلال رمضان لتخفيف الضغط عن الطلبة، بحيث تصبح مدة الدراسة لطلبة الروضة والمرحلة الابتدائية ثلاث ساعات فقط. بينما في المرحلتين المتوسطة والثانوية، سيتم الاكتفاء بأربع ساعات دراسة يوميًا طوال الشهر الفضيل.

 دوام المدارس في رمضان تبوك 

آخر يوم عمل في شهر رمضان المعظم للمؤسسات التعليمية

سيكون اليوم الأخير للدوام المدرسي في شهر رمضان للعام ١٤٤٥-٢٠٢٤ بالمدارس السعودية يوم الخميس الذي يصادف الثامن عشر من رمضان لعام ١٤٤٥هـ، والذي يقابله تاريخ الثامن والعشرين من مارس للعام ٢٠٢٤م. وستختتم المدارس دوامها في شهر رمضان الفضيل لهذا العام يوم الجمعة الموافق للتاسع عشر من رمضان ١٤٤٥هـ، الموافق التاسع والعشرين من مارس لعام ٢٠٢٤م.

تابع المزيد من : أخبار السعودية 

تابع أيضا :-

قد يعجبك أيضا  طريقة تغير رقم الهاتف عبر بوابة أبشر في السعودية